عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 17-07-2011, 10:57 PM   #9
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

ملخص وكالة يقين للأنباء لأهم التطورات العراقية حتى مساء اليوم الأحد


نشر بتاريخ: الأحد 17-07-2011 08:06 مساء

الانفجارات:

بغداد : أكد مصدر في الشرطة الحكومية مساء أمس إصابة ضابط وجندي بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.
كما قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة على حافلة صغيرة صباح اليوم الأحد قرب أحد النوادي وسط بغداد.
هذا و أصيب شخصان احدهما شرطي حكومي بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية حكومية في إحدى مناطق غرب العاصمة بغداد، اليوم الأحد.
الانبار : أكدت الشرطة الحكومية يوم أمس مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة غرب الرمادي.
صلاح الدين : استهدفت دورية تابعة للجيش الحكومي بقنبلة حرارية يوم أمس جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين .
نينوى : قتل رجل وامرأة نتيجة تعرضهما لانفجار عبوة ناسفة اليوم الأحد ، وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
كما قتل جندي حكومي وأصيب سبعة آخرون اغلبهم من العناصر الحكومية في حوادث متعددة ومتعاقبة تشهدها مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، أمس السبت.

الهجمات مسلحة :
نينوى : قتل وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة الحكومية نتيجة هجوم مسلح على نقطة التفتيش التي كانوا بها اليوم الأحد ، في محافظة نينوى.
أربيل : هاجم مسلحون مجهولون بالسكاكين وفد المنتخب الوطني لألعاب القوى أثناء إجراءهم وحدات تدريبية في مدينة أربيل ، مما أسفر عن دخول جميع أفراد الوفد إلى ردهة الإنعاش والطوارئ.
صلاح الدين : أصيب مدير شرطة مكافحة الإجرام الحكومية وثلاثة من أفراد حماتيه بعد تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين في إحدى مناطق شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، اليوم الأحد.

الاعتقالات الحكومية :
الكوت وبغداد : شنت القوات الحكومية حملتا دهم وتفتيش في مكانين منفصلين شمال مدينة الكوت مركز محافظة واسط وجنوب العاصمة بغداد ، مما أسفرت تلك الحملتين عن اعتقال 15 مدنيا ، اليوم الأحد.
ديالى : نفذت قوة حكومية حملة دهم وتفتيش ادت الى اعتقال سبعة مدنيين اليوم الاحد ، في محافظة ديالى.

المتفرقة :
انتشلت العناصر الحكومية في الشرطة النهرية ثلاث جثث مجهولة الهوية بينهما جثتا شقيقتين من انهر محافظة دهوك في حادثين منفصلين شهدتهما محافظة دهوك الواقعة شمال العراق ، أمس السبت.
قصف مسلحون مجهولون قاعدة مطار البتيرة التي تتمركز فيها قوات الجيش الحكومي بثمانية صواريخ يوم أمس في محافظة ميسان.
أكد مصدر مسؤول في مايسمى حكومة إقليم كردستان يوم أمس أن الجيش الإيراني عزز قواته بمزيد من الآليات العسكرية، وذلك بعد أسبوع من توغلها نحو 2-3 كيلومترات داخل حدود عراقية .
أكدت صحيفة لوس انجلوس تايمز الأمريكية نقلا عن مسؤولين حكوميين"إن وحدات ترتبط بالمكتب العسكري لرئيس الوزراء نوري المالكي تدير معتقلا سريا في المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث يواجه المعتقلون فيه أشكالا من التعذيب لانتزاع الاعترافات منهم".
كشف عضو في ما تسمى "لجنة النزاهة" في البرلمان الحالي عن تسلم عدد من السفراء العراقيين الحاليين في الخارج إعانات مادية حالهم حال المهجرين في الدول الأجنبية .
أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الأحد، أن حصيلة التفجيرات التي شهدتها المحافظة 110 قتلى وجرحى.

رياضة :
تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم خطابا من الاتحاد القطري حول رغبته بإجراء مباراة ودية بين منتخبي البلدين في الدوحة استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.
أعلن أمين سر الاتحاد العراقي المركزي للدراجات، اليوم الأحد عن تحديد محافظة أربيل في شمال العراق لاحتضان نهائي الدراجات للمدة من الحادي والعشرين ولغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري.
اقتصاد :
شهدت الأسواق العراقية حركة واسعة في البيع والشراء واستكمال الاستعدادات لمتطلبات شهر رمضان المبارك في وقت ترتفع فيه درجات الحرارة ويرافقها ارتفاع كبير في الأسعار في جميع المدن العراقية إلى مستويات قياسية.

عامة :
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس