عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 12-08-2008, 07:55 AM   #1
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي طلاق وتهليل وسجود ، وزواج 50 × 8 + 2.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول

هللوا "نحمد الله جت على ما تمنى"
سعوديون يحتفون داخل محكمة الرياض بتطليق "غريب" لفتاة من قبيلتهم








الرياض - د ب أ

أثار أفراد قبيلة ضجة في المحكمة العامة بالعاصمة السعودية الرياض مهللين بعد نجاحهم في فسخ عقد نكاح إحدى بنات قبيلتهم من شاب غريب لا ينتمي لهم.

وهلل 25 شخصا أتوا من مختلف أنحاء السعودية بقصيدة العرضة الشهيرة "نحمد الله جت على ما تمنى" لدى إعلان فسخ عقد النكاح.

وكانت قضية تفريق زوج عن زوجته عرضت أمام المحكمة بحضور 25 شخصا طالبوا بفسخ نكاح إحدى بنات القبيلة من زوجها الذي لا ينتمي لهم.



الزوج رفض الخضوع للتهديدات وربط طلاق زوجته بطلب والدها بذلك

وأكد رجال القبيلة أن أعيانها اعترضوا على موافقة والد الفتاة على زواج ابنته وطالبوه بفسخ نكاحها، كما أحدثوا الكثير من الضوضاء داخل مبنى المحكمة الأمر الذي استوجب تدخل قوات الأمن واعتقال عدد منهم.

وسجل العريس المغلوب على أمره "موقفا شجاعاً" بإعلانه على رؤوس الأشهاد "رفضه أي تهديد" وإبقائه على عروسه "ما لم يطلب والدها تطليقها".

ولكن الضغوط جعلت الأب يرضخ لطلب أفراد قبيلته ويطلب من العريس تطليق ابنته. وبمجرد انتهاء الجلسة بموافقة العريس على فسخ النكاح دوت عاصفة من التصفيق والهتاف داخل المحكمة وبادر بعض الحضور بالسجود شكرا لله واحتضن بعضهم بعضا


--

والثاني تنتهك براءة الطفولة وتحرم من أن تعيشها .

العروس تبلغ 8 سنوات والعريس له زوجتين
سعودية تطعن في عقد قران طفلتها بخمس٘?ل سداد "ديون"








دبي - العربية.نت

تقدمت سعودية بدعوى للمحكمة العامة تطالب فيها بفسخ عقد نكاح ابنتها الطفلة بعد أن زوجها والدها لسعودي خمسيني له زوجتين في منطقة القصيم.

وقالت والدة الفتاة الصغيرة إنها تقدمت بطعن في عقد القران مؤكدة انه تم مقابل سداد ديون والد الفتاة.

وأقدم الأب السعودي على تزويج ابنته (8 سنوات) لرجل في العقد الخامس من عمره بمنطقة القصيم السعودية، بحسب تقرير أعده الصحافي سليمان النهابي ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الاثنين 11-8-2008.



القصة أعادت للأذهان قضية زواج سبعيني من طفلة في العاشرة

وأفادت الصحيفة أن والدة الطفلة تقدمت بدعوى للمحكمة العامة، مطالبة بفسخ عقد نكاح ابنتها مما اعاد للأذهان قضية زواج رجل فى السبعين من عمره من فتاة في العاشرة من عمرها.

ولم تكتف والدة الزوجة التي على خلاف مع والد ابنتها برفع الدعوى القضائية بل ناشدت الجهات المختصة وهيئة حقوق الانسان مساعدتها في جهودها الرامية لفسخ عقد الزواج الذي ترى انه غير متكافئ ويحرم الزوجة من ان تعيش طفولتها بشكل طبيعي، علما أن للزوج الخمسيني زوجتين أخريين غيرها.

وأشار مصدر مختص بالمحكمة إلى ان هذه القضية ليست الاولى من نوعها لكنها الأكثر تعقيدا لأن الزواج تم على خلفية عناد اسري ولم يتم اخذ رأي الزوجة الصغيرة.

وكان سعودي سبعيني رضخ للضغوط، وأجَّل زواجه من طفلةٍ في العاشرة من عمرها لمدة 5 سنوات أمام تدخل جهاتٍ مختلفة لمنع زواجه بعد أن تمكن من عقد قرانه عليها باتفاق بينه وبين والد الفتاة في مدينة حائل.






----------------

دائما نقول أن نظامنا ودستورنا القرآن والسنة وهذا صحيح 100% لكن لم يتم توظيفها كقوانين إجتماعية تحكم البلد بعد ، نحن نحتاج من يوظف الاحاديث والآيات إلى قوانين نظامية تنضم إلى قوانين البلد ،
بدل التركيز على الجانب السياسي وتحريم رزق الناس وبعبع الجنس ولنا في هذا الحديث /
عَنْ أَبِي حَاتِمٍ الْمُزَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا جَاءَكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَأَنْكِحُوهُ إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ"، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَإِنْ كَانَ فِيهِ؟ قَالَ: "إِذَا جَاءَكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَأَنْكِحُوهُ" ثَلَاثَ مَرَّاتٍ. أخرجه الترمذي (3/395 ، رقم 1085) ، والطبراني (22/299 ، رقم 762) ، وابن مردويه كما في تفسير ابن كثير (2/330) ، والبيهقي (7/82 ، رقم 13259) وحسنه الألباني (الإرواء ، 1868). قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": قَوْلُهُ: (وَإِنْ كَانَ فِيهِ) أَيْ شَيْءٌ مِنْ قِلَّةِ الْمَالِ أَوْ عَدَمِ الْكَفَاءَةِ.

لو تم توظيفه لم احتجنا إلى دخول المحاكم من أصله ! لكن كالعادة تركنا الجوانب الحسنة تطبق في مجتمعات غربية
والقضاااااء مترووووك للأهواء
  الرد مع إقتباس