عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 03-03-2009, 01:48 PM   #15
عمر 1965
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 413
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابن حوران مشاهدة مشاركة
أحيانا عندما يحاول أحدهم التعليق يحمل بين سطور تعليقه شيئا من الحقيقة، ثم لا يلبث أن يفسد تلك الحقيقة بما يتسرب من احتقاناته بعض ما يجعل تلك الحقيقة موضع شك.

تعجبني ردود أخينا البدوي الشارد، لما يتمتع به من حصافة في الرد وعدم ظهور عصبيته على ردوده، فعندما يقول أن إيران كانت سنية فهو صحيح، فمن شيع إيران هو (نادر شاه) الذي تولى الحكم عام 1736، بعد عهد الاضطراب الذي جاء بعد وفاة (كريم الزند)، وامتد تشييع مناطق جنوب العراق بعد القضاء على الدولة (المشعشعية) والتي كانت حدودها تمتد حتى المحمودية جنوب بغداد، لذلك نجد أبناء قبيلة واحدة قسم منهم على المذهب الشيعي وهم من سكنوا جنوب بغداد، وقسم سني من سكن شمال بغداد وغربها، أي ممن كانوا خارج حدود الأمارة المشعشعية التي أصبحت تحت الحكم الفارسي، ومثال ذلك قبائل (الجبور وشمر وغيرهما).

وهذا كله ليس ذا أهمية في مناقشة عنوان الموضوع، أي هل إيران دولة صديقة أم عدوة. فإيران دولة جارة وشقيقة بالدين ويفترض أن تُحسب مع الدول الصديقة التي يتمنى لها الرفعة والتقدم، وما يحصل للصديق من تقدم فإنه سينعكس على أصدقاءه أي جيرانه وأخوانه في الدين.

لكن حتى الأخوين اللذين يشتركان في أم واحدة وأب واحد، فإن لأخوتهما ضوابط وحدود، فاعتداء الأخ على (حرمة) أخيه، يمزق روابط الأخوة فيما بينهما، وإيران ـ من هذا الباب ـ تاريخها حافل بتلك الاعتداءات، ومن يتصفح التاريخ يجد أنه لا يوجد قرن واحد من الزمان لم تسجل فيه إيران اعتداء أو أكثر تجاه جيرانها العرب.

ونقول، أن أسباب ذلك مفهومة، ويمكن تقديرها، فليس هناك دولة على وجه الأرض، ليس لها طموحات أو حتى أطماع تجاه جوارها، وتبقى المَنَعَة هي الوحيدة التي تجعل من اتفاقيات حسن الجوار ضامنا لديمومتها، لذلك تسعى إيران جاهدة، لجعل جيرانها أضعف من أن تتكون لديهم منعة، وهذا ما يفسر تقديمها للمساعدات لأعداء جيرانها، سواء من هم في جهتها الغربية أو جهتها الشرقية.

لا داعي لزج الطائفية في تلك المسألة، حتى لا تصبح وكأنها مقياس ومسطرة لتفسير ما يجري.

وشكرا






لا يهم أخي الفاضل ان كانت ايران مسلمة أم متشيعة
نحن لا نحاكم قاطني تلك المساحة من الأرض

بل نحاسب عقيدة وفكر ملعون وخبيث
عقيدة تسللت عبر التاريخ والشعوب واستخدمت كل السبل للقضاء على رسالة محمد صلى الله عليه وسلم

انهم أخبث من اليهود مع انهم صنيعتهم
وبلاش مسح جوخ مع بعض

البدوي الشارد أم البدوي الهارب
وقل لهذا البدوي كيف تحولت ايران الى هذه العقيدة
هل بالحجة والاقناع

أم بسلخ المؤمنين المسلمين وهم أحياء وتقطيعهم اربا
ارجعوا الى التاريخ

التاريخ الحديث منه وكيف قتلوا, بطريقة لم يشهد مثيلها التاريخ, الأسرى من الجيش العراقي في القادسية الثانية
وكم قتلت عصاباتهم من ( غدر وصدر وحكيم*) مئات الآلاف من الشعب العراقي الأعزل

ان كان كل ذلك وهذا الكيان الصفوي ليس بعدو

فكيف يكون العدو اذا
عمر 1965 غير متصل   الرد مع إقتباس