عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 09-07-2011, 09:26 PM   #96
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

ابرز وأهم التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية حتى مساء السبت
مرات القراءة: 6

نشر بتاريخ: السبت 09-07-2011 08:00 مساء






وأصيب شرطي حكومي وثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة يوم أمس استهدف دورية تابعة للشرطة الحكومية جنوب العاصمة بغداد.
كما و استهدفت ست قذائف هاون منزل وزير المالية الحالي في بغداد ، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات البشرية والأضرار المادية ، اليوم السبت ، وأكد مصدر في الشرطة الحكومية ظهر اليوم السبت، قصف المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد بصاروخي كاتيوشا.
وفي سياق منفصل شارك المئات في تظاهرة انطلقت، صباح يوم أمس الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد؛ مطالبين بمحاسبة المفسدين ووقف التدخلات الإيرانية ومشاريع تقسيم العراق، وقاموا بحرق أعلام الاحتلال الأمريكي.
التأميم : قتل شرطي حكومي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة يوم أمس أستهدف دوريتهم وسط كركوك مركز محافظة التأميم.
أربيل : أكد شهود عيان في قضاء جومان في محافظة أربيل ظهر اليوم السبت قصف مناطق حدودية في القضاء بالمدفعية الإيرانية، مؤكدين أن عشرة آلاف جندي إيراني انتشروا داخل الحدود العراقية.
الانبار : اعتصم المئات من أهالي مدينة الرمادي يوم أمس ضد مشروع جعل محافظة الأنبار إقليما، مطالبين بتوفير الخدمات وفرص العمل قبل طرح مثل هذه المشاريع.
ديالى : أصيب 14 شخصا بينهم عدد من عناصر الشرطة الحكومية بانفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت دوريتهم في إحدى مناطق شمال بعقوبة مركز محافظة ديالى ، اليوم السبت.
وقتل احد عناصر الجيش الحكومي وشخص بانفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى.
وفي سياق منفصل اعتقلت قوة حكومية خمسة مدنيين خلال عملية دهم وتفتيش اليوم السبت ، في محافظة ديالى.
كربلاء : شنت قوات الشرطة الحكومية حملة دهم وتفتيش شملت عدة مناطق في محافظة كربلاء مما أسفرت الحملة عن اعتقال 16 مدنيا ، اليوم السبت.
النجف : احتفل مسؤولون في ما يسمى مجلس محافظة النجف يوم الخميس الماضي مع قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدته العسكرية وسط النجف بيوم استقلاله بعدما كانوا رافضين دخول قوات الاحتلال إلى مجلسهم.
انتهى الاجتماع الذي ضم قادة الكتل السياسية في الحكومة الحالية "الناقصة" في العراق والذي عقد في منزل رئيس الجمهورية الحالي "جلال طالباني" انتهى بخيبة أمل كبيرة ومن دون التوصل إلى حلول للخلافات الرئيسة بينهم .
وتعرضت نائبة عن ما تسمى "القائمة العراقية" إلى محاولة اعتداء من قبل أشخاص مجهولين أثناء تواجدها في مستشفى الكاظمية التعليمي بتكليف من قبل رئيس البرلمان الحالي "أسامة النجيفي".
كما واتهمت ما تسمى لجنة النزاهة في البرلمان الحالي ، اليوم السبت ، وزراء ومسؤولين حكوميين كباراً في الدولة بالسيطرة على ممتلكات عامة بعقود طويلة الأجل وإيجارات بخسة.
يقين نت
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس