عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 06-05-2008, 07:25 PM   #4
عربي سعودي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: السعودية - الرياض
المشاركات: 2,547
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر

لا تقلق فأتباع الأله كوكو ينحرون أبارهم الأن لأنقاذهم ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ


وزير الطاقة الأمريكي يعلن زيادة إنتاج النفط السعودي



علي النعيمي
امستردام، هولندا (CNN) -- أعلن سبنسر إبراهام وزير الطاقة الأمريكي الأحد أن السعودية وافقت على زيادة إنتاجها من النفط بنسبة 28 بالمائة اعتبارا من الشهر القادم يونيو/حزيران.

وقال الوزير الأمريكي في أعقاب لقاء له مع وزير النفط السعودي علي النعيمي إن الإنتاج السعودي سيرتفع إلى 9.1 مليون برميل يوميا بدلا من 7.1 مليون الآن، وفي الوقت نفسه ستقوم السلطات السعودية بالاستعداد للوصول بالإنتاج إلى الحد الأقصى وهو 10.5 مليون برميل.

وأوضح إبراهام أن موافقة وزير النفط السعودي على زيادة الإنتاج جاءت بينما كان وزراء النفط لدول الأوبك يجتمعون لمناقشة قضية ارتفاع الأسعار ودعوة الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج.

وكان وزراء نفط الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" قد أنهوا السبت اجتماعاً غير رسمي في العاصمة الهولندية دون توصيات بشان السياسة النفطية.

ولم يناقش وزراء النفط في الاجتماع، المقترح السعودي برفع سقف الإنتاج بحوالي مليوني برميل يومياً على الأقل.

وقال رئيس المنظمة، برورنومو يوسغيانتورو "المنظمة قلقة للغاية من ارتفاع أسعار النفط عالمياً وتسعى لتهدئة الأسواق العالمية ودعم النمو الاقتصادي."

وتتعرض المنظمة لضغوط من الدول الصناعية المستهلكة لخفض أسعار النفط التي بلغت أرقاماً قياسية.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك أبدت "قلقا عميقا" لارتفاع أسعار النفط العالمية وضرورة تهدئة الأسواق لدعم حركة النمو في الاقتصاد العالمي، بحسب ما ورد على لسان رئيسها برنومو يوسغيانتورو.


إلا أنه أكد للصحافيين أنه رغم عدم التوصل إلى قرار حول سياسة الإنتاج، إلاّ أن محادثات أمستردام غير الرسمية قدمت رؤية حول كيفية العمل للتوصل إلى إجماع حول الموضوع.

يذكر أن الاجتماع الرسمي للأوبك سيعقد في بيروت في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل ويتوقع أن يتوصل وزراء المنظمة في هذا الاجتماع إلى قرارات تساعد على الحفاظ على استقرار السوق.

وتضم منظمة أوبك كلا من الجزائر واندونيسيا وإيران والعراق والكويت وليبيا ونيجيريا وقطر والسعودية والإمارات العربية وفنزويلا، وهي تنتج قرابة 40 في المائة من النفط العالمي وتحتوي دولها على ثلثي الاحتياطي العالمي.

وتتعرض المنظمة لضغوط هائلة من الدول المستوردة للنفط لخفض الأسعار خوفا من أن تؤثر الأسعار المرتفعة سلبا على النمو الاقتصادي العالمي.

ويعود ارتفاع أسعار النفط إلى عوامل عدة تقوم المنظمة بدراستها للعمل على إيجاد حلول تؤدي إلى خفض الأسعار، من هذه العوامل، انخفاض نسبة الإنتاج في بعض المناطق في العالم، ارتفاع حدة التوترات السياسية في مناطق أخرى وازدياد الطلب في الأسواق بسبب بعض التقديرات المشككة باحتياطي النفط.

وكانت السعودية، وهي أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، أعلنت الجمعة عن استعدادها لرفع إنتاجها الفردي للنفط إلى أكثر من تسعة ملايين برميل في اليوم في مبادرة منها للمساهمة في تهدئة أسواق النفط المتوترة.

غير أن الاقتراح السعودي قابله اعتراض من قبل وزير النفط الفنزويلي رفائيل راميرز، الذي أعلن أن بلاده تعارض رفع الإنتاج بين دول أوبك معتبرا أن هذا لن يوقف ارتفاع الأسعار. إلا أن الأسواق شهدت تراجعا طفيفا عقب الاقتراح السعودي.

كم تاريخ هذا الخبر ؟؟
أنا متأكد أن له عدة سنوات لأن إنتاج السعودية الآن هو حوالي 10 مليون برميل يوميا و تعتزم رفعها إلى 12.5 مليون

جورج بوش سيزور السعودية هذا الشهر بكل ذل يترجى تخفيض السعر

أصلا السعودية تنتج بأقصى ما يمكن لمقابلة الطلب العالمي حتى لا يحصل كارثة اقتصادية عالمية
و المعروف أن أكبر زبائن النفط السعودي هي دول شرق أسيا

و كلما زادت أسعار النفط لقيم عالية , كلما زاد التضخم و ارتفاع الأسعار و المجاعة العالمية

أما سبب ارتفاع سعر النفط أساسا هو ضعف الدولار

و سبب ضعف الدولار هو قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي المستمرة بخفض الفائدة كي تقل قيمة الدولار و تزيد الصادرات الأمريكية للعالم


لذلك عليهم تحمل تبعات و نتائج ما يحصل نتيجة لقراراتهم
عربي سعودي غير متصل   الرد مع إقتباس