عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 15-11-2010, 11:15 PM   #4
صفاء العشري
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2010
المشاركات: 742
إفتراضي

ألا يتذكر القراء أن قرار الحرب على كلٍ من العراق وأفغانستان كان الخيار الأخير بالنسبة للقيادة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية؟ وهو قرار تم اتخاذه لدرء خطر الأنظمة السلطوية وكذلك الجماعات المتطرفة في المنطقة. فالنظام العراقي السابق قام باستخدام أسلحة الدمار الشامل ضد دول الجوار وحتى ضد شعبة في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات. وبعد حرب تحرير الكويت أستخدم النظام البعثي القوة المفرطة لقهر العراقيين، وخلال أسابيع قام بقتل الآلاف من العراقيين وتشريد 2 مليون عراقي الغالبية العظمى منهم ما زالت تعيش خارج العراق. هذه الجرائم وثقتها العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية منها على سبيل المثال تقارير منظمة الأمم المتحدة. والآن نرى بعض الأنظمة والجماعات المتطرفة تتخوف فكرة عراق ديمقراطي وتسعى هذه الجهات ومنها القاعدة ومجموعات الموت لشن حملات العنف على الشعب العراقي لتقويض التقدم في هذا البلد.
لا شك أن المعلومات الخاصة بأسلحة الدمار الشامل في العراق كانت غير دقيقة، ولكن العالم كله يشهد أن صدام قام باستخدام هذه الأسلحة في العديد من حروبه ضد دول الجوار، ويجب أن نذكر أيضاً أن كلٍ من نظامي صدام وطالبان قاما بتسخير موارد دولهم لتعزيز وحماية حكمهما وتجاهلا متطلبات شعبيهما.
وفيما يتعلق بقتل أو تدمير العراق وأفغانستان فهنا نود أن ننوه إلى أن قوات التحالف في العراق وأفغانستان لم تتعمد إلحاق الأذى بالمدنيين، ولكنها قامت بتوفير الحماية لهم من خطر المتمردين وجماعات الموت. هذا ما طبقته القوات الأمريكية عملياً في العراق لحماية أفراد الطائفة السنية في بغداد والمناطق المحيطة بها. نحن نعترف بأخطائنا التي تقع خلال عملياتنا العسكرية ونقوم باتخاذ كل ما هو لازم لتجنب تكرارها في المستقبل. كما إننا نقر بمسئوليتنا عن أي عملية تسببت في وقوع خسائر بين صفوف المدنيين، ولكن هذه الضحايا ما كانت لتقع لو تجنب المتمردون استخدام المدنيين ومناطقهم كدروع لتجنب ضربات قوات التحالف. بالإضافة إلى ذلك قام قادة قوات التحالف في العراق وأفغانستان بتغير قواعد الاشتباك للحد من الخسائر بين المدنيين، كما أنهم قاموا بإلغاء العديد من العمليات العسكرية لتجنب إزائهم.
هذه الحقائق عندما مواجه بها الجماعات المتطرفة يدعون أنها معلومات تستخدم كجزء من الحملة الإعلامية، ونراهم يقومون بتقديم مبررات واهية لهجماتهم ضد المدنيين والتي تقتل النساء والأطفال والشيوخ. وهنا أود أن أسئل كل من يدعم المتطرفين هل يمكنك تفسير أو تبرير هاجمتهم على الأسواق أو المستشفيات؟ يمكنك تبرير تفجير القنابل داخل أماكن العبادة والمدارس؟ وما النفع الذي سيأتي من تدمير أو حرق المدارس ومنع الطلاب من مواصلة دراستهم؟ أهؤلاء هم القادة الذي تتطلع أن يحكموا دولتك؟
القيادة المركزية الأمريكية
www.centcom.mil
صفاء العشري غير متصل   الرد مع إقتباس