عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 12-11-2011, 07:08 PM   #80
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

رغم دفاع إيران المستميت عن بقاء حليفها القوي في الشرق الأوسط الرئيس السوري بشارالاسد، إلا انها باتت تدرك في قراراة نفسها أن الربيع العربي ماضٍ دون توقف وانعجلة الزمن لن تتوقف، وأن غالبية إن لم يكن كل الانظمة العربية، وربما النظام فيإيران، في طريقها الى التغيير. إحساس إيران بانتهاء الحضن السوري الدافئ يجعلها فيحالة هياج وهستيريا ، تحاول أن تتمالك نفسها من شدة الألم والخسارة ، فراحت تضربهنا وهناك، في حالة غضب شديد، مثل الثور الهائج الذي يفقد حياته بسبب ضربة رمح . راحت إيران ومنذ فترة طويلة تشعل الفتن والمشكلات الطائفية داخل الدول العربية بهدفتمديد نفوذها الشيعي داخل البلدان العربية وعلى رأسها الدول الخليجية ومصر وتسعى لقطع العلاقات العربية الغربيةوالعلاقات الممتدة إلى مصر تمهيدا لبسط سيطرتها على أرض الكنانة و بناء علاقات معمصر .
مشكلة من لايفهمون إيران ونواياها أو يفهمونها ولكن تعميهم أموالها وهباتها وعطاياها أنهم يروجون بأن إيران دولة إسلامية وتدافع عن الدين وقضايا المسلمين بينما هي في الحقيقة دول مجوسية لاعلاقة لها بالإسلام ولا الدين الإسلامي ،ولكنها دولة عنصرية شعوبية تكره أهل السنة لانهم يمثلون الإسلام الصحيح وتكره العرب لأنهم نقلوا الدين الصحيح إلى إيران وأطفأوا نار المجوسية . إن إيران شيطان يتخفى تحت عباءة الإنتصار لآل البيت عليهم السلام .
أنها تسعى من وراء علاقاتها إلى تسهيل نشر منهجها الشيعي داخلالبلدان العربية بهدف السيطرة السياسية على الافراد المتشيعين فيما بعد وتسهيلتطويعهم لخدمة مخططاتها التوسعية في المنطقة . لن أكون مستغربا إذا ثبت تورط إيرانفي أحداث فتنة ماسبيرو بين الجيش المصري والأقباط ، ولن أكون مستغربا إذا ثبت تورطإيران عبر أذرعها في إثارة الفتن والقلاقل في سيناء ، بل لن أستغرب ضلوعها فيمؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن . الهدف الإيراني هو ضرب العلاقات المصريةمع الخارج وإنهائها بأي وسيلة تمهيدا لإقامة علاقات دائمة مع مصر . سيناء أرضالصراع ليست بعيدة عن الضربات الإيرانية فخطوط الغاز التي تمر داخل سيناء وتصلبالخارج ، تحاول إيران وقفها وتدميرها في خطوة لإساءة العلاقات بين القاهرة والخارجومحاولة استعداء الخارج بمصر ومصر بالخارج تمهيدا لعزل مصر عن الخارج وضرباستقرارها وأمنها في محاولة يائسة لإجهاض الثورة المصرية . - ست مرات تم مهاجمةأنابيب الغاز الطبيعي في سيناء وتدميرها فلمصلحة من يتم ذلك؟! - دخول آلاف الشيعةإلى مصر أيام انشغالها بالثورة وضعف السيطرة الامنية . - دخول أموال إيرانيةلمحاولة التأثير على الثورة واجهاضها . - محاولة إثارة الفتن الطائفية عبر أفلامإيرانية طائفية تثير غضب قطاعات إسلامية داخل البلدان العربية ، تجسد الذاتالإلهية وتجسد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتجسد أنبياء الله، في محاولةمفضوحة لضرب الاستقرار وإثارة الفتن في الدول العربية وآخرها تونس ، مما حدا بشبابالدول العربية والإسلامية الى التساؤل : كيف تثق الانظمة بعد ذلك وتضع يدها في ايديعدو لدود للإسلام والمسلمين يدعي الإسلام وهو أبعد ما يكون عنه ، فهو أخطر منإسرائيل لانه عدو خفي غير ظاهر . - تصريحات تصدر باستمرار من مراجع ومتطرفين شيعةتحاول إثارة المسلمين وقطاعات سلفية لشغل الساحة المصرية والعربية بأمور ثانوية ،وإبعاد المصريين عن قضايا امتهم الرئيسية والأصلية . - محاولات اغتيال لشخصياتعربية سياسية للفت الانظار وشغل الساحة السياسية عن حليفها السوري بشار الاسدتفاديا لسقوطه الحتمي في محاولة يائسة لوقف انهياره . - الدعم المالي لحركاتإسلامية في مصر وخارجها بهدف تسهيل فرض أجندتها ومد نفوذها وتشييع أهل السنة . - والكثير والكثير وما خفي ربما كان اعظم . تحاول إيران في هذه المرحلة جاهدة تعويضفقد حليفها السوري القوي، عبر التقرب من القاهرة أو ليبيا أو تونس أو أية دولة عربية أخرى في محاولةلتفادي عزلة دولية كبيرة قد تدفع باتجاه إصابتها بعدوى الربيع العربي وتغيير نظامهاالديكتاتوري اللاديني .
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس