عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 23-08-2008, 12:05 PM   #24
khalid1964
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 80
إفتراضي

[ عقيــدة الشيعة الإثني عشرية في الصحابة رضي الله عنهم ]

لماذا يطعن ويكفر الشيعة الصحابة رضي الله عنهم ؟
لأنهم يعتقدون بأن الصحابة ظلموا آل البيت و اغتصبوا الخلافة من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وهذا باطل وكذب بل الصحابة وآل البيت كانت هناك مودة بينهم ، ولهذا الإمام علي رضي الله عنه سمى أبنائه بـ
أبي بكر بن علي بن أبي طالب ، وعمر بن علي بن أبي طالب ، وعثمان بن علي بن أبي طالب
وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها

كـتاب \ الإرشـاد ، للمفيد _ ص248 . إعلام الورى ص 203 _ كشف الغمه الجزء 1 ص 440 \ منتهى الآمال الجزء 1 ص 528 \ حياة الإمام الحسين الجزء 1 ص 270





هناك إشكالات واستفسارات تفكر بها أيها الشيعي



هل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟

أين لطمايتكم وأناشيدكم في هؤلاء ، نسمعكم دائما ً تذكرون العباس! ، لماذا لا تذكرون هؤلاء أيضاً ! أين قبورهم ؟ ومن أخفى قبورهم ؟ هل تعلم أيها الشيعي بأن عليا ً أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان ؟ هل أبي بكر أسم أم كنية؟ من المعلوم بأن أبي بكر الصديق كان أسمه عبد الله بن أبي قحافة ، وكانت كنيت الصديق بـ أبي بكر ، فمن شدة حب علي رضي الله عنه لأبي بكر سماء أبنه بكنية الصديق ، الله أكبر ياله من حب من الإمام علي رضي الله عنه لأبي بكر وعمر وعثمان ، ولعن الله ساب أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام
من أراد أن يقرأ في التراحم والمودة بين آل البيت و أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

فليراجع

كـتاب \ الثناء المتبادل بين الآل والأصحاب – وكتاب رحماء بينهم ( التراحم بين آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، والصحابة رضي الله عنهم . وكتاب ما قاله الثقلان في أولياء الرحمان

قبل أن نبدأ فهــذه ، بعض الآيات التي تثني على الصحابة

أين قول الله تعالى :

مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً الفتح \ 29 .
وقوله تعالى :
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة \ 100 .

و يقول الله تعالى:

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً الفتح / 18 .

وقال:
لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ التوبة / 117 .

هذه تزكية الله تعالى لهم فرضي الله عنهم و أرضاهم


يقول علامتهم محمد باقر المجلسي :

ومن ضروريات دين الإمامية البراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية


كـتاب \ الاعتقادات ص 17


ويقول عالمهم الكركي :


إن من لم يجد في قلبه عداوة لعثمان ولم يستحل عرضه ولم يعتقد كفره فهو عدو لله ورسوله
كافر بما أنزل الله

كـتاب \ نفحـات اللاهــوت ص 57



وإليك هذه الرواية من كتاب بحـار الأنوار :
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السلام قال : كنت معه عليه السلام في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ؟ فقال : كافران كافر من أحبهما

كتاب \ بحار الأنوار للمجلسي الجزء 96،ص 137.الطبعة الثانية المصححة 1403 ه*

وأيضا ً فقد ورد في كتاب الكافي :

عن أبي جعفر عليه السلام قال: (..إن الشيخين -أبا بكر وعمر- فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)

روضة الكافي \ الجزء الثامن ، ص 246


وأيضا ً
عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : ( لله قباب كثيرة ألا إن خلف مغربكم هذا تسعة وثلاثون مغرباً أرضا بيضاء مملوءة خلقاً يستضيئون بنوره لم يعصوا الله طرفة عين ما يدرون خُلق آدم أو لم يُخلق يبرءون من فلان وفلان )

روضة الكافي \ الجزء الثامن ، ص193

يعنون أبا بكر وعمر
وايضا يقول العلامة الشيعي \ نعمة الله الجزائري :
إن عمر كان مصاب بداء في دبره لا يهدأ إلا بماء الرجال

الأنـوار النعمـانية الجزء 1 ص 63


قلة أدب ووقاحة من هذا الزنديق نغمة الله الجزائري ، يا أيها الشيعي أن كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه بهذه الصفة ، إذا لماذا يزوجه الإمام علي أبنته ؟ ( أم كلثوم ) ، شقيقة الحسن والحسين ؟ أترضون هذا لأخت الحسن والحسين ؟ أم كلثوم عليها السلام !
اعلم أن المجلسي وهو من أكبر علماء الشيعة في القرون المتأخرة قد بين في كتابه مرآة العقول: بأن أحاديث تزويج الإمام علي ابنته أم كلثوم بعمر بن الخطاب صحيحة لا شك فيها، وقد ذكر الأحاديث التي أوردها صاحب الكافي، ثم حكم على الأول والثاني بأن درجتهما حسن، والثالث بأن درجته موثق، والرابع بأن درجته صحيح
فأما الحديث الأول والثاني فقد أوردهما في باب تزويج أم كلثوم، والثالث والرابع في باب المتوف
عنها زوجها المدخول بها أين تعتد وما يجب عليها؟
الفروع من الكافي _ كتاب النكاح الجزء 5 ،346 \ باب تزويج أم كلثوم ، والفروع من الكافي الجزء 6 ص115 و 116 ، والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام الجزء 8 ص161 و الجزء 9ص262 . بحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197

يقول عالمهم علي بن يونس العاملي :
كان عثمان ممن يلعب به ويتخنث و كان يضرب بالدف

- الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي الجزء 3 ص 30


قبحك الله يا زنديق ، عثمان بن عفان رضي الله عنه زوجه الرسول عليه الصلاة والسلام بنتـاه !! رقيه و أم كلثوم .. أيزوج النبي عليه الصلاة والسلام مخنثا ً ؟ أليس هذا طعن بالنبي !


ويقولون عن علي بن أبي طالب( وعلي برئ من هذا الكلام ) \ قال :

( ألا إن أئمة الكفر خمسة طلحة والزبير ومعاوية وعمرو بن العاص وأبو موسى الأشعري )

- الشافي في الإمامة للمرتضى ص 287

و يقول الشيخ العلامة محسن المعلم معددا النواصب :

والناصبي عندهم كافر و أنجس من اليهود والنصارى / بل أنجس من الكلـب

حيث يقول:
ومنهم - أي النواصب - عمر بن الخطاب وأبو بكر وعثمان وعائشة وانس بن مالك وحسان بن ثابت والزبير بن العوام وسعيد بن المسيب وسعد بن أبي وقاص وطلحة بن عبيد الله والإمام الأوزاعي والإمام مالك والأشعري وعروة بن الزبير وابن جزم وابن تيمية والإمام الذهبي والبخاري والزهري والمغيرة بن شعبة والباقلاني والشيخ حامد الفقي ومحمد رشيد رضا ومحب الدين الخطيب والآلوسي . . . . . وغيرهم كثير )


كتـاب \ النصب والنواصب صفحة 259

ولذلك الإثني عشرية يقولون بأن كل الصحابة ارتدوا إلا ثلاثة فقط !

ولذا يرون في كتـاب الكــافي :
عن أبي جعفر قال: كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة فقلت ومن الثلاثة فقال المقداد بن الأسود وابو ذر الغفاري وسلمان الفارسي رحمة الله وبركاته عليهم

والعلامة الشيعي محمد باقر المجلسي صحح في كتابه مرآة العقول هذه الرواية

الكافي رواية رقم 341 ، وصححها المجلسي في _ مرآة العقول \ الجزء 26 ص 213

وقال السيد مرتضى محمد الحسيني النجفي في كتابه السبعة من السلف ص 7 ما نصه :

إن الرسول إبتلى بأصحاب قد ارتدوا من بعد عن الدين إلا القليل

ويقول علامتهم نعمة الله الجزائري ، ما نصه :
إن أبا بكر كان يصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وآله والصنم معلق في عنقه وسجوده له

الأنـوار النعمـانية \ الجزء 1 ، باب 1 صفحة 53

وقد أفرد علامتهم ، زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم ما نصه:

عمر بن الخطاب كان كافرا يبطن الكفر ويظهر الإسلام

الصراط المستقيم ، ج3 ص 129

وقد أفرد أيضــًا ، علامتهم زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم فصلين الفصل الأول سماه: (فصل في أم الشرور عائشة أم المؤمنين وفصل آخر خصصه للطعن في حفصة رضي الله عنهما سماه (فصل في أختها حفصة)

الصراط المستقيم ، ج3 ص 161 و 168

وعلق علامتهم المجلسي في مرآة العقول على رواية طويلة بالكافي ومنها

وقد قتل الله الجبابرة على أفضل أحوالهم .. وأمات هامان، وأهلك فرعون

قال المجلسي الرواية صحيحة والمقصود في أمات هامان: أي عمر واهلك فرعون : أي أبا بكر ويحتمل العكس ويدل على أن المراد هذان الاشقيان


الكافي الجزء 8 رواية رقم 23 \ وتعليق المجلسي في كتاب مرآة العقول (الجزء25ص151)

ويقول الخميني ( وهو أحد المعاصرين ) ما نصــه :

إننا هنا لا شأن لنا بالشيخين وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله، وما حللاه وحرماه من عندهما وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين
ثم يقول ، بعد اتهامه للشيخين بالجهل :
وإن مثل هؤلاء الأفراد الجهال الحمقى والأفاقون والجائرون غير جديرين بأن يكونوا في موقع الإمامة وأن يكونوا ضمن أولى الأمر ،الواقع أنهم أعطوا الرسول حق قدره الرسول الذي كد وجد وتحمل المصائب من اجل إرشادهم وهدايتهم، وأغمض عينيه وفي أذنية كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية، والنابعة من اعمال الكفر والزندقة"
كتاب \ كشف الأسرار صفحة 126 و 127 و 137

وذكر المفسر العياشي في تفسيره والمفسر الكاشاني في الصافي والبحراني في البرهان أن عائشة وحفصة رضي الله عنهما سقتا السم لرسول الله صلى الله عليه وذلك عند هذه الآية وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم (سورة آل عمران)


أليس الرسول عليه الصلاة والسلام يعلـم الغيــب عند الاثني عشرية ؟ طيب إن كان الرسول يعلم الغيب يا أيها الشيعة ، إذا لماذا يتزوج عائشة رضي الله عنها وحفصة إن كانتا بهذه الصفات ؟


قال الملقب عند الشيعة بعمدة العلماء والمحققين محمد نبي التوسيركاني ما نصه:
"اعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها للعن عليهم - عليهم اللعنة - إذا كنت في المبال فقل عند كل واحد من التخلية والاستبراء والتطهير مرارا بفراغ من البال. اللهم العن عمر ثم أبا بكر وعمر ثم عثمان وعمر ثم عثمان وعمر ثم معاوية وعمر ثم يزيد وعمر ثم ابن زياد وعمر ثم ابن سعد وعمر ثم شمراً وعمر ثم عسكرهم وعمر. اللهم العن عائشة وحفصة وهنداً وأم الحكم والعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة"

كتاب \ لئالي الأخـبار _ مكتبة العلامة \ قم . الجزء الرابع صفحة 92



الله المستعان ، تلعن وأنت تبول ؟ أيذكر أسم الله تعالى في الخلاء ؟ غباء و حماقة وكفر وزندقة
khalid1964 غير متصل   الرد مع إقتباس