عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 21-10-2009, 04:08 PM   #11
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

الأخ محي الدين أرجو أن لا تعتبر ردودي مهاجمة لأي عضو في الخيمة فمهما وصلتم من مواصيل في الردود فعهدنا بكم يعطبنا أمل ان في قلوبكم خير والخير الكثير.

إقتباس:
سوف ابدأ من منتصف ردك...
ما قلتيه هام جداااااا
النقاش محصور بين اعضاء محدودين ..فلماذا اذن؟؟
اليس باقى الاعضاء يملكون القدرة على الحوار و النقاش و اثراء المواضيع؟؟!!! لو كان الأمر كذلك فنحن بحاجة لاستيراد أعضاء يجدودون الدماء فى الخيام و عموما فقد وضعتى يدك على أول فرق جوهرى بين اعضاء الأمس و اليوم و هو الايجابية و البعد عن السلبية كنا نرى مثلا عضوا رااائعا كأخينا صلاح الدين القاسمى و الذى افتقد تواجده كثيرا كلما نشب خلاف تدخل بالاصلاح و سواء أعجب المتخاصمين رأيه أم لم يعجبهم فهو على الاقل كان يحاول و كان ينشد كلمة الحق أو هكذا كنت اظنه...
هذا مثال على الايجابية من الاعضاء
طبعا سوف تقولى نحن ايضا نتدخل كلما حصلت مشكلة ..فأجيبك
شتان بين تدخل بدافع الاصلاح و تدخل بدافع أحقاق الحق
و بينهما شعرة التدخل للاصلاح يجب ان يدعم باعطاء كل ذى حق حقه بينما التدخل لجبر الخواطر و ابراء الذات لن ينتج -هذا لو أنتج- سوى اصلاح منقوص ...
أولا أنا لا أقول شيئا الا اذا رأيته وفعلا الكل يقر أن النقاش محصور بين اعضاء محدودي العدد، بالنسبة لسؤالك
إقتباس:
اليس باقى الاعضاء يملكون القدرة على الحوار و النقاش و اثراء المواضيع؟؟!!!
فأظنك حاضرا في العهدين ونفس الأعضاء الذي تكلمت عنهم هم نفسهم من كانوا يثرون المواضيع و يناقشون ويحاورون سابقا و كانوا يتحملون حتى ولو لحقهم أذى أو سوء لأن عجلة الحوار كانت دائرة و بسرعة تُنسى الخلافات لأن من خالفتهم في موضوع "أ" تجدهم في موضوع "ب" ومن الممكن أن يرتأب الصدع بينهم. لو أعطينا كلنا -"لا أريد التخصيص حتى لا يفهم ان متحاملة على أحد"- مساحة للنقاش في الموضوع باحترام فصدقني ان ما مر سينسى بسرعة.
بالنسبة للاصلاح او احقاق الحق فنحن لسنا في محكمة نحاكم هذا و ننصف هذا أولا العضو هو من ينصف نفسه فكل مسؤول على قلمه وكل واع بما يكتب فما شاء الله الكل في الخيمة يتباهى بشواهده و تعليمه وثقافته العاليتين اذا كانت هذه الثقافة و العلم لم تنصفا صاحبها في ردوده ومواقفه فصدقني لا ادارة ولا اشراف ولا أي شيء سيقيم العدل هنا ان لم نعدل مع انفسنا وذواتنا.
فعلا هناك أشخاص غائبون عنا ولهم وزنهم و أرائهم وحكمهم مسموع ومنهم الأخ صلاح الدين نتمنى له دوام الصحة والعافية،لكن مهما خاطب و خطب الأخ الكريم اذا لم تكن سعة صدر و أذان صاغية و الغاء التعنت و العند في المتلقي فكلامه سيذهب أدراج الرياح.
إقتباس:
هنا يأتى دور المشرفين و الذى و الحق يقال اراهم مقصرين(طبعا ليس الجميع) و ليسامحونى على ذلك فقد اصبح دور المشرف مجرد شرطى مرور
يمرر المواضيع فقط ...و ندر ان نجد مشرف نشط موضوع فى خيامه او جدد الحوار او جاء بأفكار جديد من أجل تنشيط الحوار
و نظرة بسيطة لكل الخيام نجد بعض المشرفين لا يردون الا على بعض الاعضاء من بلدهم أو من اصدقاءهم او ....
هنا لا املك الا ان أقول كل و نفسه وكل وجهده و أي تقصير من أي مشرف و أتكلم عن نفسي ممكن مخاطبته أو ابداء انتقاد له بشكل مقبول و لاأظن ان احدا من المشرفين و الله اعلم -طبعا اذا قست الأمر على نفسي- سيغضب من كلمة حق أو رأي عضو كيفما كان، هنا يبقى الأمر شاملا و نتمنى ان نكون عند حسن الظن فقط، أما اذا كنت أعطل الركب كمشرف ممكن أن أُعلم بذلك واتنحى جانبا لمن هو اكفئ مني، ومن هنا تفتح صلة الوصل بين العضو والمشرف.
إقتباس:
هناك مثل عامى يقول " يد لوحدها لا تصفق"
مطلوب تجديد دماء الخيام بأى وسيلة
هناك مشرفين غير متواجدين يجب ان يتواجدوا
هناك مشرفين غير اكفاء يجب ان نغيرهم " فلا يجب ان نستحى من الحق"
هناك اعضاء ينخرون فى الخيام يجب ان نوقفهم
هناك اعضاء يدخلون فقط للتسلية يجب ان يعلموا
ان هنا ليس سينما او مسرح او سيرك
هنا مكان نأخذ منه المعلومات الثقافية سواء نقلت من مكان آخر
او جاء بها صاحبها من بنات أفكاره
يا سادة الفروق كثيرة جدا بين الأمس و اليوم
نريد اعضاء اقوياء واثقين من أنفسهم و معتزين بفكرهم
و مناضلين من أجل الحق و محبين للخيام و الثقافة
و محبين لاخوانهم
لا مجرد متسلين يريدون ان نأتى لهم "باللب" و "الفول السودانى"
و" لعبة هيا نلعب البطيخة"
و مجرد نظرة فى الارشيف ترينا الفرق
من أين سنستوردهم جربت بنفسي وكم عضو كبير في منتديات أخرى عند تصفحه المواضيع ويرى ما وصل له الحوار هنا يضحك ويقول هل هنا تريديني ان أكتب.
أخي محي الدين فعلا اليد الواحدة لا تصفق و للرقي أو استقطاب أقلام جديدة يجب أن نجدد من انفسنا أولا و نحترم بعضنا و بعدها سيعرف الأعضاء طريقهم الينا دون استقطاب، كما التحقنا بكم أول مرة وسجلنا معرفاتنا بينكم.

مساحة جميلة فتحتها يا محي الدين و ان شاء الله تكون نقطة تحول للأفضل.

__________________

هـــند غير متصل   الرد مع إقتباس