عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 14-09-2008, 08:39 AM   #14
حاجة مُلحة
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: في عقول الواعين
المشاركات: 85
إفتراضي

أعلنت قناة الشرقية الفضائية العراقية، في بيان السبت 13-9-2008، مقتل أربعة من العاملين فيها أحدهم مدير مكتبها في الموصل ومصوران بعيد خطفهم من قبل مسلحين مجهولين، في المدينة التي تقع على بعد 370 كلم شمال بغداد.
وقالت مصادر أمنية عراقية إن "الشرطة العراقية عثرت على أربع جثث تعود لكادر قناة الشرقية في الموصل, كانوا قد خطفوا قبل فترة قصيرة في حي الزنجيلي وسط المدينة", موضحا أن "الجثث تعود لمراسل ومصورين وسائق".
ونعت القناة الفضائية التي يملكها الإعلامي العراقي المعروف سعد البزاز في بيان "كوكبة من العاملين سقطوا شهداء اليوم على أيدي قوى الظلال الغادرة التي تعبث بأمن العراق وتكبل أفواه الأحرار، وتلاحق الإعلام الوطني المستقل والعاملين في كل مكان".

وأوضحت أن "الضحايا هم مصعب محمود العزاوي مدير مكتب قناة الشرقية في الموصل وأحمد سالم وإيهاب معد مصورا القناة في المدينة والسائق قيدار سليمان".
وأضافت أن هؤلاء "كانوا يؤدون واجبهم الوطني في تسجيل حلقات من برنامج: فطوركم علينا، في منطقة الزنجيلي في الموصل اليوم (السبت)" عندما "اختطفهم مسلحون وقاموا بقتلهم".
وأكدت القناة في بيانها "على عزمها على الاستمرار في خطها المستقل ونهجها الوطني".
وأفاد مصدر أمني أن "فريق الشرقية كان مكونا من ستة أشخاص, بينهم مقدمة البرنامج التي كانت مع أحد زملائها داخل أحد المنازل أثناء وقوع الاختطاف".
وأكد أن "المقدمة نجت من الحادث مع أحد زملائها ونقلوا بعدها إلى أربيل".
وفطوركم علينا هو أحد البرامج الرمضانية التي لاقت شعبية كبيرة في البلاد.
ويقوم كادر القناة في هذا البرنامج بزيارة إحدى العائلات الفقيرة وإعداد الإفطار معها، وهو يجري حوارا معها حول أحوالها. وبعد ذلك تقدم القناة هدية للعائلة منها أجهزة كهربائية ومبلغا من المال.
وتبث "قناة الشرقية" الفضائية أخبارها من مكتبها الرئيس في دبي.
ولا يزال تنظيم القاعدة وجماعات متمردة أخرى تنتشر في المحافظة الواقعة شمالي العراق، التي تكافح للتخلص من حركة مسلحة تقوض النظام هناك، فيما تتمتع باقي المناطق في العراق لوضع أمني أفضل.
وذكرت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك أن العراق من أخطر الأماكن في العالم بالنسبة للصحفيين.
وتقول اللجنة إن نحو 130 صحفيا و50 مساعدا إعلاميا قتلوا منذ الغزو، الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003، وفي يوليو/تموز الماضي قتل مسلحون صحفيا عراقيا يعمل بمجلة كردية في محافظة كركوك شمالي البلاد.
وفي يونيو/حزيران الماضي قتل مسلحون مقدم برامج عراقيا في تبادل لإطلاق النار في الموصل، وقتل ثلاثة صحفيون على الأقل في مايو/أيار الماضي.


تعليق :

سكان الموصل 90 % منهم من المسلمين السنة , رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ولا حول ولاقوة إلا بالله .



ربما !
حاجة مُلحة غير متصل   الرد مع إقتباس