عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 18-01-2009, 04:05 PM   #96
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

أكد قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني أن الحكم الهولندي ايريك الذي أدار مواجهة منتخب بلاده ونظيره العماني في نهائي "خليجي 19" لم يحتسب ركلة جزائية لصالح المنتخب السعودي في الشوط الإضافي الثاني بعد عرقلة المهاجم نايف هزازي داخل منطقة الجزاء مشيراً إلى أن هذه الركلة كان من شأنها أن تغير مجرى المباراة كلياً لو احتسبت لصالح الأخضر.
وتابع "المنتخب السعودي لعب مباراة صعبة جداً، وواجه خصماً عنيفاً وقوياً، والمنتخب العماني يلعب بأسلوب الهجوم الضاغط على المرمى السعودي، خصوصاً من ناحية الأطراف، وزملائي قدموا أداء رجولياً، لكن التوفيق لم يحالفهم في الفوز وتحقيق البطولة".

وأشار القحطاني إلى أن الخسارة جاءت عن طريق الركلات الترجيحية التي يلعب فيها الحظ عاملاً كبيراً سواء في الفوز أو الخسارة، مشدداً على أن الخسارة لا تقلل من شأن "الأخضر" ومن المستوى الذي قدمه خلال مشواره في البطولة.

وعاد القحطاني ليؤكد أن مباريات الكؤوس عادة ما تنتهي بهذا السيناريو "استحق المنتخب العماني تحقيق الفوز بالمباراة وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة مثيرة امتدت لركلات الترجيح التي يلعب الحظ لعبته فيها" مشدداً على أن المنتخب السعودي كان يستحق هو الآخر التتويج باللقب.

وتابع ياسر القحطاني قائلاً: "الآن علينا أن نفكر في المرحلة المقبلة، والتعلم من دروس كأس الخليج 19".

. العماني استحق البطولة

قال صانع العاب المنتخب السعودي عبده عطيف بأن خسارة "الأخضر" لا تمحو الصورة الجميلة التي قدمها المنتخب في"خليجي 19" مشيرا إلى انهم قدموا أفضل المستويات قبل ان يعاندهم الحظ في النهائي.

وقال عطيف: "تمنينا ان نحقق اللقب الخليجي للمرة الرابعة ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، لقد بذلنا الجهد وقدمنا المستوى، لكن الكرة قالت كلمتها وأرادت ان تدين للمنتخب العماني هذه المرة، ونحن راضون عما قدمناه ولم يكن ينقصنا سوى التوفيق للفوز باللقب".

وعن المنتخب العماني قال عطيف: "المنتخب العماني مميز بلاعبيه وجماعيته وكان واضحا حجم تطور أدائه الفني في السنوات الاخيرة ووصوله الى النهائي لثلاث مرات متتالية يؤكد ذلك، واستطيع القول إنه وبرغم حزننا إلا اننا نؤكد بان اللقب ذهب للمنتخب الذي شاطرنا المستوى والاداء والنتائج المميزة" .وقدم لاعب المنتخب السعودي تيسير الجاسم صاحب ضربة الترجيح الضائعة على المنتخب السعودي في نهائي "خليجي 19" اعتذاره لكافة الجماهير السعودية مؤكدا بأن الحظ وقف في وجهه.

وكان الجاسم قد دخل في نوبة بكاء بعد انتهاء المباراة رفض على اثرها الحديث قبل ان تلتقيه "الرياض" في طريق مغادرته للملعب حيث اكد في كلمات مقتضبة على اعتذاره للجماهير السعودية.

واشار الجاسم الى ان المنتخب السعودي لم يستحق الخسارة لكن " ضربات الترجيح يلعب فيها الحظ وهو الذي وقف في وجهي، وأنا رغم ذلك اعتذر لجماهير المنتخب" .وأكد مدافع المنتخب السعودي اسامة هوساوي بان لاعبي المنتخب سعوا جاهدين لتحقيق اللقب الخليجي والعودة بكأس "خليجي 19" للمملكة العربية السعودية لكن الحظ وقف في وجوههم في ركلات الترجيح وقال: " المنتخب العماني استفاد من عاملي الارض والجمهور وتمكن من ان يحقق اللقب، رغم اننا سعينا لتحقيق اللقب، وكنا ندا قويا للاعبي عمان حتى وصلت المباراة لركلات الترجيح التي يلعب الحظ عادة فيها لعبته وهو ماحدث".

واعتبر هوساوي ان البطولة ذهبت لمن يستحقها معترفا بأن العمانيين قدموا مستويات رائعة وقال: "نحن والعمانيون كنا نستحق اللقب، فكلانا قدم مستويات مميزة، واستطيع القول ان اللقب ذهب لمن يستحقه، ونحن باركنا لأشقائنا الفوز بالكأس".
__________________
لقد اينعت روؤس ... و قد حان قطافها

ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس