عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 02-11-2009, 10:54 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي ممثل خامنئي يدعو لتغيير القبلة من مكة لـ "مشهد"!!

ممثل خامنئي يدعو لتغيير القبلة من مكة لـ "مشهد"!!










مفكرة الإسلام: دعا المرجع الشيعي أحمد علم الهدى، ممثل مرشد النظام الإيراني علي خامنئي في مدينة "مشهد" الإيرانية إلى أن تكون "مشهد" هى "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، في دعوةٍ للتخلي عن الركن الخامس من أركان الإسلام.



وادعى ممثل خامنئي أن "مرقد الإمام الرضا في مشهد، بات هو المكان المناسب لجميع المسلمين، أما الأماكن الأخرى، فقد باتت أسيرة للمستكبرين" بزعمه، مضيفًا أن "أرض الحجاز باتت أسيرة للوهابية"، على حد افترائه.


وأشار إلى أن "مشهد" يزورها سنويًا 800 ألف زائر من الخارج، و20 مليون زائر من داخل إيران على مدار العام، على حد قوله.


وادعى أن "مشهد" تعتبر "عاصمة روحية ودينية، حتى قبل وجود مرقد الإمام الرضا، ثامن أئمة الشيعة فيها".


مفتي السعودية يحذر إيران من تسيس الحج:

وفي المقابل، أنذر الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية إيران من مغبة التعامل مع موسم الحج من منطلق تحقيق "الأغراض الشخصية".

وأدان مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، خامنئي والرئيس الإيراني أحمدي نجاد، بصورة ضمنية لعزمهما على استغلال موسم الحج سياسيًا، وأكد خطورة تحويل الحج من طاعة وعبادة إلى منابر للدعايات الباطلة والأغراض المضللة.

وأوضح المراقبون أن تصريحات آل الشيخ تعتبر أول رد فعل للمؤسسة الدينية في السعودية، على مزاعم كل من خامنئي ونجاد بأنه توجد إساءة معاملة للحجاج الإيرانيين.

ونفى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ شرعية ما دعا إليه كل من خامنئي وأحمدي نجاد، وقال:

"أولئك الذين يريدون استخدام الحج لأغراضهم الشخصية وأهوائهم ونشر باطلهم ودعاياتهم المضللة، كلهم ليسوا على هدًى، وإنما يستغلون هذا الموسم لأمور نهى الشرع عنها، لكن نحن أمة مسلمة نتوجه للحرم بقلوب متحدة ونفوس متحابة، وليس بيننا تفرقةٌ ولا شعارات جاهلية، وإنما دعوة للحق والهدى".

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس