عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 22-03-2009, 05:16 PM   #78
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

الرياض - ا ف ب

سيكون الخطأ ممنوعاً على فريقي الاتحاد والهلال المتنافسان على لقب الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقيان كلاً من نجران والوحدة على التوالي الاثنين 23-3-2009 في المرحلة الثامنة عشرة المؤجلة من البطولة.

ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين أمام الهلال منافسه الوحيد على اللقب، وذلك قبل 3 مراحل فقط من نهاية البطولة.

ويلعب أيضاً الاتفاق مع الأهلي، والشباب مع الوطني، والحزم مع النصر، وأبها مع الرائد.

ويسعى الاتحاد إلى الحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نجران التاسع (18 نقطة)، إذ تشكل نتيجة أهمية خاصة للفريقين رغم تباين طموحهما, فالاتحاد يريد الاقتراب خطوة أخرى من اللقب لأن تعثره قد يعيد الصدارة إلى ملاحقه الهلال، ونجران يأمل بالفوز للابتعاد قليلاً عن مؤخرة الترتيب وتأمين موقعة بين فرق الوسط للاستمرار للموسم الثالث مع الكبار.

ويفتقد الاتحاد 6 لاعبين لارتباطهم باستعدادات المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم، ولاعبين بسبب الإصابة.

وعكف مدرب "العميد" الأرجنتيني غابرييل كالديرون بعد الفراغ من المهمة الآسيوية التي شهدت فوز فريق جدة على أم صلال القطري 3-1 في الدوحة في الجولة الثانية من دوري الأبطال، على تجهيز اللاعبين البدلاء للدفع بهم في القائمة الأساسية، إذ من المتوقع ألا يجد صعوبة في إيجاد التوليفة المناسبة خصوصاً ان الفريق يملك مخزوناً مميزاً من اللاعبين الاحتياطيين الذين لا يقلون كفاءة عن الأساسيين.

ومن أبرز لاعبي الفريق الحارس تيسير النتيف وحمد المنتشري وصالح الصقري وعبيد الشمراني ومحمد حيدر وصالح الغوينم، إلى جانب العماني أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان والبرازيلي ريناتو ادريانو.

أما في المباراة الثانية، فيحل الهلال ضيفاً على الوحدة السابع برصيد 20 نقطة ساعياً إلى الفوز وحده أملاً في استعادة الصدارة من الاتحاد.

ويفتقد الهلال خدمات الدوليين أسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي وخالد عزيز وعبد الله الزوري ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي لانضمامهم إلى المنتخب، ومحترفه الروماني ميريل رادوي لطرده في مباراة الشباب، لكن يبرز في صفوفه الحارس محمد الدعيع وفهد المفرج وحسن خيرات وسلطان البيشي وعبد العزيز الخثران وعمر الغامدي والسويدي ويلهامسون والليبي طارق التايب وياسر القحطاني الذي لم ينضم إلى المنتخب بسبب الإيقاف إلى جانب الكوري سيول.

وسيخسر الوحدة بدوره جهود مهاجمه عيسى المحياني المنضم إلى المنتخب.
ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس