عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 08-04-2010, 12:27 PM   #3
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Unhappy

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة النسري مشاهدة مشاركة
أكثر من 7000 معتمر عالقون على الحدود السعوديه ...



هناك حافلات لتأدية مناسك العمره بين الحدود الأردنيه واالسعوديه وأكثر من 7000 معتمر محجوز أمام الحدود السعوديه منذ أكثر من 24 ساعه لغاية الآن وهناك كبير السن والمريض بلا أماكن حتى لقضاء الحاجه بين الحدود وما زال عالق ما يزيد على 150 باص ... وهناك إجراءات قاتله وبيروقراطيه قاتله لدى الأخوه على الحدود السعوديه وليس لها أي علاقه بالإجراءات الأمنيه أو التفتيش وإنما طابور طويل واكثر من ثلاث نقاط للتفتيش على الورق فقط ...
وقد منَّ الله تعالى علي أن أؤدي مناسك العمره قبل فترة قليله ورأيت ذلك بأم عيني ...
الأخوه السعوديون لهم ترتيبات طيبه وجهود كبيره في الحرمين وداخل السعوديه ولكن لا أعرف لماذا لا يأخذون بالحسبان ذلك على الحدود ... وقد ورد لي خبر أن شرطي سعودي حلف يمين بعدم تمرير أي حافله منذ صباح أمس ... وهل هذا الشرطي أو الشخص يمنع المسلمين تأدية مناسك لله تعالى!؟!؟ وهل هناك مسؤولين سعوديون يردعوه أم سيبقى التيمم على الحدود السعوديه لحجاج ومعتمري بيت الله من أجل مزاج شرطي أو مسؤول على الحدود!؟!
أولا - مبارك عليكم أخي الفاضل النسري عمرتكم ، و ربي يتقبلها منكم أحسن القبول و يعيدها عليكم مرات و مرات : عمرات و حجات .

ثانيا - تأسفت كثيرا عند قراءة هذا الخبر و ربي إن شاء الله يكون في عون أهلنا المعتمرين من الأردن و غيرها من بقاع العالم الإسلامي .

ثالثا - ما يميز العالم المتحضر عن العالم المتخلف هو مثل هذه التصرفات الفردية المزاجية ...فشرطي واحد أو مسهول واحد يشذ عن النظام المعمول به و يصبح يتصرف في الشأن العام و كأنه ملكه الخاص ...!
و هذه العقلية سائدة ليست في مسؤولي القمارق أو الشرطة فقط ...بل في جميع هياكل "الدولة "العربية ...ما عليك للتدليل إلا تذكر الفتوى الأخيرة لأحد " الدعاة " من " أهل العلم " بهدم المسجد الحرام بسبب الإختلاط



الله المستعان أخي النسري .
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس