عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 04-05-2010, 02:34 PM   #73
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي


صحافة كويتية : اتسعت دائرة التحقيق امس في قضية تفكيك شبكة التجسس التابعة للحرس الثوري الايراني، وتكشفت معلومات جديدة من واقع التحقيقات الاولية، في حين استحوذت القضية على حيز مهم من اجتماع مجلس الوزراء امس الذي استعرض ادلة حول تورط متهمين بالقضية، وتوقع ظهور متهمين جدد، بينما عدل الناطق باسم الحكومة الوزير محمد البصيري تصريحه امس الاول حول القضية.
وأكد امس وجود مشتبه فيهم طالبا اعطاء فرصة لأجهزة الأمن لانجاز التحقيق واحالة الملف الى النيابة العامة.
وفي المعلومات التي حصلت عليها «القبس» فان التحقيق مع المواطنة «اماني أ» المتهمة بقضية تزوير شيك مع وزير الدولة البحريني المقال عبدالله بن رجب كان الخيط الاول لكشف شبكة التجسس التي قالت مصادر مطلعة انها تمتد لتصل الى دول خليجية مجاورة كالبحرين والامارات. واضافت المصادر ان الاجهزة الأمنية الكويتية والخليجية تتابع تحركات الشبكة.
وعلمت «القبس» ان المتهمين اعترفوا بانهم تدربوا على استخدام أسلحة حديثة وأجهزة الرصد والاتصال والتنصت والتصوير في احد معسكرات الحرس الثوري الايراني في مدينة مشهد.
وحسب الاعترافات فان الحرس الثوري وفر لهم الأجهزة التي يحتاجونها من خلال الوسيط اللبناني الفار، وبعد استلامهم لهذه المعدات تم دفنها في منطقة صحراوية، الا ان كشف احد افراد الخلية دفع ضابط الارتباط في ايران الى توجيه تعليمات بضرورة نقل هذه المعدات من الصحراء الى منزلين لعضوين في الشبكة في الصليبية والواحة في الجهراء.
كما اعترف المتهمون بانهم سلموا ضابط الارتباط الايراني ومن خلال الوسيط اللبناني خريطة حديثة لجزيرة بوبيان توضح مواقع عسكرية تابعة للجيش الكويتي، كما زودوا ضابط الارتباط الايراني بمواقع لصواريخ باتريوت وآمون في البلاد، كما حددوا مسار تحرك الارتال الاميركية من الشمال الى الجنوب في طريقها الى العراق وبالعكس، كما اعترف المتهمون بان الحرس الثوري طلب منهم ايضاحات حول مواقع صواريخ «ستار باس» المضادة للصواريخ البحرية.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس