عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 04-05-2009, 12:10 AM   #2
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
Thumbs up البطل الكبير بورودا

بورودا (3500 ق.م – 3000 ق.م)
نرفع الستار في هذه الحلقة من مسلسلنا المثير عن الشخصيات التاريخية على حقبة تكاد تكون مجهولة من تاريخ افريقيا المزهّر. و البطل هذه المرة، شخصية غير عاديه بكل المقاييس ..بل تكاد تكون اسطورية ... انه القائد الكبير بورودا


هذا الاسم أخاف المصريين القدامى لعقود من الزمن.
المؤرخ العظيم آرنو هورال المختص في عصور ما قبل التاريخ يقول: " سمي بورودا بهذا الاسم المخيف لدى المصريين القدامى بسبب تقنية جديدة ادخلها في حروبه معهم و هي الرودا (العجلة).. و يمكن مشاهدة رسم يخلد ذكراه في طاسيلي ناجر جنوب الجزائر"


illustration etonnante d'un char avec des roues tiré par des cheveaux
حسب الاغريق فان بورودا كان ينتمي لشعب البحر لكن هذا الشعب من المقاتلين الشرسين انتقل الى الصحراء الكبرى (التسمية الحالية) متحصنا فيها بعد كل هجوم على مصر الفراعنة"

آرنو هورال يواصل سرد قصة هذا القائد العظيم (انظر الصورة) فيقول: لقد تمكن بورودا من بسط سيطرته على كامل افريقيا حتى الى النيل و كان مهابا جدا و مجرد ذكر اسمه كان يلقي الرعب في قلوب سكان النيل و النوبة..."

عاش بورودا من اجل القتال و النهب و صنع لنفسه مجدا خلدته الرسومات الموجودة في كامل سلسلة جبال الطاسيلي و لعل ابرز الرسومات هي تلك التي ادخلت الشك في حقيقة من اخترع العجلة اولا هل هم السومريين او شعب بورودا العظيم اسلاف تاماشقت الطوارق حاليا
استشهد بورودا في احدى غزواته العديدة بعد عمر طويل من البطولة و الثورة
الله يرحم شهدا.
ALMASK غير متصل   الرد مع إقتباس