عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 01-09-2010, 11:47 PM   #194
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

ابشروا يامسلمين ...
الجزيرة نت : رفع مقتل خمسة جنود أميركيين في أفغانستان عدد قتلى التحالف الدولي إلى 29 في خمسة أيام، وهي خسائر بررها الرئيس الأميركي باراك أوباما بقوله إن المعركة نقلت إلى معاقل طالبان، في وقت قال فيه قائد أميركي كبير إن الانسحاب الأميركي لن يكون دفعة واحدة.
وأعلنت القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) أمس أن الجنود الخمسة قتلوا في هجومين منفصلين في الشرق والجنوب.
وتأتي الخسائر الجديدة بعد يوم من الإعلان عن مصرع سبعة جنود أميركيين، ليرتفع قتلى الجيش الأميركي هذا الشهر إلى 55، وإلى 485 عدد قتلى التحالف الدولي منذ بداية العام، مقابل 521 لعام 2009 كله.
وفي عمليات أخرى أعلن الناتو أمس أنه بالتعاون مع القوات الأفغانية قتل 19 مسلحًا وأسر خمسة في هجوم جوي بولاية كونر الشرقية.
كما أعلنت منظمة أوكسفام البريطانية للإغاثة مقتل ثلاثة من موظفيها الأفغان بانفجار في منطقة جبلية بالشمال.
وقد توقع أوباما أمس أن يواجه التحالف الدولي -الذي اقترب تعداده من 150 ألف جندي بينهم مائة ألف أميركي- "معارك قاسية جدا"، ودعاه إلى أن يتهيأ لأحداث تزرع "الحزن".
لكن أوباما -الذي كان يتحدث في قاعدة عسكرية بتكساس قبيل خطاب أعلن فيه رسميا نهاية المهام القتالية في العراق- برر الخسائر المتصاعدة بكون المعركة تنقل إلى معاقل طالبان.
وحددت إدارة أوباما يوليو/تموز القادم موعدا لبدء الانسحاب من أفغانستان، وهو جدول لقي انتقادات في الولايات المتحدة وهاجمه الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بحجة أنه يعطي دفعة معنوية لطالبان التي ستدّخر جهدها لما بعد الانسحاب.
بل إن المنتقدين يقولون إن أثر هذه الدفعة المعنوية ظهر من الآن وتدل عليه الهجمات الأخيرة.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس