عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 11-06-2009, 08:16 PM   #10
aboutaha
زهير عكاري
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 7,140
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد مشاهدة مشاركة
في رأيي المتواضع كمراقب بعيد عن الساحة اللبنانية ولكن مهتم بما يجري فيها طبعاً (كما أنا مهتم بكل ما يجري في دنيا العرب) الطرف الوحيد الذي لم يمارس إعلامياً التحريض الطائفي هو حزب الله.
جميع الأطراف الأخرى بما فيها عون لم تقصر في الطرح الطائفي المحض.
ولا يعني ذلك تصحيح تكتيكات حزب الله الداخلية، ولا يعني الشهادة لقواعده الشعبية بأنها غير طائفية، فالتجربة تدلنا على أن القيادة مهما كانت شعبية ومحبوبة قد يظل هناك فرق بين مستواها العقلي ومستوى وعيها من جهة ومستوى وعي جماهيرها من جهة أخرى، ولن تجد أفضل على ذلك من حركة حماس، حيث كل الوقائع تشير إلى وجود فرق كبير في الوعي بين خالد مشعل مثلاً والكوادر المتوسطة والصغرى، بل وبعض الكبرى أيضا.
وبظل الوضع الطائفي الموضوعي لحزب الله نقطة ضعفه الكبيرة التي تحول دون اتخاذه وضعا مجمعا عليه وطنيا، ويحول دون مشاركة الوطنيين اللبنانيين من خارج أيديولوجيته في معاركه ذات الطابع الوطني العام. وإن كان هذا الوضع من جهة أخرى يعطيه قوة ضمن منطق التوازن الطائفي اللبناني. ولكن المطلوب إن كان يريد فعلا تحويل المعركة مع العدو الصهيوني إلى معركة قومية شاملة أن يجد الطريق للتحول إلى وضع قومي بالتدريج بعيد عن الانتساب الطائفي الضيق. إن هذا التحول لا توجد للأسف أي مؤشرات على البدء به أو حتى التخطيط له.
والله أعلم.
لن يستطيع الحزب ان يفتح ابوابه على بقية الطوائف ....

انظر الى الصعوبة التي تعاني منها اسرائيل وكل الدول من خرق حزب الله .... وما هذا الا لشدة اخلاصهم لقضيتهم بغض النظر عمن يتفق معهم فيها ومن يختلف


اذن ...لا احد يمنع احد من القيام بواجباته الوطنية في التحرير ....ولكننا نرى اليوم كيف يتقاتلون على الاعلام ليتفصحو كل واحد منهم بالقلو سلاح الشرعية فقط سلاح الشرعية فقط

يريدون ان نسلم قوة لبنان هدية لاسرائيل بعد فشلها في استئصاله بالقوة ابان حرب تموز
__________________


التطرف آفة عظيمة وصفة ذميمة تدمر الوطن وتضع المجتمع

____المسنجر معطل والموبايل ضايع _____
__________________________
__________________________
aboutaha غير متصل   الرد مع إقتباس