عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 17-08-2014, 10:09 PM   #5
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

الثوار يفرضون سيطرتهم على زنكورة
2 mins مضت
فرض مقاتلو العشائر سيطرتهم الكاملة على منطقة زنكورة شمال غرب الرمادي بعد انسحاب قوات الجيش والصحوة منها على خلفية اشتباكات مع الثوار.
وقال ناشطون:” ان مقاتلي العشائر فرضوا سيطرتهم الكاملة على منطقة زنكورة شمال غرب الرمادي على خلفية اشتباكات عنيفة دارت مع قوات الجيش والصحوة انتهت بانسحاب الاخيرة وفرض الثوار سيطرتهم على المنطقة”.
الثوار يقتلون العشرات من الصحوات في الرمادي
1 min مضت
تمكن ثوار العشائر من ايقاع عناصر الصحوة في منطقة الطرابشة بكمين محكم ما ادى الى مقتل واصابة عشرات المنتسبين.
اذ قتل واصيب خمسة وثلاثون من عناصر الصحوة في تفجير منزلين مفخخين على قوات الصحوة في منطقة الطرابشة بالرمادي.
مصادر قالت ان خمسة عشر عنصرا قتلوا فيما اصيب عشرين اخرين جراء تفجير منزلين دخل اليهما عناصر الصحوة بكمين اعده الثوار بشكل محكم.
حركة انتفاضة احرار العراق تعلن رفضها اقامة الاقاليم في العراق
1 day مضت
اعلنت حركة انتفاضة احرار العراق رفضها القاطع لانشاء الاقاليم في العراق.
وقال الفيصل في اتصال مع الغربية:” ان التوجه نحو الاقليم يعد خيانة لالاف الشهداء الذين سقطوا قبل احد عشر عاما”. مبينا ان انشاء الاقليم بعد خطوة لبداية تقسيم العراق على اسس طائفية وقومية
مجلس عشائر الثورة يؤكد رفضه القاطع انشاء الاقاليم في العراق
1 day مضت
اكد الشيخ يحيى السنبل رئيس مجلس الثورة العراقية ان التوجه نحو مشروع الاقاليم لايمكن في هذه المرحلة وان الاقاليم المنصوص عليها في هذا الدستور لا تشكل اقاليم قوية بل على العكس من ذلك، مبينا ان الاقاليم المنصوص عليها حاليا تختلف جذريا عن مشروع اقليم كردستان الذي تشكل قبل اكثر من عشرين سنة. كما اكد مجلس عشائر الثورة رفضه القاطع لانشاء الاقليم لانه اداة لتقسيم العراق وهو جزء من مشروع الاحتلال.
اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات الحكومية في الطارمية
1 min مضت
افادت مصادر من العاصمة ان معارك عنيفة اندلعت بين الفصائل المسلحة وقوات الجيش والمليشيات الطائفية التي تساندها في قضاء الطارمية والمناطق المحيطة بها.
المصادر قالت ان” عشرات من الجنود سقطوا جراء الهجوم العنيف الذي شنه ثوار العشائر العراقية على مناطق ومقرات تابعة للجيش الحكومي في قضاء الطارمية وتل طاسه والرابع عشر من رمضان والعبايجي واضافت المصادر ان قوات الجيش والمليشيات قصفت بالمدفعية المتواجدة بمعسكر التاجي الناحية والقرى فيما فرضت حظر للتجوال وقطع الطرق الرئيسية
الشيخ الشاووش :الثوار ليسوا مرتزقة ولن يلقوا سلاحهم مالم يتوقف قتل ابناء الشعب العراقي
1 min مضت
اعلن مجلس عشائر الثورة على لسان المتحدث باسمه الشيخ فائز الشاووش رفض مجلس العشائر للتفاوض مع الحكومة والقاء السلاح الا بعد الاستجابة للمطالب التي اندلعت الثورة من اجلها.
وقال الشاووش في لقاء سابق :” ان الثوار ليسوا بالمرتزقة ولن يلقوا سلاحهم مالم يتوقف قتل ابناء الشعب العراقي”.
وفي موضوع اخر جدد الشيخ الشاووش تاكيده على رفض مجلس عشائر الثورة العراقية لمشروع الاقاليم في العراق.
وقال الشاووش:” ان الداعين للاقاليم اتجهوا لهذا المشروع منذ الايام الاولى للاعتصامات الشعبية وارادوا من ذلك تحقيق مكاسب سياسية لبعض الجهات الحزبية”.
اتحاد علماء المسلمين في كركوك يدعو معصوم والعبادي الى وقف القصف على المحافظات المنتفضة
2 mins مضت
اتحاد علماء المسلمين في كركوك دعا رئيس الوزارء المكلف حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى معالجة الاخطاء السابقة وايقاف السياسيات السابقة التي تسببت في خلق الازمات.
كما دعاهم الى اتخاذ موقف شجاع في وقف القصف على المدن المنتفضة والاستجابة لمطالب المتظاهرين وانهاء الطائفية في البلاد.
واستنكر اتحاد علماء كركوك الجرائم التي يرتبكها مقاتلو داعش في العديد من المناطق ومنها جرائم قتل المسيحيين والايزيديين والسنة والشيعة والاكراد وتفجير المعالم الدينية والمساجد وقبور الانبياء.
ودعا الاتحاد ثوار العشائر الى اتخاذ موقف حازم من تنظيم داعش كونه اساء لثورتهم وقضيتهم العادلة.
كما دعا الاتحاد الثوار والقوى الوطنية المعارضة الى فتح صفحة جديدة مع حكومة العبادي والتفاوض معه لحل الازمة في المحافظات المنتفضة
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس