عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 16-01-2009, 08:13 PM   #12
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المخملية مشاهدة مشاركة
\

والله ودي ارد عليك يا transcendant لكن مافهمت شي ..

عفوا اخي ابن اليمامة من بعد أذنك ساارد لان صديقي transcendant يقصدني برده ..
غريب أمرك ياخي هل ذكر احدهم هنا العورة ؟!! ومن قال لك بان شم الهواء لا يكون الا بقيادة السيارة ؟؟!!

أخي لن أناقش موضوع أحقية المرأة في قيادة السيارة من عدمه. وإنما سوف يكون حديثي مركز على نتائج السماح للمرأة بذلك...خاصة بالسعودية :

1_ من منا لا يلاحظ وضع الشوارع وكثرة السيارات والزحام الذي لا ينقطع إلا نادرا خاصة بالرياض.وكم من الوقت يستغرق مشوار بسيط .هذا والمرأة لم تشارك في هذا المجال. فهل تستطيع تصور الأعداد الهائلة من السيارات التي سوف تدخل إلى الشوارع ؟


2_بنظرة بسيطة إلى وسائل نقل (الباصات) الطالبات الجامعيات والثانوية (مع إغفال المتوسطة) ترى أعداد كبيرة لو أتيح لهن فرصة القيادة لما وجدت موطئا لقدمك..


3_هل جميع الأسر قادرة على توفير سيارة لكل فرد من أفرادها الذكور فما بالك بالإناث.مما ينتج عنه ضغطا ماليا شديدا على الأسر بسبب حب التقليد.وسرعة التجديد. خاصة لدينا هذة الافة في الخليج

4_ الدول المجاورة التي سمحت للمرأة بالقيادة لم تستغني عن السائق .ودليلي على ذلك أن إالان الذي لديه سيارة أو بسيارتك الخاصة ربما إعتذر عن أداء مهمة طلبتها منه لأي سبب..

5_ أين المواقف التي سوف تستوعب الكم الهائل من السيارات. إن كان في مقر العمل أو المنازل.؟؟

6_ ماهي مهمة الأب أو الأخ إذن ؟؟إذا لم يهتم بإمور أسرته ؟ أليس دعوة البعض إلى هذا الرأي هو تخلي عن المسؤولية من أجل أن يرتاح ويزيد العبء على المرأة.

7_ أهداف المؤيدين واضحة وأحيانا مغلفة بمبررات مؤقته تتلاشى أمام مواجهة الواقع.

8_ أخي حتي وضع شروط العمر والوقت سوف تزول مع مرور الزمن .وكما تلاحظون بعض صغار السن من الذكور وهم يقودون السيارت بكل رعونة.هل بإستطاعة المراقبين تقصي كل امرأة تقود سيارة. للتحقق من إنطباق الشروط عليها؟؟


9_ حوادث السيارت لدينا في الخليج عامةوبالمملكة خاصة من أعلى المعدلات .وعدد الضحايا كبير . هل تعتقد بأن السماح للمرأة بالقيادة سوف ينقص عدد الحوادث والضحايا ؟


10_ كم من الملايين سوف تدفع للشركات المنتجة للسيارات.بدلا من إستثمارها في إنشاء مصانع منتجة لما نحتاجه حاليا وللأجيال القادمة.ولا يغيب عنا مشاكل الصيانة والتأمين والتشغيل.وكلها تحتاج ضخ موارد مالية.

11_ لوتعرضت المرأة لأي مضايقة فأقرب حل لها هو محاولة الفرار بزيادة سرعة السيارة وهذا مايزيد من نسبة الحوادث. . وإن سمح لها بحيازة أي نوع من الأسلحة للدفاع عن النفس .ربما كان الضحية ليس له دخل بمضايقتها.

12_ الذي حجته بأنه ربما إحتاج مساعدة المرأة بسبب ظرف طارئ (معرفة المرأة لقيادة السيارة لا تعني إنطلاقها في الشوارع) فلا بأس من إلمامها بأصول قيادة السيارة.

13_ بعد مرور فترة من قيادة المرأة للسيارة .وفي لحظة مهمة من حياة المرأة(الحامل في الأشهر الأخيرة) تطلب زوجها إيصالها إلى المستشفى فيكون الرد سيارتك معاك مو فاضي. مع احترامي لرجالنا


/


أبعدوا الأنثى عن هذه العتمة الفكرية التي تطالبون بها

أم أنها ستكون ملاك لا يرتكب أي مخالفة ؟؟

كيف ؟؟ وقد أخفق الكثيـــــــر من الرجـــــــال ؟؟

بعد كل مااوردته لكم كيف لتلك العقول أن تطالب بقيادة النساء ؟؟

/

أخي والله ان النقاش معك ممتع جدا ..شكرا لك

/

غاليتي الدرة اعذريني لم اشكركِ في مداخلتي الاولى
فشكرا لكِ وبارك فيك



هل أعتبر ردك حجة لمنع المرأة من القيادة ؟؟

أنت تعلمين أن ما سقته من أسباب .. لا يقنع ..

فالمرأة أكثر كياسة و تمهلا من الرجل في القيادة ..

و إذا كانت السعودية تعجز عن شق طرق كافية و مواقف للسيارات .. فتلك كارثة ؟

أما معاكسة النساء .. فتلك مشكلة المجتمع المريض ؟

أما الأموال التي تصرف ... فلا أعتقد أنها ستصرف على الصناعة و الزراعة إن وفرت ؟
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس