عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 19-02-2011, 03:19 PM   #238
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي مقتل وجرح تسع جنود المان امس الجمعه

قتل ثلاثة جنود ألمان وجرح ستة آخرون برصاص مهاجم كان يرتدي زي جندي أفغاني الجمعة في قاعدة للحلف الأطلسي شمالي أفغانستان، بحسب ما أعلن وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسو جوتنبيرج.
وأعلن مسئول برلماني ألماني أن الحادث وقع على بعد 70 كلم جنوب مدينة قندوز، عندما فتح مهاجم النار على مجموعة من الجنود الذين كانوا منهمكين بمهمات تقنية في مركز عسكري، وقتل المهاجم في الهجوم.
وكان الوزير الألماني أعلن قبل ذلك ببرلين أن جنديين المانيين قتلا وجرح سبعة آخرون، إصابة ثلاثة منهم خطيرة، وتوفي الجندي الثالث (21 عاما) متأثرا بجروحه، وفق متحدث باسم الجيش الألماني، والقتيلين الآخران في 22 و30 من العمر.
وبذلك يرتفع إلى 48 عدد الجنود الألمان الذين قتلوا في أفغانستان، منذ غزو أفغانستان في أواخر 2001، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ومنذ سنة وقعت هجمات شنها عناصر متنكرون أو أصليون من القوات الأفغانية على جنود الاحتلال في أفغانستان، وفي نوفمبر قُتل ستة جنود أمريكيين في مركز لتدريب الشرطة برصاص شرطي كانوا يدربونه.
وينتشر 140 ألف جندي أجنبي يشكل الأمريكيون ثلثيهم في أفغانستان في الوقت الراهن. ويتعرضون لخسائر متزايدة تحت وطأة الهجمات المتزايدة التي تشنها حركة "طالبان" التي وسعت من نطاق عملياتها.
ووافقت الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في قمة لشبونة في نوفمبر الماضي على خطة لبدء سحب قواتها من الخطوط الأمامية في أفغانستان اعتبارا من العام الجاري.
ومن المتوقع أن تنقل مقاليد الأمور في أولى الولايات إلى الجانب الأفغاني بحلول يوليو المقبل، مع احتفاظ قوات تابعة للحلف بالسيطرة الأمنية في أشد المناطق خطورة حتى العام 2014، على أن تقوم بدور المساندة بعد هذا التاريخ.



جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس