عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 23-08-2008, 12:08 PM   #26
khalid1964
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 80
إفتراضي

ملاحظة:

الكثير من الرافضة يتسمون بـ عبد الحسين و عبد الزهراء ومن هذه الأسماء الكثير
وعجبي بان عالمهم ومرجعهم الكبير السيستاني ، يقول بأن لا يجوز التسمية بعبد الخالد
إذ ليس الخالد أسم من أسماء الله ، وهذه الفتوى
السؤال: ماحكم التسمية باسم خالد وعادل وما شابههما ؟ وهل تختلف عن التسمية بالخالد والعادل والتسمية بعبد الخالد ..
الجواب: يكره التسمية بخالد ولا بأس بعادل ، ولا يصح عبد الخالد إذ ليس من أسماء الله تعالى

الموقع الرسمي للسيستاني / الاستفتاءات ، التسمية [6] www.sistani.org


والسؤال هل الحسين أسم من أسماء الله ! وهل الزهراء أسم من أسماء الله !

وأيضا ً ما رواه الطوسي ما نصـه:

أخبرني جماعة عن ابن عياش قال : مما خرج على يد الشيخ الكبير أبي جعفر محمد بن عثمان بن سعيد رضي الله عنه من الناحية المقدسة ما حدثني به جبير بن عبد الله قال : كتبته من التوقيع الخارج إليه : ، بسم الله الرحمن الرحيم ، ادع في كل يوم من أيام رجب :
اللهم إني أسألك بمعاني جميع ما يدعوك به ولاة أمرك المأمونون على سرك المستبشرون بأمرك الواصفون لقدرتك المعلنون لعظمتك ، أسألك بما نطق فيهم من مشيتك فجعلتهم معادن لكلماتك وأركانا لتوحيدك وآياتك ومقاماتك التي لا تعطيل لها في كل مكان ، يعرفك بها من عرفك لا فرق بينك وبينها إلا أنهم عبادك وخلقك فتقها ورتقها بيدك بدؤها منك وعودها إليك أعضاد وأشهاد ومناة وأذواد وحفظة ورواد ، فبهم ملأت سماءك وأرضك حتى ظهر
أن لا إله إلا أنت ، فبذلك أسألك وبمواقع العز من رحمتك وبمقاماتك وعلاماتك
أن تصلي على محمد وآله وأن تزيدني إيمانا وتثبيتا ، يا باطنا في ظهوره وظاهرا في بطونه ومكنونه !
يا مفرقا بين النور والديجور يا موصوفا بغير كنه ومعروفا بغير شبه حاد كل محدود
وشاهد كل مشهود وموجد كل موجود ومحصي كل معدود وفاقد كل مفقود ليس دونك من معبود ، أهل الكبرياء والجود يا من لا يكيف بكيف ولا يؤين بأين ، يا محتجبا عن كل عين
يا ديموم يا قيوم وعالم كل معلوم ! صل على عبادك المنتجبين وبشرك المحتجبين وملائكتك المقربين و بهم الصافين الحافين وبارك لنا في شهرنا هذا المرجب المكرم وما بعده من الأشهر الحرم وأسبغ علينا فيه النعم وأجزل لنا فيه القسم وأبرر لنا فيه القسم باسمك الأعظم الأعظم الأجل الأكرم الذي وضعته على النهار فأضاء وعلى الليل فأظلم واغفر لنا ما تعلم منا ولا نعلم واعصمنا من الذنوب خير العصم و أكفنا كوافي قدرك وامنن علينا بحسن نظرك
ولا تكلنا إلى غيرك ولا تمنعنا من خيرك وبارك لنا فيما كتبته لنا من أعمارنا وأصلح لنا خبيئة أسرارنا وأعطنا منك الأمان واستعملنا بحسن الإيمان وبلغنا شهر الصيام و ما بعده من الأيام والأعوام يا ذا الجلال والإكرام

كتاب / مصباح المتهجد لشيخهم الطوسي ص 803 و 804

ودعونا نقرأ مليتا ً فتوى عالمهم الكبير الخوئي في شأن هذا الدعاء
س 1227 : يرجى بيان معنى العبارة الآتية التي وردت في دعاء رجب
أسألك بما نطق فيهم من مشيتك ، فجعلتهم معادن لكلماتك وأركانا لتوحيدك وآياتك ومقاماتك التي لا تعطيل لها ، في كل مكان يعرفك بها من عرفك ، لا فرق بينك وبينها
إلا أنهم عبادك وخلقك
: الضمير في بينها في قوله : ( ( لا فرق بينك وبينها ) ) يعود إلى آياتك المراد منها الأئمة
( ع ) وأما قوله ( ( أسألك بما نطق فيهم من مشيتك ) ) فهو إشارة إلى كلمته سبحانه وتعالى التي عبر عنها في كتابه العزيز بقوله : ( إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ) ) ويدخل في ذلك ما ذكره سبحانه وتعالى في آية التطهير ، وفيها دلالة واضحة
على أن ما امتازوا به الأئمة ( ع ) عن سائر الناس ليس أمرا كسبيا ، بل هو أمر مما
تعلقت به مشيئة الله تعالى ، كما هو ظاهر آية التطهير أيضا . نعم تعلق المشيئة مسبوق بعلمه سبحانه ، على أنهم كانوا يمتازون عن سائر الناس أيضا في إطاعتهم لله سبحانه وتعالى ، لولا إعطاء ما تعلقت به مشيئته ، كما ورد في دعاء الندبة ، والله العالم

كتاب / صراط النجاة لعالمهم الخوئي الجزء - 3 ص 420

لاحظ هذا دعاء أسمه دعاء رجب وفيه العبارة لا فرق بينك وبينهم أي بين الله والأئمة

وكذلك يرون في كتاب كامل الزيارات ما نصـه:

عن صالح النيلي ، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : من أتى قبر الحسين عليه السلام عارفا بحقه كان كمن حج ثلاث حجج مع رسول الله ( صلى الله عليه وآله )

كتاب كامل الزيارات لعالمهم جعفر بن محمد بن قولويه ص 266

وأيضا ً :

عن ابي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد :
أين زوار الحسين بن علي ، فيقوم عنق من الناس لا يحصيهم الا الله تعالى
فيقول لهم : ما أردتم بزيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) ، فيقولون :


يا رب أتيناه حبا لرسول الله وحبا لعلي وفاطمة ورحمة له مما ارتكب منه
فيقال لهم : هذا محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين فالحقوا بهم ، فانتم معهم في درجتهم الحقوا بلواء رسول الله فينطلقون الى لوأ رسول الله ، فيكونون في ظله

كتاب كامل الزيارات لعالمهم جعفر بن محمد بن قولويه ص 266

من زار الحسين كان كمن حج مع الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاث حجات !
لأحول ولا قوة إلا بالله

نحن ماذا نقول ؟ عن الحرم ، نقول الحرم الشريف ، أنتم بالله عليكم يا أيها الشيعة ماذا تقولون عن النجف ؟ تقولون: النجف الأشــرف .. ما معنى هذا !
khalid1964 غير متصل   الرد مع إقتباس