عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 22-03-2010, 06:22 PM   #5
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين مشاهدة مشاركة
الفاضل المحترم د.علي : اللافت في هذا الحوار أن الزعيم القذافي ، كما عادته تقريبا ، لا يتورع في مخاطبة اليابانيين مصرحا لهم أكثر من مرة بأنهم محتلون من طرف الأمريكان ...من يفعلها غيره ؟:new2:


في كلمة : القذافي فلتة ...:new6:

و لك أن تحلل و تناقش كلمتي هذه كما تشاء:new2:
و لا أريدك أن تقرأ و تمشي !!!

مودتي .

أخي الكريم صلاح الدين ...
هو لا يتورع عن أي شيء فقد أعلن "الجهاد - مفهوم القذافي - ضد سويسرا "الذي لم تكفر إلا وقت ما كفرها القذافي ولأسباب لا تخفى على مطلع ".


لكن الذي لفت أنتباهي وأقتبسته هي الأسئلة والإجابة
دعني أعطي مثالا :
إقتباس:
- المتحدث طالب: سؤال لسيادة القائد "القذافي": رغم أن الدول الإفريقية لديها الكثير من الموارد الطبيعية التي نحتاج إليها نحن، فإن معدلات النمو والثراء في القارة

منخفضة جداً، فما هو سبب هذا القصور الاقتصادي رغم أن القارة غنية جداً بالموارد الطبيعية ؟.

أجاب فخامته :

إقتباس:
- الأخ القائد : يابني هذا الكلام أنا قلته وجاوبت عليه، قلت لك إن إفريقيا في وضع مترد جداً بسبب مرحلة العبودية في الماضي، ثم مرحلة الاستعمار، ثم مرحلة التدخلات
والاستغلال الأجنبي الآن، هذا هو السبب.. والتأثر بتغير المناخ، الدول الصناعية تشوه المناخ، والضرر ينعكس على القارة الأفريقية من تصحر وجفاف وما إليه.
وقلت إن اليابان يمكن أن تساعد إفريقيا إذا كانت اليابان حرة، لكن اليابان ليست حرة في ترتيب علاقاتها وبناء علاقاتها مع الدول الأخرى بسبب هيمنة أمريكا على اليابان.
وهذا الذي تحدثت عنه، هو السبب يابني.. شكراً.
جواب غير سليم بالمرة، والطالب نبيه جداً وهو مما يظهر من سؤاله أنه قام بالإطلاع إن لم يكن عمل بحث حول الثروات الأفريقية، وبدأ جوابه بكلام غير محترف فقال " يا أبني هذا الكلام أنا قلته وجاوبت عليه... وقلت لك"، هذه غير مقبول بثقافة اليابانية وتهربه من السؤال كان في غير محله
فهو قال بنفس السياق أن اليابان غير حرة، وأن أفريقيا غير حرة، إذاً كيف يفسر النهضة اليابانية مقابل " معدلات النمو والثراء في القارة الأفريقية منخفضة جدا ... رغم أن القارة غنية جدا بالموارد الطبيعية" وما علاقة كل هذا بحساب الأسرة الحاكمة في ليبيا؟ .

لو كان رئيس عاقلا كان استدعى الطالب بل وجميع الطلاب الذين تطرقوا لهذه النقطة إلى ليبيا بمشروع علمي وليكن تبادل خبرات بين جامعة ميجي وجامعة الفاتح ليرى ما يمكن أن يقدمه العلم من إجراء دراسات اقتصادية وإجتماعية وسياسية .
ليست في مصحلة أي حكومة عربية سوا تلك التي تجري انتخابات شكلية نتائجها معده سابقاً أو التي لا تجري انتخابات على الإطلاق أن تقوم بفتح مجال البحوث الإنسانية ( الاقتصاد والإجتماع والنفس و...) على مصرعيه لأن هذا العلم وصل إلى مرحلة من الدقة متجاوزا مرحلة التكهن إلى مرحلة البحث العلمي والإحصاء العلمي والتحليل العلمي وبناء الفرضيات واختبارها والمعامل ... هذا كله يهدد في هتك السلطات المستبدة والإستبداد عموما.


القذافي مستبد لأبعد الحدود وينكر إستبداده؟
و..... ليبيه بيقول أيه؟
__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس