عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 12-01-2012, 07:48 PM   #310
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

طالبان: من تبولوا على جثث المقاتلين "همج"
الخميس 12 يناير 2012




أعلن ناطق باسم حركة طالبان اليوم الخميس أن الحركة "تدين" شريط الفيديو الذي يظهر فيه عناصر من المارينز يبولون على جثث عناصر من طالبان وتعتبره عملاً "همجيًّا".
ويظهر التسجيل المصور الذي نشر على موقع يوتيوب ومواقع أخرى على الإنترنت، أربعة رجال بملابس القتال المموهة يتبولون على جثث ثلاثة قتلى من طالبان، ويقول أحدهم مازحًا: "أتمنى لك يومًا لطيفًا يا صديقي". وقال الآخر مزحة بذيئة عن الاستحمام.
وصرح ذبيح الله مجاهد الناطق باسم المقاتلين الذين يكافحون منذ عشر سنوات حكومة كابول وحلفائها في قوات الحلف الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة بأنه "خلال السنوات العشر الأخيرة حصلت مئات العمليات المشابهة التي لم تكشف".
وأدانت منظمة إسلامية للحقوق المدنية في الولايات المتحدة انتهاك حرمة الجثث في رسالة إلى وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا.
وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في الرسالة التي أرسلت نسخة منها لوسائل الإعلام ومن بينها رويترز: "يجب معاقبة أي أطراف مذنبة بأقصى حد يسمح به القانون الموحد للقضاء العسكري والقوانين الأمريكية ذات الصلة".
ويأتي نشر الفيديو في وقت حرج تسعى فيه واشنطن إلى تعزيز المصالحة في أفغانستان مع قيام القوات الأمريكية بالانسحاب تدريجيًّا من البلاد.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس