عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 29-06-2008, 07:47 PM   #59
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Smile إنجلترا تصفق ليورو 2008 وتشعر بارتياح لعدم تأهل منتخبها

إنجلترا تصفق ليورو 2008 وتشعر بارتياح لعدم تأهل منتخبها




مع الارتفاع الملحوظ في مستوى الاداء والمنافسة ببطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) التي تختتم فعالياتها اليوم الأحد عبرت وسائل الاعلام البريطانية عن ارتياحها لعدم تأهل المنتخب الانجليزي إلى النهائيات التي استضافتها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك على مدار ثلاثة أسابيع.

وعلقت صحيفة "صنداي تايمز" في تقييمها للبطولة قائلة "أرى أن المنتخب الانجليزي كان قادرا على الوصول لدور الثمانية فحسب إذا لعب في مجموعة بالدور الاول تضم النمسا وسويسرا واليونان وحتى إذا حدث ذلك لم أكن أتوقع أن المنتخب الإنجليزي كان قادرا على احتلال قمة المجموعة".

وخرج المنتخب الانجليزي صفر اليدين من التصفيات بعدما خسر على ملعبه باستاد ويمبلي الجديد أمام نظيره الكرواتي 2/3 في آخر مبارياته بالتصفيات خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأشارت الصحف على مدار البطولة إلى أن المنتخب الانجليزي كان معرضا لمواجهة أوقات عصيبة إذا حالفه التوفيق وتأهل للنهائيات نظرا لاشتعال المنافسة.

ولم يبق أمام معظم المشجعين الانجليزي بعد خروج منتخبهم من التصفيات سوى تشجيع بعض اللاعبين الدوليين المحترفين بالاندية الانجليزية والذين قادوا منتخبات بلادهم في يورو 2008.

ومن بين هؤلاء النجوم يبرز الالماني مايكل بالاك نجم تشيلسي والاسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ماتنشستر يونايتد والاسباني سيسك فابريجاس نجم أرسنال والهولندي روبن فان بيرسي لاعب أرسنال.

ووجد المشجعون الانجليز وغيرهم الدواء في الأداء الراقي الذي قدمته منتخبات أسبانيا والبرتغال وروسيا وهولندا وتركيا والروح المعنوية العالية لدى عدد من فرق البطولة والمزيج الغريب المكون من الكفاءة والمهارة واللعب السيئ والحظ لدى المنتخب الالماني في هذه البطولة.

وذكر موقع هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" على الانترنت "يورو 2008 منحت كرة القدم الدولية قبلة الحياة التي كانت تحتاجها بشدة".

وذكرت صحيفة "ذي أوبزرفر" البريطانية "كان عيدا مناسبا ومثاليا لكرة القدم وتباينا ممتعا لأساليب اللعب وهو ما يجب أن تكون عليه البطولة".

أما صحيفة "صنداي تايمز" فتحدثت عن البطولة قائلة "بطولة مفاجئة ومتناقضة" لم تكن لتصبح جيدة بالنسبة للمنتخب الانجليزي إذا تأهل للنهائيات وحل مكان المنتخب الروسي في المجموعة الرابعة بالدور الاول للبطولة مع منتخبات أسبانيا والسويد واليونان.

وكان المنتخب الروسي قد تأهل للنهائيات بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات بدلا من المنتخب الانجليزي الذي تراجع للمركز الثالث ليخرج من التصفيات صفر اليدين.
وأوضحت الصحيفة أن النهائيات كانت ستفضح نقاط الضعف في المنتخب الانجليزي إذا عبر مرحلة التصفيات.

ولم يصدق المشجعون الانجليز عيونهم عندما شاهدوا المنتخب الهولندي يهزم نظيره الايطالي 3/صفر وأسبانيا تسحق المنتخب الروسي 4/1 في الجولة الاولى من مباريات الدور الاول بالبطولة خاصة وأن الفوزين جاءا من خلال أداء هجومي رائع نادرا ما تقدمه الفرق الانجليزية.

وبعدها بيومين فقط ساور القلق مشجعي إنجلترا حيث تغلب المنتخب الكرواتي على نظيره الألماني 2/1 في الجولة الثانية من مباريات الدور الاول نظرا لأن المنتخب الكرواتي سيواجه إنجلترا في مجموعتهما بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأوضحت صحيفة "ذي صن" في اليوم التالي 13 حزيران/يونيو أن التفكير في مواجهة المنتخب الكرواتي مجددا في تصفيات كأس العالم يمثل أمرا مزعجا.

ولكن وجد المشعون الانجليز أن المنتخب الالماني هو الذي شق طريقه إلى المباراة النهائية ولم تتأهل إليها منتخبات كرواتيا أو هولندا أو روسيا.
ولا تستطيع الصحف البريطانية سوى الاشادة والتصفيق للمنتخب الالماني من المدرجات لأنه يمتلك المميزات والامكانيات التي يفتقدها المنتخب الانجليزي منذ فوزه بلقب كأس العالم 1966 .
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس