عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 06-09-2008, 05:53 AM   #70
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
حسن د.علي لن أثقل عليك ولن أورطك أكثر.
لقد قرأت ردك، ولن أعلق على ما جاء فيه حول العلمانية لأنني أعلم أنها بمثابة الجريمة في بلادكم وإنني أود أن أحررك من الرد والتعليق حول هذا الموضوع لحساسيته المفرطة أولا، ثم لأنني لست صاحب ميول قومية وأممية، بل إن اهتماماتي الثقافية والسياسية لا تتعدى حدود بلدي
أشكرك وهي كذلك زد عليها جريمة في ديني كوننا وأيضا أركون يختلف على مسمى علمانية

إقتباس:
.. وإني وددت فقط أن أعلق على مقولة "الله والشيطان وجهان لعملة واحدة".. وأظنني أعرف قائلها والذي فضلت ان لا تذكر اسمه، إنه الروائي تركي الحمد، وهنا أريد أن أشير إلى أنني قرأت جميع أعماله الروائية، وهذه العبارة التي ذكرتها، وردت في مجموعة أطياف الأزقة المهجورة، في الصفحة 137 من الجزء الأخير بعنوان الكراديب. وفي ذلك الفصل التي يمتد على صفحات، تأتي العبارة كتتويج لهواجس بطل الرواية، هشام يحيى العابر، الذي يمضي عقوبة في السجن، بسبب انتمائه لتنظيم سياسي محظور. أظن لو أنك قرأت الرواية فسوف تعذر الكاتب تركي الحمد، لأن المناسبة كانت مؤاتية ليفصل البطل مع هلوساته وفتوحاته الفكرية وهو في سن الشباب، سن التمرد والوهج الإنساني والانفتاح على تجارب الآخرين، هشام يحيى العابر سقط مريضا في السجن، مر من حصص للتعذيب النفسي والجسدي، وفي لحظة تهاوى فيها مشروعه الفكري، وسقطت كل المثل التي كبر عليها، يجد نفسه في مواجهة الفناء، بالطبع كان لابد من طرح هذه القضايا
روايات شاذة ولا أحب أن أصفها برواية أديبة أصنفها جنب الرواية الإلحادية تحت الجنسية .
والأهم من ذلك كله هل تعرف من هو بطل الرواية ؟؟ حسنا ً أظنك تعلم ذلك تماما ً .

إقتباس:
ولو عشنا التجربة أنا وأنت لأنكرنا وجود الله، وليس فقط دمجه مع الشيطان في عملة واحدة.
لا يا أخي ، لا تشبهنا بتركي الحمد فأنا أين وهو أين إن كان في قلبنا مرض ( في إيماننا شك ) سنفعل ذلك
أما انا شخصيا ً فلن أكفر وما زادني ألا إيمان واحتساب للأجر " بإذن الله .
الفرق بيني وبين بطل القصة كالفرق بين الإنسان ومن هم دونه .

إقتباس:
كان الحديث في تلك الفقرة التي ضمت بين أسطرها عبارة الله والشيطان وجهان لعملة واحدة، تتحدث عن العبث والقدر، وكان يتساءل هشام العابر عن مصيره، هل هذا العذاب وهذا الهوان مقدر له، أم أنه ضحية عبث العالم والناس به، فما معنى أن ينتهي طالب مثله في السجن، كأنه مجرم وقاتل، وهو الذي لم يكن يسعى سوى لخدمة وطنه وشعبه، هاهو في السجن بين حصص التعذيب والتحقيق والمرض الذي أقعده فراش زنزانته، أهذا قدر أم عبث، أهذه إرادة إلهية أم عبث الانسان بالانسان.. ربما كلاهما، فهذا المصاب الذي نزل به، قدر من الله، وعبث البشر بالبشر.. قدر وعبث، إله وشيطان.. القدر والعبث وجهان لعملة واحدة، الله والشيطان وجهان لعملة واحدة.
لا اعتقد أن في القدر عبث !!
ماذا يعني طالب ؟؟
علماء ادخلوا لسجن ولم يكتبوا ما كتبه هذا "الطالب" . من أجل كلمة حق عذب وضرب (أعتقد تعلم عمن أتحدث )
ولم يقل أن القدر والناس يعبثون به بل كان إيمانه قوي ولا يتزحزح عن قول الحق ..
وليست مسألة ( عالم ) أو ( طالب ) بقدر ما هي ( يؤمن ) و ( يشك في إيمانه ) .
كل شيء يتم تحت إرادة الله ولا يحدث شيء خارج إدارته من نسيم الهواء إلى زلزلة الأرضين السبع .
اعتقد أن روايات الأدبية بعيده عن الفلسفة الكفرية أو الشركية أو الجنسية .

إقتباس:
هذه خلاصتي وخاطرتي حول رواية الكراديب حول تلك المقولة باختصار شديد، في الجزء الثالث من ثلاثيه تركي الحمد أطياف الأزقة المهجورة.
أنا تحدثت إليك حديث القارئ الملم، لا حديث السامع الناقل، وكما صرحت قبلا، فأنا قرأت كل أعمال هذا الكاتب والروائي، وإني لا أرى فيه ذلك الكافر أو المفسد أو الملحد.
وأحدثك هنا محدث القارئ والمحاور للمكفر نفسه تركي الحمد ولو تقرأ في احد الصفحات ذكرت المرحين" وهو أحدهم " بنسبة للتكفير أنا لا أرى أننا نحكم على شخص بتكفير بل الشخص يحكم على نفسه بالكفر ، أيضا أنا أكره تركي الحمد في سبيل الله وأنا أعلم أني مأجور من الله بإذنه سحبانه وجل ما أطلبه اعدامه فقط فهل طلبي كبير سيدي حرازم يطرونس .
هل تعلم لماذا لا يتم قتل تركي الحمد ؟حسنا ً هو يعلم وأنا أعلم والبعض يعلم ويكفيني هذا ولا أظن أن أحد هنا يعلم
تركي الحمد دون أقواله الكفريه يعاني من الشبق الجنسي مثل صفته مثل صفة بعض المتدينين والفروق بينهم
الأول مكفر لنفسه يريد أظهار الشبق الجنسي .
والثاني مسلم يريد كتم الشبق الجنسي .
وكلاهما على خطأ ولكن خطأ عن خطأ يفــــــــرق .
أخي الحبيب حرازم يطرونس
أعلم أني مررت بتجارب كثيرة اثناء تواجدي خارج محيط بلدي والتي بدورها صقلت شخصيتي بالكامل.
فهل وجدتني أقول /
( كانت إحدى روايات البرتو مورافيا بعنوان ( مغامرات كارلا ) يزين غلافها صورة فتاة بيضاء بشعر أشقر وشفتين قرمزيتين وعينين خضراوتين واسعتين وقد جلست بإغراء على ساقين طويلتين وأفخاذها مكشوفة تماما في غاية ( أحم أحم )ولم يكن هشام قد قرأ الرواية بعد ولكنه قرأها بعد ذلك عدة مرات وخاصة تلك المقاطع التي تصف فض بكارة كارلا ليلة نام معها عشيق أمها وبقيت أحداث ليلة فض البكارة عالقة في ذهنه لأيام عديدة بعد ذلك ، حين كان يستعيد صور تلك الأحداث مرة بعد مرة في لحظات العزلة الخالصة في ليالي الشتاء الباردة... كان سالم وسعود يلعبان الكيرم في أحد الزوايا فيما كان هشام وعدنان يجلسان متلاصقين في زاوية أخرى .. كان الجميع مرهفين آذانهم للكلمات التي تخرج من فم عبدالعزيز ويتابعون حركات عبدالكريم وهم يضحكون ويعلقون ( لم لاتذهب للحمام ياعبدالكريم وتفك الأزمة …)) قال سعود ضاحكا (( الآن عرفت سر الصابون الكثير في حمامكم )) قال سالم وهو ينظر إلى عبدالكريم (( لا أدري عن عبدالكريم ولكن عبدالعزيز يستخدم وسائل أخرى ..مبتكرة )).. قال سعود ذلك وانطلق في ضحكة طويلة وهو يصفك بيديه ويهز رأسه بعنف (( ياجماعة حرام عليكم لاتفضحوا خلق الله )) قال هشام وهو يتصنع الجد ثم انطلق ضاحكا مع الجميع (( الله أكبر يعني مايسوي ها الامور إلا حنا ..هشام يلبس نظارة وانت ياسعود وجهك مثل الكركم وانت ياسلم سعابيلك تقطر دائما ..من ايش كل هذا ؟)) قال عبدالكريم وهو يصنع بيديه حركة ماجنة أخذ الجميع يضحكون بعدها وهم يقولون (( غربلك الله ياعبدالكريم عز الله انك فضيحة ..صحيح يخرج الحي من الميت ويخرج الميت مت الحي . أبوك مطوع وانت داشر )).

---
لاحظ هنا يعترف بأنه ممارس للعادة القبيحة "السرية " ، أيضا وضع أعراض مثل ضعف النظر وما الى ذلك وينسبها للعادة هل من مصدر طبي ؟؟؟

أين الأدب يا أخي الكريم في قوله على الله اقوالا كفرية /

1- مسكين أنت يا الله دائما نحملك ما نقوم به من أخطاء "الكراديب ص 62
2- رحماك يالله .. ولكن أين الله في هذا المكان ؟ لقد ألغاه العقيد وجعل من نفسه ربا للمكان ، رحماك ياعقيد ، أريد جنتك فقد كوتني نارك ، رحماك ياعقيد فذاتي تقتل ذاتي … رحماك ياعقيد واحشرني مع الناس فأنا طامع في سيجارة ، وبدون وعي منه هب واقفا وأخذ يصرخ (( ياحارس .. ياحارس )) وجاء الحارس على مهل وهو يقول بغير اكتراث ( نعم إيش تبغى ؟ ) (( خذني إلى إله المكان .. أعني خذني إلى العقيد ..أريد المغفرة ..خذني إلى العقيد .... واعترف …كتب لهم ماأرادوا ، ودفع لهم سعر الجنة .. خضع وتذلل وتمسكن واعترف ، ومنحوه الجنة .. كانت رائحة الدخان ألذ رائحة استنشها في حياته عندما دخل مكتب العقيد للاعتراف " ص 176 الكراديب

3- قتل قابيل هابيل من أجل المرأة وأخرج آدم من الجنة من أجل المرأة وأذنب داود من أجل المرأة وسخر سليمان الجن من أجل المرأة وقال رسولنا الكريم ( حبب إلي من دنياكم هذه الطيب والنساء وجعلت الصلاة قرة عيني ) [ لاحظ التحريف في الحديث ] ومزامير داود كلها عن المرأة وسكر لوط في التوراة من أجل المرأة وأبطل المسيح حد اليهود من أجل مريم المجدلية وخاف إبراهيم من فرعون مصر من أجل المرأة ….وضاعت الأندلس من أجل المرأة " الكراديب – ص 122

4-ويقال أن فقيها ركب مركبا في البحر وكان معه نصراني وله غلام يهودي ..فلما انتصفوا البحر دعا النصراني بزق من الخمر وأخذ يشرب.. فعرض بعضا من الخمر على الفقيه .. فأبى سائلا إياه : وماأدراك أن خمر؟؟ . فقال النصراني : باعها لي غلامي اليهودي هذا حالفا أنها خمر معتقة ..فأخذ الفقيه الكأس وشربها دفعة واحدة وهو يقول : نحن جماعة المحدثين نكذب خبرا عن سفيان بن عيينه عن سفيان الثوري ، وتريدنا أن نصدق خبرا عن نصراني عن يهودي .. والله ماشريتها إلا لضعف الإسناد . " الكراديب – ص 122

هل تريد أن نفرد موضوعا كاملا ً عن الصور الجنسية المذكوره في قول المكفر لنفسه تركي الحمد ؟؟

إقتباس:
هذا روائي ولكم أن تشكروا له تواجده وإني أغبطكم عليه، ولكم أتمنى لو أنه كان مغربيا، لاحتفيت ولاحتفينا به في كل وقت.
تحياتي.
خذه يا عزيزي لا أتحدث كسعودي بل أتحدث كمؤمن وأقول لك خذه هذه الأشكال التي تعاني شبق جنسي غير مأسوف عليها .
وإذا كنت تريد الدفعة المتدينه خذها بطريق .

أخي الحبيب
يعلم الله اننا نحبكم في سبيل الله .
وانني لا أجد مشكلة بتحدث والتصادق مع النصارى واليهود والبوذين من باب الأخوة في آدم وحواء (الإنسانية ).
واقرأ لهم على الدوام .
لكن هالأشكال غير مأسوف عليها .
  الرد مع إقتباس