عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 15-10-2010, 08:01 PM   #199
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

عواصم ـ وكالات: قال حلف شمال الاطلسي إن سبعة جنود أجانب من قوة المساعدة الامنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف قتلوا في أربعة هجومات منفصلة في أفغانستان امس الخميس ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف القوة خلال اليومين الماضيين إلى 13 قتيلا.
وقالت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي في بيان ان 'ثلاثة من عناصر القـــــوة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي قتلوا اليوم في انفجار عبوة يدوية الصنع في شرق افغانستان'.
وذكرت ايساف أن ثلاثة من جنودها قتلوا في هجوم بقنبلة بدائية الصنع في غرب افغانستان فيما قتل الرابع في هجوم شنه مسلحون في شرق البلاد.
وتأتي هذه الخسائر في ارواح القوات الدولية غداة يوم اسود لقوات حلف الاطلسي شهد مقتل ستة جنود امريكيين. وباتت هذه السنة وبفارق كبير عن سابقاتها الاكثر دموية للقوات الدولية في افغانستان والتي يشكل الامريكيون اكثر من ثلثي عديدها.
وتشكل القنابل اليدوية الصنع السلاح المفضل لحركة طالبان وغيرهم من الذين يقاتلون القوات الدولية والجيش الافغاني.
فهذه العبوات الزهيدة التكلفة والسهلة الصنع تتسبب في سقوط الجزء الاكبر من القتلى ويصعب كشفها اذ ان معظم الطرق في افغانستان غير معبدة. ويقاتل اكثر من 150 الف جندي في افغانستان، معظمهم من الامريكيين، مسلحي طالبان الذين يحاولون استعادة السلطة التي طردوا منها منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2001. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الاجانب في البلاد الى 581 منذ مطلع 2010.
و2010 هو العام الاكثر دموية للقوات الدولية في تسع سنوات من الحرب، وذلك بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع متخصص مستقل.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس