عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 03-03-2009, 03:28 PM   #18
البدوي الشارد
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
الإقامة: حزيرة العرب
المشاركات: 760
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عمر 1965 مشاهدة مشاركة
البدوي الشارد أم البدوي الهارب
وقل لهذا البدوي كيف تحولت ايران الى هذه العقيدة
هل بالحجة والاقناع
لو كنت يا عمر قرأت بصورة جيدة ما كتبت أنا لوجدتني أقول:

( مع الأسف ثمة تاريخ مجهول غطته التهجمات السطحية التي تحفل بها وسائل الإعلام.
إيران كانت دولة سنية حتى قرون قليلة مضت ولم تتشيع إلا في وقت متأخر جدا.
والفرس كانوا من أكبر بناة الحضارة الإسلامية العظيمة ويكفيكم أن مؤسس الفقه الإسلامي أبو حنيفة رضي الله عنه هو فارسي الأصل.
وحتى الآن حتى لو اختلفنا مع سياسة دولة إيران أو مع الشيعة فلا يجوز أن نلجأ للشتم القومي فنشتم الفرس لأن هذا محظور في الشريعة الإسلامية فهو من دعوى الجاهلية)

هذا الكلام معناه أنه لا يجوز لنا كمسلمين شتم إيران بصفتها القومية الفارسية، فكثير من عظماء الإسلام هم من الفرس، والإسلام دعوة عالمية وليس بدعوة قومية.
ولكننا نستطيع ما طاب لنا أن نختلف مع العقيدة الشيعية أو مع سياسة الدولة الإيرانية على أن نؤكد دوماً أن الخلاف هو عقدي أو سياسي ولا يجوز أن يمتد ليأخذ وضعاً قومياً فنشتم القومية الفارسية بحد ذاتها. وقد ذكرت أن الفرس لم يكونوا سابقاً شيعة فالربط بين الشيعة والقومية الفارسية خطأ شائع. وذكرت بأبي حنيفة النعمان وأزيدك بأن إيران بالذات كانت مركز العقيدة السنية في مواجهة الدعوات الشيعية وإن كنت سمعت بنظام الملك وعالمه الغزالي رحمه الله فلا بأس وإن كنت لم تسمع فارجع إلى المدرسة وتعلم قبل أن ترد ردودا وردودك فيها سوء أدب بصراحة والله يقول "ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب"
البدوي الشارد غير متصل   الرد مع إقتباس