عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 05-07-2013, 09:52 PM   #92
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي


إصابة اثنين من معصمي ساحة العزة والكرامة بالرمادي بعد إطلاق نار من جانب القوات الحكومية
05 /07 /2013 م 10:35 صباحا

أكّد ناشطون صباح اليوم الجمعة؛ أن عناصر تابعين لما تسمى "الشرطة الاتحادية"، إلى جانب عناصر من الصحوة، أطلقوا النار الليلة الماضية على ساحة العزة والكرامة بالرمادي وأصابوا اثنين من المعتصمين فيها.

وأفاد مركز إعلام الربيع العراقي في خبر نشره مساء أمس؛ أن أحد المعتصمين أصيب بجروح بليغة؛ إثر قيام القوات المذكورة بإطلاق النار على جمع من المعتصمين، في ساحة اعتصام العزة والكرامة بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

من جهتها، اعترفت الشرطة الحكومية بالمحافظة بوقوع الحادث، وقال متحدث باسمها في تصريحات نشرت صباح اليوم إن المهاجمين استخدموا دراجات نارية وأطلقوا الرصاص من أسلحة خفيفة، ما أسفر عن جرح اثنين من المعتصمين، من دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل.

وعلى صعيد متصل؛ قال مركز إعلام الربيع العراقي، إن أنباءً توافر عنده تشير إلى عزم القوات الحكومية شن حملة عسكرية على مدينة الفلوجة يسبقها فرض حظر للتجول تمهيدًا لذلك.

اللهم يامن جعلت عيسى بلا اب
ويامن جعلت سليمان يكلم من ياكل الحب
ويامن نصرت موسى على من قال انا الرب
ويامن احببت محمد حب ليس بعده حب
ويامن حميت مريم من القذف والسب
ويامن اخرجت يونس من الظلمات والغب
ويامن جعلت الحجر والشجر يسبحونك بلاروح ولاقلب
اللهم ارفع سيوف الظلم عن رقاب هذاالشعب
وادحر عدونا واهزمهم بحولك وقوتك يارب



قتلى وجرحى بتفجيرين استهدفتا ساحة الاعتصام بسامراء

05-07-2013 - 11:52
السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بتفجيرين استهدفتا ساحة الاعتصام بسامراء.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة وسيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرتا، ظهر اليوم، مستهدفتين ميدان الحق المخصص للإعتصامات في قضاء سامراء، جنوب تكريت، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص لم يعرف عددهم بعد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا على المكان ومنعت الاقتراب منه".

وتشهد ساحة "ميدان الحق"، في قضاء سامراء، بالاضافة إلى مدينتي تكريت والدور ومحافظات الأنبار ونينوى وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة يشارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون، للمطالبة بإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإرهاب وإقرار قانون العفو العام وإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس