عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 08-08-2013, 11:53 AM   #99
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

استمرارًا لثورة العزة والكرامة.. ملايين العراقيين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في ساحات الاعتصام
08 /08 /2013 م 09:54 صباحا

أدّى ملايين العراقيين صلاة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الخميس في ساحات وميادين العزة والكرامة بالمحافظات المنتفضة، موجهين رسالة إلى الحكومة الحالية بمواصلة الثورة والحراك الجماهيري الذي مضى على بدئه أكثر من سبعة أشهر.

وقد شهدت جوامع العاصمة بغداد احتشاد المصلين منذ الساعات الأولى، حيث اكتظت الجوامع والساحات التابعة لها بجموع المواطنين الذين تبادلوا التهاني والتبركيات فيما بينهم إحياءً لشعيرة من شعائر الإسلام.

وفي محافظة الأنبار خرج ملايين المواطنين في مدينتي الفلوجة والرمادي، وأدوا صلاة العيد على الخط الدولي السريع، وقد أفادت الأنباء نقلاً عن نشطاء في المدينتين قولهم؛ إن مشاركة المعتصمين في تأدية صلاة العيد هي رسالة للحكومة بأنهم لازالوا ينادون بحقوقهم المسلوبة من قبل الحكومة ولن يتخلوا عنها ماداموا أحياء.. مؤكدين أن الحكومة الحالية فاقدة للشرعية، وأنها عاجزة عن تلبية حقوق الشعب العراقي وتحقيق الأمن له.

وفي محافظة صلاح الدين، أدى حشود المصلين في سامراء صلاة العيد في ميدان الحق وسط المدينة، وتحدث الخطيب هناك عن الواقع المأساوي الذي يعيشه المعتقلون، داعيًا الحكومة الحالية إلى أخذ العبرة والعظة من الأنظمة التي أسقطتها شعوبها، كتونس ومصر وليبيا.

كما شهدت مدن تكريت وبيجي والشرقاط بالمحافظة نفسها تجمعات مهيبة من المصلين الذي أدوا صلاة العيد واستمعوا لخطبتها، أسوة بمدن محافظات نينوى والتأميم وديالى، والتي أعلن المصون فيها عن ثباتهم في ساحات التظاهر والاعتصام، واستعدادهم لمواصلة مشوار الثورة الشعبية حتى تتححق الأهداف التي خرجوا من أجلها.


الهيئة نت
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس