عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 24-07-2008, 01:29 PM   #23
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي

أتفق معك على رسلك حتى ولو كنت ممن رمي بالقصد من طرف من رد ..
ولا أجدني هنا رادا إلا لقول ما يحتمل سداد رمي ممن رمى نفسه بمكان سحيق من الإعتذار والتماس العذر لتقاعس تلافيف مخه في أن يكرم لغة دينه ..

تعودت أن أزعج بالتصحيح ليس لوجه الله بل لأجل الإزعاج ..لا لشيء إلا لأنال متعة وتسلية

وجادا أقول ..
لست عالما باللغة لكن أحترم الكلمة ولا أزكي نفسي ولم أمض أي وقت في دراسة علوم الفتح والضم والنصب بنوعيه ..لكن وهناك من يعلم أن واوا يغير المعنى وحذف ياء يغير المعنى ..الإهتمام بصحة مانكتب لغة ليس لأجل استدعاء بديع اللفظ بقدر ماهو اهتمام بأن تصل الكلمة سليمة بغض النظر عن قوامة الفكر أو اعوجاجه ...قل لي رأيك بلغة سليمة حتى أفهمك .

هناك من يكتب ويرتكب أخطاء لغوية وإملائية ...ويخلط لهجته بالفصحى ولا حرج لأن من يقرأ من السهل عليه أن يعرض عن شهوة أصابعه في أن ينال منه وهو لم يفعل له شيئا ويقول مانحس فيه المعاناة والصدق ..أصدق كلمة في زماننا ..حين يقول أحدنا " إنني أعاني " .

أزعج كل مدع ...وما أكثرهم ..وكل من يرى فكره مستويا ومستقيما ..ويرمي غيره بهزؤ القول بسطر ..وكل من ينسج سطوره وهو واثق أنه يقول قولا سديدا ..

مرة أخرى ..أصالة الفكر وتميزه لا يقف عند الحرف ...
وما أرى من رد إلا ليلتمس العذر لعجز وجهل فيه بمكان .

أتحدى أي عضو هنا أن يجد لي سطرا زكيت فيه نفسي أو زكيت فيه ما أقول ..في الرد الأزرق السابق يقول عن مواضيعه أو مواضيع اتفقت مع فكره أنها هادفة ...وهناك من يدلل بنص الآي الكريم على قوله أنه صواب وأن رميه بالكلمة سديد وهو والله جهل وإعراض وتعصب مامثله تعصب ...فهل حين أقول قولا ثم آتي بنص قرآني ..هل أريد أن أقول أن ما أقوله لا يقبل الرد ؟؟ أم أن كلامي متوافق مع القرآن ؟؟ أم أنه شرح ؟؟ أم أنه ....استدعاء لعذر الوجود ونفخ في نار الأنا لتتقد أمام كل من لا يمكن وجوده إلا بكتم أنفاسه ؟؟ أم أننا لا نرى لنا وجودا إلا بإلغاء الآخر ؟؟...أتكلم عن المواضيع والمشاركات عدا السياسة ..لأني جاهل بها .

وما ضر أحدنا لوكتب بلهجته اتقاء وإكراما للغة القرآن ..طالما أن الفكر مهم كما يقول الرد السابق .

على كل ربما هناك من سيقرأ ردي هذا بشهوة ذاته ...لذلك

أشهد الله أن من تعرضت له مزعجا بما يشبه التصحيح ..لا لشيء إلا لأنه انتقص مني ...أو أبدى إعراضه في أن يناقش فكره أو ركب نفسه وأناه مطية ورآى أنه أولى بالسماع والإجلال ..وأن قوله أولى بالاتباع ...
الرجل أولى به أن ينقل فكره بلغة سليمة ...قلت الرجل .
أما النساء فيشفع لهن أنهن على قدر من الإحساس والعواطف مما يجعلني لا أحتسب ولا أرى حرجا في أن أقرأ شيئا صادقا ..حتى ولو بني على وجود ذكوري كاذب .

أتمنى أن أكون مخطئا .


ولن آتي بأمثلة عن ضرورة استقامة المعنى ملازما لاستقامة اللغة ..ووضوحها ...لأنها كثيرة .


ملاحظة /
أجهل كيف أنصب وأضم بالكيبورد ...أتمنى أن يفهمني أحدكم ..حتى ولو كنت مخطئا .
__________________

redhadjemai غير متصل