عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 03-06-2011, 03:44 PM   #70
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,422
إفتراضي

مصادر صحية في صلاح الدين تؤكد أن حصيلة انفجار تكريت بلغت 73 قتيلاً وجريحًا بينهم مسؤولون
03 /06 /2011 م 03:30 مساء


ارتفعت حصيلة قتلى وجرحى التفجير الذي وقع ظهر اليوم بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين إلى 19 قتيلاً و54 جريحًا وفق ما أعلنته مصادر في دائرة صحة المحافظة.

ونقلت الأنباء عن مدير صحة صلاح الدين (رائد إبراهيم) قوله : "إن مستشفيات المحافظة تسلمت 19 قتيلا و54 مصابا بالتفجير الذي استهدف ظهر اليوم، مسجدًا وسط تكريت"، وأن ثلاث جثث ما تزال مجهولة الهوية... مرجحًا ارتفاع حصيلة القتلى بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى.

وكانت مصادر صحفية وأمنية بالمحافظة قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن شخصًا فجر حزامًا ناسفًا وسط تجمع لمسؤولين محليين وعناصر قوات حكومية بالقرب من مسجد يقع في منطقة القصور الرئاسية شديدة التحصين، موضحة أن من بين القتلى القاضي في محكمة تكريت (طالب العزاوي)، ومن بين الجرحى آمر الفوج الأول في شرطة المحافظة المقدم (خليل الرمل) وعضوان في مجلس المحافظة: (محمد فرحان) و(محمد فاضل) وعدد من عناصر حمايتهما.

إصابة أربعة من عناصر القوات الحكومية بانفجار وسط الموصل
03 /06 /2011 م 01:25 مساء


أصيب أربعة من عناصر ما تسمى "حماية المنشآت" بجروح متفرقة، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم أمس وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
ونسبت ألأنباء الصحفية الواردة اليوم إلى مصدر في شرطة المحافظة قوله: "إن عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية لشرطة حماية المنشات لدى مرورها بالقرب من الجسر الخامس وسط الموصل، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية ـ كعادتها ـ فرضت طوقًا أمنيًا على مكان الحادث، وشنت حملة دهم وتفتيش بحجة البحث عن منفذي التفجير، ولكنها لم تحقق شيئًا سوى ترويع المواطنين، والعبث بممتلكاتهم بعد أن اقتحمت منازلهم بصورة وحشية.

وشهدت مدينة الموصل الليلة الماضية قيام رجال المقاومة العراقية بمهاجمة دورية لقوات الاحتلال الأمريكية، بتفجير عبوة ناسفة شرق المدينة، ما أسفر عن إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف تلك القوات لم يعرف حجمها، بسبب الإجراءات المشددة التي اتخذت عقب الهجوم.



اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس