عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 10-11-2010, 08:58 PM   #738
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

مقتل وإصابة عدد من عناصر الشركات الأمنية البريطانية العاملة مع الاحتلال بانفجار ناسفة شمال البصرة
10 /11 /2010 م 05:13 مساء


قتل أحد عناصر الشركات الأمنية البريطانية العاملة مع جيش الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون منهم بجروح مختلفة وإصابات بعضهم خطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة وضعها مسلحون مجهولون على جانب إحدى الطرق استهدف دوريتهم اليوم الأربعاء شمال مدينة البصرة جنوب العراق.

وصرح مصدر أمني حكومي مسؤول في محافظة البصرة لمصادر إعلامية بقوله:" أن أحد أفراد شركة أمنية بريطانية قتل وأصيب آخرون بجروح مختلفة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال البصرة ".

وأوضح المصدر: أن شخص قتل فيما أصيب آخرون بجروح في استهداف عبوة ناسفة لدورية تابعة لشركة أمنية بريطانية تعمل في مجال كشف الألغام بداية الطريق الدولي شمال البصرة، واصفاً جروح بعض عناصر الدورية البريطانية بالخطرة.

وأشار المصدر إلى .. أن الشركة الأمنية البريطانية سارعت على الفور لنقل قتيلها والمصابين(لم يتطرق إلى عددهم) إلى جهة غير معلومة فيما ضربت القوات الأمنية من محافظة البصرة طوقاً حول موقع الانفجار للوقوف على تفاصيل الانفجار.

الهيئة نت


جيش الاحتلال الأمريكي يعترف باحتراق إحدى عجلات دورياته جنوب الناصرية
10 /11 /2010 م 07:46 مساء


أعلن جيش الاحتلال الأمريكي عن احتراق إحدى عجلات دورياته جنوب مدينة الناصرية زاعماً أنها احترقت لأسباب ميكانيكية، دون وقوع أضرار بشرية اليوم الأربعاء بمحافظة ذي قار.
وقال ما يسمى الناطق الإعلامي باسم قوات الاحتلال الأمريكية جنوب العراق الرائد "ألن براون" لمصادر إعلامية:" أدى عطل ميكانيكي إلى احتراق إحدى عجلات الجيش الأمريكي جنوب مدينة الناصرية حيث كانت متجهة ضمن رتل عسكري إلى محافظة البصرة المجاورة”، مضيفاً .. أن فريق الإطفاء المدني قام بإطفاء العجلة بينما تولى الجيش الأمريكي سحبها إلى قاعدة الطليل (18كم جنوبي الناصرية)” على حد زعمه.

ولم يذكر الناطق المزيد من التفاصيل، واكتفى بالقول أن “الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات”.

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكية تتخذ من قاعدة الطليل(18 كم جنوبي الناصرية) مقراً لقواتها التي يزيد عددها على 4000 عنصر، وتتولى من خلالها قيادة العمليات في محافظات البصرة، والمثنى، وميسان، بالإضافة إلى ذي قار، كما تقدم الدعم للأجهزة الأمنية الحكومية والحكومات المحلية.

ويؤكد تجوال قوات الاحتلال الأمريكية أنها لا تعترف بما يسمى الاتفاقية الأمنية الموقعة بين إدارة الاحتلال وحكومتها المنصبة في المنطقة الخضراء، في خرق واضح لاتفاقية الإذعان التي لا تساوي الحبر الذي كتبت فيه.

الهيئة نت
في قصف متجدد.. المنطقة الخضراء تتعرض إلى سقوط وابل من صواريخ الكاتيوشا
10 /11 /2010 م 04:47 مساء


أسفر سقوط 5 صواريخ كاتيوشا ظهر اليوم على ما تسمى المنطقة الخضراء وسط بغداد عن إصابة 8 أشخاص بجروح مختلفة وفق ما أعلنته مصادر أمنية حكومية .
وأكّدت تلك المصادر أن الصواريخ مجهولة المصدر سقطت بالتتابع على المنطقة التي توصف بأنها شديدة التحصين بسبب اتخاذها مقرًا من قبل سفارة الاحتلال الأمريكي وعدد كبير من المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى مقار رئاسة الوزراء ومجلس النواب ضمن حكومة الاحتلال .

وقالت المصادر : أن القصف أسفر عن إصابة 8 أشخاص من سكنة العمارات السكنية داخل المنطقة بجروح مختلفة"، مضيفة أن سيارات الإسعاف توجهت إلى موقع الحادث وقامت بنقل الجرحى جميعا إلى مستشفى الكرامة لتلقي العلاج .


الهيئة نت


ن


اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس