عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 03-05-2013, 09:27 PM   #9
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

وسط اجراءات امنية مشددة .. ابناء الرمادي والفلوجة وسامراء يشاركون في صلاة جمعة الخيارات المفتوحة
03 /05 /2013 م 02:15 مساء الزيارات:66

توافد الاف المواطنين من ابناء مدينتي الفلوجة والرمادي والمناطق التابعة لهما للمشاركة في صلاة الجمعة اليوم التي اطلق عليها اسم جمعة ( الخيارات المفتوحة) وسط اجراءات امنية مشددة تفرضها القوات الحكومية.

ونقلت الانباء الصحفية عن الشيخ (محمد فياض) احد منظمي اعتصام محافظة الانبار قوله " ان المواطنين شاركوا في صلاة موحدة اقيمت في ساحة الشرف والكرامة شمال مدينة الرمادي وصلاة اخرى شرقي مدينة الفلوجة وان الهدف من هذا الحشد الكبير ابلاغ السلطات الحكومية بسلمية التظاهرات وتأييدا للمطالب المشروعة التي ينادي بها العراقيون منذ اليوم الاول الذي انطلقت فيه هذه التظاهرات قبل اكثر من اربعة اشهر" .

واكد الشيخ (فياص) ان الحكومة الحالية تعمل على استفزاز المعتصمين من خلال التصريحات غير المسؤولة التي تطلقها ضدهم وتتهمهم فيها بانهم ينفذون اجندات خارجية كما تنعتهم بصفات لا تليق بهم.


كما نسبت الانباء الى الشيخ (محمد طه الحمدون) خطيب جمعة (الخيارات المفتوحة) في ساحة الحق بقضاء سامراء قوله " ان استبدال رئيس الحكومة الحالية نوري المالكي بشخص آخر هو من بين الخيارات الأربعة التي ننتظر من جماهيرنا اختيار احدها وفقا لاستبيان او استطلاع للرأي ".. موضحا ان الخيار الأول هو استبدال المالكي بشخص آخر تتوافق عليه الأطراف، لأن الحاكم اذا اخفق بمهامه يجب ان يبتعد عن السلطة ويتنحى من غير عناد او تكبر، وعلى الكتل السياسية ان تجد بديلا له لا يفرق على الهوية ويأمن الناس جانبه.

وأضاف الشيخ ( الحمدون) :" ان الخيار الثاني هو تقسيم العراق وتفكيكه الى ثلاث دويلات وليس اقاليم، وهو خيار سيء والبعض من الناس استهجنوه لانه يضعف العراق، لكن هذه الحكومة لا ترضى بأن يكون لها شريك من أي مكون" .. مشيرا الى ان الداعين الى تنفيذ الخيار الثالث ـ وهو ما يسمى بنظام الألوية والأقاليم ـ ارادوا ان يحافظوا على وحدة العراق .

واكد ان الخيار الرابع وهو المواجهة والحرب، خيار يكرهه الناس ويعتبرونه اسوأ الخيارات لقبحه وبشاعة نتائجه .. موضحا أنه لن يتم اللجوء الى اي خيار من الخيارات الاربع الا بعد استفتاء او استبيان عام لمعرفة رأي الجمهور.

الهيئة نت
القوات الحكومية تفرض إجراءات مشددة على الفلوجة وتغلق منافذها الخارجية
02 /05 /2013 م 11:55 مساء الزيارات:89

أفادت الأنباء الصحفية الواردة هذه الليلة من مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار؛ بأن القوات الحكومية فرضت على المدينة إجراءات مشددة وأغلقت جميع منافذها الخارجية، وذلك بعد سلسلة من الهجمات المنسقة طالت نقاط تفتيش حكومية.

وأوضحت مصادر أمنية بالمدينة في تصريحات نشرت بهذا الخصوص، أن دوريات الشرطة الحكومية كثفت من إجراءاتها المشددة، حيث انتشر عناصرها في التقاطعات والطرق الرئيسة، مبينًا أن تلك القوات أغلقت منافذ المدينة ومنعت الدخول إليها والخروج منها.

وأشارت الأنباء إلى أن هذه الإجراءات جاءت على خلفية قيام مسلحين بهجمات منسقة بالأسلحة الرشاشة والخفيفة وقذائف الهاون؛ استهدفت دوريات ونقاط تفتيش للجيش والشرطة الحكوميين، أسفرت عن جرح أربعة عناصر في حصيلة أولية تكتمت المصادر الحكومية عن تفاصيلها الأخرى.

يأتي هذا بعد أن أكدت الأنباء الصحفية نقلاً عن مصدر أمني بمحافظة الأنبار؛ وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة الرمادي مركز المحافظة مساء اليوم الخميس، وذلك عشية إقامة الجمعة الموحدة غدًا تحت اسم "الخيارات المفتوحة".. حيث اعترف المصدر المذكور بوصول معدات عسكرية ثقيلة وخفيفة إلى المدينة على خلفية الزيارة التي قام (علي غيدان) الذي يشغل منصب ما يسمّى "قائد القوات البرية" المحافظة يوم أمس ولقائه بمن وصفهم بـ"القادة المشرفين" على الملف الأمني.


الهيئة نت
أهالي بغداد وديالى ينهون استعداداتهم لمليونية جمعة المطالب المفتوحة ويحددون أماكن إقامتها
02 /05 /2013 م 10:46 مساء الزيارات:119

حددت رابطة أئمة وخطباء بغداد أماكن صلاة جمعة "الخيارات المفتوحة" في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، فيما أعلنت اللجان التنسيقية في محافظة ديالى عن إقامة الصلاة الجامعة ست وحدات إدارية بالمحافظة.

وقالت رابطة أئمة وخطباء بغداد في تصريح لوسائل الإعلام مساء اليوم الخميس إن صلاة الجمعة الموحدة ستقام في ساحة شهداء العامرية مقابل جامع الحسنين، فضلاً عن جامعي شاهين الكبيسي وأحمد المختار بمنطقة الدورة جنوب العاصمة، بينما ستؤدّى الصلاة بمنطقة الغزالية في جامع الشكرة، أمّا في حيي الجهاد والخضراء فستكون صلاة جمعة المطالب المفتوحة في جامعي الجهاد والرحمن على التوالي.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجان التنسيقية في محافظة ديالى الاستعداد لإقامة الصلاة الموحدة غداً تحت شعار "جمعة الخيارات المفتوحة"، مبينة أن هذه الصلاة ستقام في ست مناطق متفرقة.

وأوضحت اللجان في بيان نشر مساء اليوم في وسائل الإعلام أن الصلاة ستقام في جامع سارية ببعقوبة وفي جامع حي المعلمين بقضاء المقدادية وفي جامع أبي حنيفة بجلولاء وفي جامع السلام بقره تبة وفي جامع الحي العصري بقضاء بلدروز وفي جامع الهداية بناحية مندلي.

وكانت ثلاثة مساجد بالمحافظة قد استهدفت بعبوات ناسفة أثناء صلوات الجمعة الموحدة في شهر نيسان الحالي؛ أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المصلين، في محاولة من جانب الحكومة الحالية للتضييق على الحراك الشعبي والجماهيري الذي يتواصل منذ أكثر من أربعة أشهر.

الهيئة نت

عاجل.. المالكي يمهل معتصمي الرمادي 24 ساعة بفض الاعتصام وخلاف ذلك الحسم العسكري !

2 مايو, 2013 في سياسية

بغداد/ شبكة أخبار العراق – أعلن النائب المستقل كامل الدليمي، الخميس، على ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أمهل معتصمي الانبار حتى يوم غد الجمعة، قبل “الحسم” العسكري “لفض” الاعتصام أو “نقله” إلى مكان آخر.وقال الدليمي في مؤتمر صحفي في مبنى مجلس النواب اليوم ، ان “رئيس الوزراء نوري المالكي أمهل معتصمي الانبار48 ساعة تنتهي غداً لفض الاعتصام او نقله إلى مكان أخر قبل الحسم العسكري له”، مبينا، “سعينا خلال الأيام القليلة الماضية وبشكل شخصي إلى تجنيب أهلنا في الانبار وأبنائنا من القوات المسلحة التصادم والتناحر وهدر الدماء؛ من اجل الحفاظ على سلمية التظاهرات وعلى الجهد العسكري لمواجهة اي اعتداء خارجي”.وأوضح الدليمي، “اتفقنا مع السيد المالكي على تأجيل الحسم العسكري 48 ساعة”، مشيرا الى ان “على الجميع النهوض بالمشروع الوطني الحقيقي من دون مزايدات سياسية من قبل البعض خاصة وان ما نراه، ان الجميع يحاول الذهاب و التخندق مع طائفته”.وكانت قيادتا شرطة وعمليات الانبار ومجلس صحوة العراق قد امهلتا المعتصمين 24 ساعة لتسليم الجناة الى القضاء او اللجوء الى خيارات الحسم العسكرية، وقد مددت المهلة ليصل مجلس محافظة الانبار الى تسوية بين المعتصمين والأجهزة الأمنية بتسليم القتلة وتفتيش ساحات الاعتصام.وكانت العشرات من شيوخ العشائر قد قرروا الانسحاب من ساحة الاعتصام ورفع الخيم التي نصبت بعد مقتل خمسة جنود عراقيين على يد مسلحين من ساحة الاعتصام، فيما تحدثت الانباء في وقت سابق عن ان 120 آلية عسكرية اجتازت بغداد ووصلت الى المحافظة، في خطوة عد البعض انها قد تهدف لاقتحام ساحات الاعتصام في المحافظة.
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس