عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 08-06-2011, 10:20 PM   #78
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

أصيب اثنان من عناصر الشرطة الحكومية بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم اليوم الأربعاء وسط العاصمة بغداد. وأفادت مصادر إعلامية عن مصدر أمني حكومي: أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب إحدى الطرق في منطقة الكرادة قرب بدالة العلوية وسط بغداد انفجرت صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة ما أسفر عن إصابة شرطيين بجروح بالغة وإلحاق أضرار بعجلتهما ".

وأشارت المصادر إلى .. أن قوة أمنية نقلت الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وفرضت طوقاً أمنيا حول مكان الحادث.

وشهدت العاصمة بغداد صباح اليوم الأربعاء مقتل موظف يعمل في وزارة الدفاع بهجوم مسلح نفذه مسلحون مجهولون اليوم في منطقة نفق الشرطة غرب بغداد .

مقتل أحد عناصر قوات الصحوة بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك
08 /06 /2011 م 02:59 مساء الزيارات:24

= 350) this.width = 350; return false;">
قتل أحد عناصر قوات الصحوة بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت سريره صباح اليوم الأربعاء جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.
وأفاد مصدر أمني في الشرطة الحكومية في تصريح لمصادر إعلامية قال فيه:" إن عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت سرير أحد عناصر الصحوة ويدعى (منير طاهر هادي) داخل نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة قرب قرية الطليعة التابعة لناحية الرشاد جنوب غرب كركوك انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن مقتله في الحال ".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: أن قوة من الشرطة نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

اغتيال أحد عناصر الشرطة الحكومية بهجوم مسلح في محافظة صلاح الدين
08 /06 /2011 م 03:18 مساء الزيارات:31

= 350) this.width = 350; return false;">
اغتال مسلحون مجهولون أحد عناصر الشرطة الحكومية بهجوم مسلح نفذوه اليوم عندما فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة عليه اليوم الأربعاء جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
ونسبت الأنباء الصحفية التي أوردت الخبر عن مصدر أمني حكومي قوله:" إن مسلحين مجهولين هاجموا مساء أمس بأسلحة رشاشة سيارة مدنية يستقلها شرطي في حي الخضراء جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتله في الحال ".

وأشارت الأنباء الصحفية إلى .. أن قوات من الأجهزة الأمينة طوقت منطقة الحادث، ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي لاتخاذ ما يلزم وتسليمها إلى ذويه.

إصابة خمسة أشخاص بتفجير استهدف موكب مدير صحة محافظة ديالى وسط بعقوبة
08 /06 /2011 م 04:20 مساء الزيارات:26

= 350) this.width = 350; return false;">
أصيب خمسة أشخاص بجروح مختلفة إثر تفجير سيارة مفخخة استهدف موكب مدير صحة محافظة ديالى اليوم الأربعاء وسط مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وأفادت الأنباء الواردة من محافظة ديالى:" أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكب مدير صحة ديالى الحكومية اليوم الأربعاء قرب مستشفى بعقوبة العام وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى ".

وأوضح المصدر: أن حصيلة التفجير الذي استهدف مدير صحة ديالى (علي التميمي ) ظهر اليوم قرب مستشفى بعقوبة العام ؛ أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح مختلفة".. مبينا .." أن التميمي نجا من محاولة الاغتيال ".

وأضاف المصدر" إن قوة أمنية نقلت الجرحى إلى مستشفى بعقوبة لتلقي العلاج، فيما فرضت طوقاً أمنياً حول الحادث ومنعت الاقتراب منه".

مقتل وإصابة 5 أشخاص في هجوم استهدفهم شمال الحلة والعثور على جثة مجهولة جنوب بغداد
08 /06 /2011 م 04:35 مساء الزيارات:33

= 350) this.width = 350; return false;">
قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح وقع ظهر اليوم شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل، فيما عثرت الشرطة الحكومية على جثة رجل مجهول جنوب العاصمة بغداد.
ونسبت الأنباء الصحفية إلى مصدر أمني بمحافظة بابل قوله "إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة باص من نوع كيا لدى مرورها في منطقة كيش شمال شرق الحلة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من ركابها وجرح اثنين آخرين.

ولم يبين المصدر هويات القتلى والجرحى أو يذكر شيئًا عن أسباب استهداف الباص المذكور، مكتفيًا بالقول أن القوات الحكومية نقلت الجرحى القتلى بعد أن طوقت مكان الحادث كعادتها، فيما شنت قوات أخرى عملية دهم وتفتيش في المناطق المحيطة بمكان الهجوم بحجة البحث عن المسلحين.

من جهة أخرى عثرت مفارز تابعة للشرطة الحكومية على جثة تعود لرجل مجهول الهوية قضى خنقًا ظهر اليوم في منطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد.

وأوضح متحدث باسم الشرطة لوكالات الأنباء أن الجثة عُثر عليها ملقاة على جانب الطريق في حي الصحة بالمنطقة المذكورة، وأنها كانت معصوبة العينين ومكبلة اليدين وبدت عليها أثار الخنق، دون أن يدلي هذا المتحدث بالمزيد من التفاصيل والإيضاحات حول الخبر.

مقتل أحد عناصر الشرطة في البصرة والعثور على ثلاث جثث في الموصل
08 /06 /2011 م 07:00 مساء الزيارات:10

= 350) this.width = 350; return false;">
قتل مسلحون مجهولون أحد عناصر الشرطة الحكومية اليوم وسط مدينة البصرة، فيما عُثر على ثلاث جثث تعود لرعاة غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
ونسبت الأنباء الصحفية إلى مصدر أمني بالبصرة قوله: " إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، على أحد منتسبي الشرطة في منطقة الحسينية وسط المدينة؛ أثناء توجهه إلى مقر عمله في مركز شرطة الرباط، ما أدى إلى مقتله على الفور".

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية أغلقت المكان الذي وقع الحادث فيه، ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، وشددت إجراءاتها المعتادة عليها في نقاط التفتيش القريبة، بحجة البحث عن المسلحين الذين تمكنوا من الفرار عقب تنفيذ الهجوم إلى جهة غير معلومة.

وعلى صعيد آخر قالت مصادر صحفية بمحافظة نينوى أن مفارز الشرطة الحكومية عثرت اليوم على ثلاث جثث تعود لرعاة أغنام ومزارع سبق اختطافه قبل نحو أسبوعين.

وأوضحت المصادر نقلا عن متحدث باسم شرطة المحافظة أن القوات الحكومية عثرت عصر اليوم على جثة مزارع يدعى (فلاح إلياس) كان قد اختطف قبل نحو أسبوعين في ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار"، مضيفًة أن الجثة التي كانت مرمية قرب منطقة بوابة الشام غرب الموصل، مصابة بطلقات نارية في منطقة الرأس.

كما أضافت المصادر أن قوة حكومية أخرى عثرت على جثتي راعيي أغنام داخل مقبرة في ناحية تل عبطة، غرب الموصل، وقد بدت على الجثتين آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر، والتعرض إلى التعذيب.

حريق في بناية تابعة لـ"محكمة التمييز" يذهب بآلاف القضايا
08 /06 /2011 م 07:48 مساء الزيارات:17

= 350) this.width = 350; return false;">
نشب حريق كبير في إحدى البنايات التابعة لما يسمى "محكمة تمييز العراق" داخل المنطقة الخضراء ببغداد، وأسفر عن احتراق آلاف القضايا المقرر البت بها خلال الأيام القادمة.
ونسبت وكالات الأنباء إلى مصدر قضائي تأكيده وقوع الحريق في الساعة الثالثة من فجر هذا اليوم داخل كرفانين تابعين لبناية المحكمة المذكورة، ما أدى إلى احتراق عدد كبير من ملفات القضايا التي وصفها بـ"المهمة" كونها متعلقة بما يسمى "الإرهاب"، زاعمًا أنه كان "في النية البت فيها خلال هذه الأيام من قبل المحكمة".

وفي الوقت الذي زعم المصدر أن الحريق كان بسبب تماس كهربائي، لزم مجلس القضاء الأعلى الذي ترتبط به المحكمة الصمت حيال هذا الحادث ، الذي يؤكد مراقبون أنه مفتعل لأغراض سياسية، خاصة وأن أغلب أصحاب القضايا بريئون من التهم الموجهة إليهم، الأمر الذي يقضي الإفراج عنهم، وهو ما لن يتحقق بعد هذا الحريق.

باستخدام أسلحة كاتمة ... مقتل شرطة حكومي في هجوم مسلح شرق الموصل
08 /06 /2011 م 09:00 مساء الزيارات:8

= 350) this.width = 350; return false;">
اغتال مسلحون مجهولون ضابطًا في الشرطة الحكومية بعد مهاجمته مساء اليوم غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
ونسبت الأنباء الصحفية إلى مصدر أمني بالمحافظة قوله: " إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه ضابط في الشرطة برتبة ملازم في منطقة حي الزهراء شرق الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".

ولم يكشف المصدر عن اسم الضابط القتيل، أو يبين ما إذا كان أحد برفقته وقت وقوع الهجوم أم لا، لافتًا إلى أن القوات الحكومية قامت بنقل جثته إلى دائرة الطب العدلي بعد أن فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا على المكان.

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بانفجار وسط الفلوجة
08 /06 /2011 م 09:03 مساء الزيارات:3

= 350) this.width = 350; return false;">
قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح مختلفة؛ جرّاء انفجار عبوة لاصقة مساء اليوم وسط مدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار.
وأوضحت مصادر صحفية وأمنية في المحافظة أن العبوة التي كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت لدى مرور السيارة في منطقة النزيزة وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل السائق وإصابة شخصين كانا برفقته بجراح في مناطق مختلفة من جسميهما.


ولم تشر المصادر إلى هوية هؤلاء الأشخاص أو تبين سبب استهدافهم، مكتفية بالقول أن القوات الحكومية نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي بمستشفى الفلوجة، فيما تم نقل الجرحى إلى المشفى نفسه لغرض تلقي العلاج.

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس