عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 23-08-2008, 01:29 PM   #81
khalid1964
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 80
Arrow

عقيدة الشيـعة في القرآن الكريم

إن القرآن الكريم نقله لنا الصحابة رضي الله عنهم الذي يعتقد الشيعة بــأنهم كفار كما سيأتي التفصـيل في هذه المسـألة ، بإذن الله ، هو كتاب الله ومعجـزة الرسول عليه الصلاة والسلام لاشك بان من يطعـن بالـقرآن الكريـم كافـر أي ً مـن كـان
يقول الله تبـارك وتــعالى عن القرآن الـكريــم :

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ الحجر \ 9 .

وكـذلك يـقول الله تبــارك وتعالـى :

لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ فصلت\42


الرافضة لا يكفرون من يطعن بكتاب الله تعالى !
ونحن نطالب الحوزات بان يصدروا فتوى صريحة بتكفير كل من يطعن بالقرآن الكريم لأنة من يطعن بالقرآن يكون مكذب لله تعالى لأنة الله يقول و إنا له لحافظون فمن يكذب هذه الآية يكون كافر ، ولذلك سأورد لكم بعض أقوال علماء الشيعة ، فهذه بعض أقوال علماء الشيعة في القرآن الكريم ، ولاحظ أخي المسلم بأني سأأتي بأقوال واعتقادات لأكثر علماء الإثني عشرية ، وليست روايات ، فلا يقول الشيعي بأن هذه أقوال ضعيفة أو شيء من هذا الكلام ، لأن هذا كلام ورأي علماء الإثني عشرية ، وليست روايات لكي يقول الشيعي بأنها ضعيفة ، وسأورد بعض الروايات وأبين سندها لكي نتعرف على صحت الرواية عندهم
قد ألف شيخ الشيعة الكبير النوري الطبرسي وهو من كبار أئمتهم كتاب بأسم :

فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب

وقال في مقدمة هذا الكتاب ما نصه
هذا كتاب لطيف، وسفر شريف، عملته في إثبات تحريف القرآن، وفضائح أهل الجور والعدوان، وسميته: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة

كتـاب \ فصل الخطاب في أثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ص2

أقول:

نعوذ بالله من هذا الكفر والزندقة ، يـقول عن كتاب الله بأن فيه آيات سخيفة والعياذ بالله و نحن نطـالب مراجـع وعلمـاء الشيعة الإثني عشرية ، بـتكـفيـره ولكن !

لقد أسمعت إن ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

وكذلك إذا قالوا النوري الطبرسي كافر أو لا يمثلنا نقول لهم ، ماذا فعلتم له صاحب كتاب فصل الخطاب ، وماذا كان رد علماء الشيعة على هذا الكتاب والمؤلف !

- هل قتل المؤلف مرتدا ؟
- هل طردوه من البلاد ؟
- هل أحرقوا الكتاب ؟
لا

بل جعلوا أحد كتبه وهو مستدرك الوسائل جعلوه ثامن كتاب معتبر عندهم ! ودفنوا المؤلف في مكان مقدس عندهم يتمنى جل الشيعة أن يدفنوا هناك ولو ليوم واحد .

( لقد دفن في بناء المشهد المرتضوي في النجف )



وأما مكانة هذا الرجل الذي ألّف هذا الكتاب الخطير عند الشيعة فقد قال آغا بزرك الطهرانى عن النوري الطبرسي ما نصــه:
هو إمام أئمة الحديث والرجال في الاعصار المتأخرة ومن أعاظم علماء الشيعة وكبار رجال الإسلام في هذا القرن

كتـاب \ مستدرك الوسائل الجزء 1 صفحة 41

وقال كذلك أرتعش القلم بيدي عندما كتبت هذا الاسم (يعني النوري الطبرسي) ، واستوقفني الفكر عندما رأيت نفسي عازما على ترجمة أستاذي النوري ، وتمثل لي بهيئته المعهودة بعد أن مضى على فراقنا 55 سنة ، فخشعت إجلالا ً لمقامه ودهشت هيبتا لها ، ولا غرابة ، فلو كان المترجم له غيره لهان الأمر ، ولكن كيف بي وهو من أولائك الأبطال غير المحدودة حياتهم وأعمالهم

نفس المصدر

وقال محمد حسين آل كاشف الغطاء عن النوري الطبرسي ما نصــه:
هو حجة الله على العالمين معجب الملائكة بتقواه من لو تجلى الله لخلقه لقال هذا نوري مولانا ثقة الإسلام حسين النوري

مقدمة كتاب كشف الأستـار

وقال عباس القمي عن النوري الطبرسي شيخ الإسلام والمسلمين مروج علوم الأنبياء والمرسلين الثقة الجليل العالم النبيل المتبحّر الخبير والمحدث الناقد البصير ناشر الآثار وجامع شمل الأخبار

كتاب الكنى والألقاب

بل حاول بعض علماء الشيعة الدفاع عنه ، وأن يعتذروا له فهذا تلميذه البار به آغا بزرك الطهراني قال معتذرا لشيخه :

شيخنا النوري في آخر أيامه أخطأت في تسمية الكتاب وكان الأجدر أن يسمى
( بفصل الخطاب في عدم تحريف الكتاب ) لأني أثبت فيه أن كتاب الإسلام ( القرآن ) الموجود بين الدفتين المنتشر في بقاع العالم ، وحي إلهي بجميع سوره وآياته وجمله لم يطرأ عليه تغير أو تبديل ولا زيادة ولا نقصان .. ولا شك لأحد من الإمامية فيه ..

مقدمة كتاب مستدرك الوسائل ص 50

هكذا اعتذر له تلميذه البار آغا بزرك الطهراني ولا شك أن هذا الكلام باطل بل كذب

ولكن السؤال : يا ترى من هو الكذاب؟؟ أهو النوري الطبرسي؟؟ أو آغا بزرك الطهراني ؟

لا يهم ، فهو علم لا ينفع .. وجهل لا يضر

وهذه بعض نصوص النوري في كتابه تناقض كلام آغا بزرك الطهراني

قال النوري الطبرسي :

هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور
والعدوان

كتـاب \ فصل الخطاب في أثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ص2


وقال كذلك
كما يصدق على القرآن اختلاف المعنى وتناقضه كنفيه مرة و إثباته أخرى ، وعلى اختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر

كتـاب \ فصل الخطاب في أثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ص 211

وقال كذلك:
إنه كان لعلي قرآنا خاصا به جمعه بنفسه وكان عند ولده يتوارثونه إمام عن إمام وهو عند الحجة عج ، وهو مخالف لهذا القرآن الموجود من حيث التأليف وترتيب السور والآيات بل والكلمات أيضا ، من جهة الزيادة والنقيصة ففي القرآن الموجود تغير من جهتين

نفس المصدر

ننتقل الى علامة شيعي آخر فهذا شيخهم الذين يسمونه ب فيلسوف الفقهاء ، وفقيه الفلاسفة أستاذ عصره ووحيد دهره ، المولى محسن الملقب ب‍ " الفيض الكاشاني ". ما نصه :

وأما اعتقاد مشايخنا في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني( صاحب كتاب الكافي ) / طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي

كتـاب \التفسيـر الصافي،للفيض الكاشاني الجزء 1_ ص 52 \ الطبعـة الثانية 1416 قم


أحسنت يا الفيض الكاشاني بينت لنا بأن * ثقة الإسلام كما تسمونه * (الكليني) ، مؤلف كتاب الكافي كان يعتقد التحريف بالقرآن الكريم ، فإن قالـوا الشيعــة بأن الكليني لا يعتقد هذا بالقـرآن الكريم ، فيكون الكاشاني كذاب !

فإما أن يكون الكليني فعلا يعتقد التحريف أم يكون العلامة الشيعي الكاشاني كذاب !
فمن نصدق؟ وكذلك يقول الكاشاني نفسه في كتابة

أقول:المستفاد من مجمع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت
عليهم السلام إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد
( صلى الله عليه وآله وسلم )
منه ما هو خلاف ما أنز الله ومنه ما هو مغير ومحرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي ( عليه السلام ) في كثير من المواضع ومنها غير ذلك وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله

كتـاب\التفسيـر الصافي،للفيض الكاشاني الجزء 1 _ ص 49 \ الطبعـة الثانية 1416 قم

لا حول ولا قوة الا بالله ، هل الشيعة يكفرون هذا الوقح الذي يتهم كتاب الله بالنقصان؟
لا أضن

ويقول أيضاً عالمهم الكبير أبو القاسم الخوئي وهو أحد المعاصرين ما نصه:

إلا أن كثرة الروايات(أي روايات التحريف) تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها
khalid1964 غير متصل   الرد مع إقتباس