عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 26-08-2010, 05:28 PM   #193
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

تمكن شرطي أفغاني، من قتل ثلاثة إسبان هم عسكريان وثالث مترجم، قبل أن يُقتل بدوره.
ووقع الحادث خلال مهمة تدريبية في شمال أفغانستان؛ وقال وزير الداخلية الإسباني الفريد بيريث روبالكابا إن حارسين مدنيين ومترجمًا كانوا في 'مهمة تدريب' شرطيين أفغان في إقليم بادغيس (شمال شرق) عندما 'أطلق أحد الطلبة على ما يبدو النار وقتل الثلاثة".
وكشف الوزير عن هوية القتلى الثلاثة وهم "الكابتن خوسيه ماريا غاليرا كوردوبا، والملازم ابراهام ليونسيو برافو بيكالو ومترجم إيراني الأصل يحمل الجنسية الإسبانية".
ووصف الوزير الهجوم الذي تعرض له الأسبان الثلاثة بأنه عمل متعمد، وقال: "لا أستطيع قول ما إذا كانت حركة "طالبان" تقف وراء ذلك، لكن يمكنني القول إنَّ الأمر يتعلق باعتداء متعمد وإرهابي" على حد قوله.
وأضاف أنَّ "مطلق النار الذي قتل على الأثر هو شرطي أفغاني، يعمل سائقاً لأحد الحارسين الإسبان القتيلين".
الأمر الذي أثار غضب مئات الأفغان الذين حاولوا اقتحام القاعدة العسكرية الإسبانية في الشمال الغربي من البلاد احتجاجا على مقتل الشرطي .
فقد نقل عن حاكم ولاية باغديس -شمال غرب أفغانستان- ديلبار جان عرمان قوله إن ما يقارب ألف أفغاني حاولوا اليوم الأربعاء اقتحام ثكنة تابعة للقوات الإسبانية
وذكر أحد المشاركين في الاحتجاج أن الجنود داخل الثكنة أطلقوا النار على المحتجين مما أسفر عن وقوع إصابات بينهم في الوقت الذي قال شهود عيان إن المتظاهرين حاولوا إضرام النار في أحد جوانب المعسكر القريب من الحدود مع تركمنستان.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس