عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 20-03-2010, 06:19 PM   #5
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai مشاهدة مشاركة
أخي علي :
الأحاديث التي تتكلم عن أهل الذمة أو موقف الإسلام ككلية شاملة ودقيقة حيال غير المسلمين وحيال من يسيء للإسلام بقصد أو دون قصد من المسلمين تكاد تسقط حجيتها ...و وجهة نظري أن الإسلام ككيان أو دولة أو أمة في موقف ضعيف جدا وأوصاله مشتتة ...صحيح أننا مقتنعون جميعا بتعهد الله عز وجل بجعله آخر الأديان وأنه محفوظ إلا أن التخلف الذي يعيشه المسلمون والضعف والهوان الذي جعلهم يعيدون بلا وعي ترتيب الأوليات بشكل ضار ...كل هذا منع انعكاس الإسلام في صورة دولة قوية عادلة وبالتالي فالاحتجاج بكلمة الاسلام حيال من سبق ذكرهم يكاد يسقط ...
ربما يظهر لك ما أقوله غريبا ..لكن هذا رأيي ..فكيف للص منتسب للإسلام قولا بوسعه أن يحكم بعدل وأن يكون قويا ..؟؟

لذلك أقول أن منصب شيخ الأزهر هو منصب سياسي لا غير ...وتحسب عليه أخطاء السياسة وضلالاتها ...الاسلام بريء من كل هذا ...فهو منهج لا يجد له انعكاسا قويا إلا لدى مؤمنين أقوياء .

وأقول : رحم الله الشيخ طنطاوي وغفر له ما حسبناه ذنبا و غفر له ما لم نعلمه و رحمه بما أحسن في الدنيا مما لا نعلم ....الجنة والنار ..الرحمة والعذاب كلها بيد الله وحده ... ومن أراد أن يلتمس حجة رأيه فلينظر لنفسه ....كلنا خطاؤون ومذنبون و حجم كل خطأ حسب حجم منصب أو مسؤولية أحدنا .
وهدى الله الشيخ الجديد ....
وأعز الله الإسلام والمسلمين ووحد صفهم ولم شتاتهم ...آمين .

مجرد رأي

أخي رضا
كان إستدلالي بحديث أهل الذمة، لأدلل أن دماءنا وأعراضنا ليست أقل منهم حتى يكررها البعض ويؤيد نقيضها لما يأتي على دماءنا ... ( حتى هنا في الخيمة ومواضيع فلان في الإسلامية تمجيدا للإستبداد لتحتاج إلى مراجعات لأنها تجعل من دماءنا رخيصة ... رخيصة).
وأتفق معك بعدم وجود دولة إسلامية.
فكل الدول تدعي أنها إسلامية، كما أن كل فرد يدعي أنه مسلم.


شيخ الأزهر قام بتعيينه رئيس جمهورية، بينما مرادي هو تثبيت تجربة الإنتخاب بين علماء الدين الإسلامي في الأزهر ... أكيد يخرجون بإجابيات وسلبيات لو حصلت ... ولماذا لا تحصل الكنيسة تفعلها ... والفاتيكان يفعلها ...وقفت عليهم .


مشكلة الأمية في العالم العربي كبير جداً، والحكومات العربية تمنع قيام مراكز وهيئات دراسات
مستقلة أهلية لعلوم الإنسانية ... وتدعم جهات مؤدلجا سلفاً تتحكم بها.. والنادر سليم.
انتفاء / تقلص/ الأمية يهدد الحكومات الشمولية المستبدة.


لكن متفائل خير .
ومتابع لما يدور .
__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس