عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 04-04-2010, 11:54 PM   #151
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

ان لم تستح فاصنع ماشئت
هدد الرئيس الأفغاني حامد كرازي بالانضمام إلى المقاومة مع حركة طالبان، إذا لم يدعم البرلمان القانون الجديد للانتخابات، ومن بين بنوده حق الرئيس في تعيين لجنة الشكاوى والطعون.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن كرزاي قوله أثناء لقائه مع 70 برلمانيًا أفغانيًا: إن "تمرد طالبان سيتحول إلى مقاومة" إذا لم تتخل الولايات المتحدة وحلفاؤها عن إملاء ما يجب على الحكومة فعله.
وحذر كرزاي واشنطن من أن المقاومة المسلحة للحركة "قد تصبح شرعية" إذا تواصل التدخل الغربي في تسيير حكومته، وقال إنه سيكون مجبرًا على الالتحاق بالـ"مقاومة" بنفسه، على حد زعمه.


ومن جانب آخر
أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسئوليتها عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار في منطقة "سواكي" القريبة من خوست شرقي أفغانستان.
وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية في بيان مكتوب نشر على موقع الحركة على شبكة الإنترنت: إن مقاتلي الحركة تمكنوا، الليلة الماضية، من إسقاط الطائرة الأمريكية حين كانت تطير على ارتفاع منخفض جدًا على امتداد الطريق بين مدينة خوست ومديرية عليشير.
وأضاف البيان أنه "بعدما استهدف المجاهدون الطائرة، فقدوها في ظلمة الليل، لكنهم وجدوا ِقطَعَها ظهر اليوم مبعثرة في نهاية المنطقة المذكورة أعلاه، وهي لازلت موجودة في منطقة تحت سيطرة المجاهدين".
مصرع ثلاثة جنود أفغان:
وعلى صعيدٍ آخر، قتل ثلاثة جنود من القوات الأفغانية الموالية لقوات الاحتلال في هجوم مسلح في سوكي
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس