عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 25-11-2011, 02:32 PM   #1
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,832
إفتراضي الجيش السوري الحر يوجّه صفعة جديدة لأزلام الكلب بشار

بسم الله الرحمن الرحيم

نقلاً عن وكالات الأنباء
قتِلَ 7 طيارين عسكريين سوريين الخميس في هجوم شنه مسلحون على حافلة تقلهم بالقرب من مدينة تدمر في محافظة حمص وسط سورية، حسبما ما أفادت مصادر في المعارضة السورية.
وقال معارض من حمص إن الهجوم الذي شنه "بدو مسلحون" وقع عند بلدة الفرقلس واستهدف حافلة تنقل طيارين عسكريين من مطار التيفور على طريق حمص-تدمر ما أدى إلى "مقتل سبعة منهم".
وتبنى الجيش السوري الحر الذي يضم آلاف الجنود المنشقين الهجوم في بيان نشر على الإنترنت.
وإلى ذلك، أكدت منظمة حقوقية مقتل 22 شخصاً الخميس بينهم 9 قضوا برصاص الأمن، كما سقط 11 عنصرا أمنيا وعسكريا خلال اشتباكات مع منشقين قتل من بينهم اثنان، في محافظة حمص، وسط سورية. فيما دعا قائد الجيش السوري الحر، العقيد رياض الأسعد، إلى قصف مناطق للعلويين.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان "قُتل 4 مدنيين برصاص قوات الأمن، 3 منهم في حيي البياضة ورابع في كرم الزيتون".
وأضاف "كما تسلم ذوو شهيد جثمانه بعد 18 يوما من الاعتقال في باب تدمر".
وفي ريف حمص، ذكر المرصد أن "الاشتباكات بين الجيش والأمن النظامي وعناصر منشقة في تلدو التابعة لمنطقة الحولة (ريف حمص) أسفرت عن مقتل 11 عنصرا من الأمن والجيش".
وأكد المرصد أن "ذوي شاب اعتقلته القوات الأمنية منذ أيام تسلموا جثمانه صباح الخميس في الحولة" في محافظة ريف حمص.
ومن جهتها، أشارت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الخميس الى أن "عناصر من الجهات المختصة اشتبكت الخميس مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام في بلدة تلدو بريف حمص ما أدى الى مقتل 3 مسلحين بينهم قناص ومصادرة أسلحتهم".
في تطور آخر، أعلن قائد "الجيش السوري الحر" المنشق عن الجيش السوري، العقيد رياض الأسعد، تأييده لفرض حظر جوي على سوريا وضرب أهداف استراتيجية للنظام السوري، مع رفضه دخول قوات أجنبية الى البلاد عن طريق البر.
وقال الأسعد عبر الهاتف من تركيا "نحن نطلب من المجتمع الدولي حماية دولية وفرض منطقة عازلة ومنطقة حظر جوي، ويمكن أن يقوموا بقصف بعض الأهداف الاستراتيجية التي يعتبرها النظام أساسية له".
وأضاف الأسعد" لا نؤيد دخول قوات أجنبية كما حصل في العراق، بل نؤيد أن يقدم لنا المجتمع الدولي الدعم اللوجستي".
وعن طبيعة الأهداف الاستراتيجية التي يدعو الى قصفها، قال العقيد الأسعد: "النظام يهدد الدول الأخرى بالصواريخ، كما قام بنشر صواريخ في المناطق الساحلية العلوية، ونفضل أن تقوم قوات أجنبية بضرب تلك الأهداف حتى لا تتهم المعارضة إن هي هاجمتها باستهداف المناطق العلوية وإعطاء ذريعة للنظام لخلق فتنة طائفية".
وأكد أنه في حال تلقي مساعدات من الخارج "نحن قادرون على الانتصار في فترة قصيرة نسبيا" على قوات النظام.
وقال الأسعد إن "عدد الجيش الحر يفوق العشرين ألفا والأعداد تتزايد يوميا (..) ومعدل العمليات متصاعد".
***



تعليقي على هذا الخبر الذي ثبتت صحته بفضل الله : أيام عصيبة وربما هي الأعصب على حزب العبث أو البعث السوري الذي ظن أنه قادر على أن (يأتي بما لم يستطعه الأوائل) من حكام وأنظمة العالم العربي المنحطين وهو الانتصار على الثورة العاصفة الآخذة في الامتداد في كل الاتجاهات ، وهذا يدل على بدء دخول عمليات المقاومة مرحلة جديدة وهي مرحلة النخر في العظام . في هذه الحالة لم يكتف المنشقون بمجرد الحماية للمتظاهرين وإنما قتلوا سبعة من أعمدة الإجرام السياسي والعسكري .. طيارين في أية لحظة يطلقون النار على المتظاهرين من خلال الطائرات.
إن هذه العملية -إضافة إلى ضرب مبنى المخابرات الجوية في حرستا وتدمير مقر للحزب في دمشق بالقابون- تدل على تنامي قوة وتركيز عمليات المقاومة السورية لهذا النظام العميل الخائن الذي بدأ في الترنح من خلال استقدامه لمجرمي جيش المخزي (المهدي) الذي هو بريء منهم ، وهي ذات دلالة قوية على بدء تآكل الطبقة العسكرية الداعمة للنظام التي ستجد أنها بعد وقت غير قليل مضطرة للانضمام إلى هذه الثورة خوفًا على أنفسهم ومصالحهم .
(سيُهزَم الجمع ويولون الدبر ، بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمرّ)
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس