عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 08-03-2012, 09:42 PM   #3
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,422
إفتراضي

في دراسة طبية عسكرية .. ازدياد حالات الانتحار في صفوف الجيش الأمريكي بنسبة ( 80% )










كشفت دراسة طبية عسكرية، النقاب عن ازدياد حالات الانتحار في صفوف جيش الاحتلال الأمريكي بنسبة ( 80% ) عن آخر معدل لها، بعد الغزو الهمجي الذي قادته الادارة الامريكية ضد العراق في آذار عام 2003 .

واكدت الدراسة التي أجرتها هيئة
طبية عسكرية أمريكية ان حالات الانتحار في صفوف الجيش الامريكي كانت تتجه نحو الانخفاض بشكل خفيف خلال الفترة الواقعة بين عامي ( 1977 و 2003 )، لكن الأمر اختلف لاحقا وبدأ المنحنى يتصاعد منذ عام 2004 وهو العام الذي تلا غزو واحتلال العراق.. مشيرة الى ان عام 2008، شهد انتحار (140) جنديا من قوات الاحتلال، وهو رقم يفوق بنسبة 80%، المعدل الذي سجل في عام 2004 وأعلى بكثير من معدل حالات الانتحار في أوساط المدنيين.

وفي تفسيرها لذلك، قالت الدراسة إن ارتفاع معدل
الانتحار في صفوف الجيش الامريكية بشكل غير مسبوق خلال العقود الثلاثة الماضية يوحي بأن ( 30% ) من حالات الانتحار التي حصلت عام 2008، قد تكون لها صلة بما حصل من أحداث بعد غزو العراق وبالأعمال العسكرية الجارية في أفغانستان.. لافتة الانتباه الى ان أغلب الجنود الامريكيين الذين أقدموا على الانتحار هم من الذكور الشباب البيض الذين ينتسبون الى الدرجات العسكرية الدنيا، ويرجح أنهم كانوا يعانون من حالات انهيار واختلالات ذهنية.

واوضحت الدراسة ان معدل
الانتحار الذي سجل عام 2008، يشير إلى أن أكثر من خمس العسكريين العاملين في الميدان سبق لهم أن عانوا من اختلالات صحية ذهنية، وهو ما يعني أن هناك مشكلة صحية عامة .. مؤكدة ان نحو ثلث حالات الانتحار حصلت في صفوف جنود لم يشاركوا في أعمال قتالية، وهو ما يبرز الحاجة إلى توفير الاستشارات الطبية للجنود حول الكآبة التي يعاني منها الجنود الشباب في المراحل التي تسبق المشاركة في العمليات القتالية.

وخلصت الهيئة الطبية الامريكية الى القول انها اعتمدت في دراستها على أرقام وإحصاءات تعود للعامين ( 2007 و2008 ) وقارنتها بإحصاءات الأعوام السابقة، لكن الدراسة لم تتطرق الى ظاهرة
الانتحار في صفوف جيش الاحتلال الأمريكي بعد الانسحاب المزعوم من العراق، نهاية كانون الأول الماضي.



الهيئة نت

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس