عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 27-10-2008, 09:51 PM   #26
علي بن محمد بشير
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 194
إفتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم
ايها الاخوة الكرام ايتها الاخوات الكريمات
السلام عليكم جميعا ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا اعتذر للتاخر في الرد وذالك لقراءتي بتاني لكل الردود التي وردت في شأن هذا الموضوع
ثم انه ان شاء الله سيكون ردي على الجميع ردا شاملا
1- اولا اعوذ بالله ان اكون قد كفرت احدا وهي التهمة التي وجهت اليا من طرف بعض الاخوات اللاتي تتهمنني بالتحجر العقلي
وهن مجترات وراء الفكره التي ساغتها الاخت ياسمين
السؤال الاول - اليس في حوار الخيمه العربيه اخوه واخوات نصارى من لبنان ومصرومن الشام ?
السؤال الثاني - بما انني اجهل احوال الكثير من اعضاء حوار الخيمه اليس من حقي السؤال عنه ان كان مسلما او غير ذالك
بدافع ما فهمت من النص الذي هو محل جدال
لان النص مكتوب بالفرنسيه واللبنانيون عياقره في ذالك ومنهم النصارى?
II-لناتي الى النص
------------
باقرار من الكاتبه ان النص منقول عن غيرها فانني اشك في ان الكاتبه تعي ما تنقل لان النص
من خلال الماده له وجهان او اتجاهان وهو ما يسمى بالفرنسيه le sense propre et le sense figuré
بالعربيه المعنى الظاهري للنص والمعنى الخفي , والخفي هذا هو ذاك الذي يفرض نفسه عليك اذا تجاهلته من خلال قراءتك له
لكم مثال عن ذالك
---------------
الاخت تكلمت عن الياسمن وميزاته وهي تسمي نفسها ياسمين فرددت عليها ان كانت تشير الي شيء فلتقله وكفي
والسؤال المطروح عندي هو الورد ايضا يستحق الاشادة به وليس اكثر من ذالك في شيء
ولنعود الى الموضوع
--------------
هذا الكاتب الذي نقلت له هذا الهراء رغم جهلي له ولست ملزما بقراءة ترجمته من خلام ما كتب هو رجل اباحي محض يكتب تجربته
لامثاله الانحلاليين ولذالك فان الكاتبه رغم استشهادها بسيدالخلق ( صلى الله عليه وسلم ) وببعض الايات فهي اما جاهلة معذوره
او انها ثانيه تدس السم في الدسم
ايها الاخوة والاخوات
لايحق لاحد ان يتهجم قيل ان يستفسر
وقد استفسرت ولكنها ابت لكونها اخذتها العزة بالاثم
وقد كان في تلك الردود من انصفني لله ومنهم من تهجم ومنهم من تحايد
ولكن اقول للجميع جزاكم الله خير الجراءولي ولكم الله وسيحكم الله بيني وبينكم وهو خير الحاكمين
والرجاء وكل الرجاء لو تفضل احد المتضلعين في اللغه ليفيد الجميع بتحليل هذا اللنص الذي من شئنه ان بثبت شعار الكتابات
((ما يلفظ من قرل الا لديه رقيب عتيد))
.اما معرفي للغه فعلى الاقل انا اعي ما اكتب و ما اقول ولا انقل عن غيري مخافة السقرط في ما سقط فيه بعض المتثيقفين النعساء
ولكم مني جمنعا فائق الشكر والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ولست ابالي حين اموت مسلما ...... على اي جنب يكون في الله مصرعي
علي بن محمد بشير غير متصل   الرد مع إقتباس