الموضوع: " توبة تكفيري "
عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 21-04-2008, 11:58 PM   #6
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي


ترى ان هناك مرجعية للفتية تكفينا


نعم فيه موجود اهل العلم الكبار المعروفين يكفي


الان ياشيخ هيئة كبار العلماء اجمعت بالاجماع على ان هذه الاعمال تخريبية وانها ليست من الاسلام في شيئ واتت فتاوى لي اناس من طلبة علم تعارض هذه ما موقفنا امام هذا .

طبعا هذا ظاهر جدا جدا حتى لما ذكرت لك سابقا لو التبست علينا هذه الامور قبل فالنتائج تكفي لمعرفة حكم هذا الشيء وحتى ابيت لك ان المنكرات المترتبة على ذلك ظاهرة جدا حتى غير ملتبسة الان ممكن اسرد لك مجموعة من المنكرات ..

المنكر الاول .. ان فيه قتل نفوس مسلمة والله يقول (من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاه جنهم خالد فيها)ويقول الرسول (ص) لايزال الرجل في فسحه من دينه حتى يصيب دم حرام ، وكما في الحديث الذي في السنن عن عبدالله بن عريف العاص يقول عن الرسول(ص) يقول الحديث الذي رواه ابوداود والترمذي (لازوال الدنيا وماعليها اهون عند الله من قتل رجل مسلم فكيف بقتل مجموعة ) هذا المنكر الاول

المنكر الثاني .. قتل المعاهدين والمستئمنين وسبق ذكرت لك حديث من الصحيحين حديث عمرو بن العام يقول رسول الله (ص) من قتل معاهد لم يرح رائحة الجنة وان ريحها لايوجد منها مسيرة اربعين عاما ) وحديث على بن ابي طالب في الصحيحين عن الرسول (ص) وزمت المسلمين واحدة يسعى بها ادناهم فمن اخفر مسلم فعليه لعنه الله والملائكه والناس اجمعين لايقبل الله منه يوم القيامة حصرفا ولاعدلا

المنكر الثالث .. قتل النساء والصبيان في الصحيحين من حديث عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما (ان الرسول مر على امرأة مقتولة امرة كافرة مقتولة في غزوة بين المسلمين والكفار وانكر ذلك وانهى قتل النساء والصبيان يعنى تصور معركة بين المسلمين والكفار وامرة كافرة في غزو ومع ذلك نهى عن قتلها فكيف بنساء وصبيان وفي بلاد الاسلام وبعضهم مسلمين وبعضهم مستئمنين

المنكر الرابع .. اتالف الاموال المعترمة شرعا وحفظ المال من الضروريات الخمس التي اتت جميع الشرائع بحفظها وتبت في الصحاح والسنن والمسانيد من الوجوه عن ابو بكر وعائشة وابو هريرة وابن عمر وابن عباس رض الله عنهم ان الرسول (ص) قال (ان دمائكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلكم هذا) فقر حمرة المال مع حرمة الدم وهذه اتلفت اموال وخربت بيوت .

المنكر الخامس .. انها روعت المسلمين وذكر عن رسول الله (ص) (انه نهر عن ترويع المؤمن) بل اعظم من ذلك ماثبت في الحديث الذي صحا عن الترمذي عن ابو هريرة رضي الله عنه ان الرسول (ًص) قال (اذا اشار الرجل على اخيه بحديدة لعنته الملائكة) يعنى مجرد اشارة بحديدة تلعنه الملائكة فكيف يكون نصيبك

المنكر السادس.. ان هذا فيه اخلال بالامن ومن اعظم نعم الله سبحانه على البشر بعد نعمة دين الاسلام نعمة الامن لذلك الله سبحانه وتعالى امتن به على قريش فقال سبحانه وتعالى (أولم يروان جعلنا حرما امنا ويتخطف الناس من حولهم) وقال (وآمنكم من خوف) ومن هذه جعل الناس يخافون وروعت الامنين

المنكر السابع .. ان شوهه صورة الجهاد في سبيل الله ماهذا من الجهاد في سبيل الله اتفجر في بلاد الاسلام وتقتل مسلمين وتقتل نفوس معصومة وتعتبر هذا من الجهاد في سبيل الله ابدا هذا ليس من الجهاد بل انه من الفساد

المنكر الثامن .. ان سلطت اعداء الاسلام على الاسلام اذا روي مثل هذه الاعمال


تشويه صورة الاسلام


نعم تشويه صورة الاسلام
المنكر الاخر انها اضرت بمشاريع خيرية لان كثير من التجار واهل الخير احجم عن التبرعات مخافة ان يؤل المال الى مثل ما ائال اليه فهذا اضر كثير من المستحقين


وصدت عن التدين


نعم شوهت صورة الملتزمين الان كثير من الناس اذا رأى الرجل الملتحي يعتقد ان في جيبه قنبله وانه يبحث عن نفس يقتله او كذا صارت صورة ان سفاك للدماء وان يريد فقط ان يهدم البيوت على ساكنيه ولو اردت ان نستقصي كثير من المفاسد ولكن سيطول الوقت.


الجندي عندنا العسكري رجل الامن مسلم لاتخرجه من الاسلام الا مكفر اذا بعض الناس الذين يقومون بهذه الافعال يقولون ان هذا من باب دفع الصائل اي انه اذا هجم علينا وهجمنا عليه يقتل مارأيكم في هذه المقولة .


طبعا الجندي مسلم مادام انه من المسلمين ويشهد ان لااله الا الله وكما في حديث صحيح عن انس بن مالك ان رسول الله (ص) قال (من صلى صلاتنا واستقبل قبلتنا واكل ذبيحتنا فذلك المسلم) اما قتله بحجة دفع الصائل فقط ذكر ابن المنذر (العلماء كالمجمعين على استثناء السلطات من باب دفع الصائل حتى ان صال عليه السلطان فان يستاء ولايقتل


نحن الان مجتمعين على امام واحد وله بيع بايعة اهل الحل والعقد ولم يصدر منه مكفر ظاهر يعني كفر بواح لم يحظى فيه عالمنا هل هناك امور توجب لبعض الناس حمل السلاح في بلدنا الامام وبلد الاسلام ثم يفعل هؤلاء


لا يوجد لهذا وقد رأينا الحقيقة المفاسد التي ترتب علي حمل السلاح يعني رأينه عياننا قد الانسان بخير ولكن اذا راها عياننا راى نتائجها يعني اتضحت له المسألة وهذه من فوائد التجارب قد الانسان يستفيد من التجارب اكثر من مايستفيد من القراءة والمدارسة رأينا ماترتب عليه من سفك للدماء وترويع الناس والمسلمين فاما يجوز حمل السلاح الا اذا كان هناك حرب بين المسليمن والكفار.


الان نحن مجتمع مسلم ولله الحمد وبلدنا بلد اسلامي يحكم فيه بالشرع بالجمله وتطبق فيه الحدود والقضاء والهيئات والجامعات ولدينا تقصر وعندنا اخطاء هل هذه توجب تكفير المجتمع راعيا ورعية والخروج عليهم.


لا هذا من كفر المجتمع كما يقول هؤلاء هم الخوارج فهذا فكر الخوارج معروف مذهبهم في تكفير المسلمين والتكفير بالمعاصي والتساهل بالاقدام على سفك الدماء هذا كله من فكر الخوارج مما يجوز تكفير المجتمع حتى لو وجد تقصير والقصور يبقى في المجتمعات من نقص البشر فلا يجوز على الانسان تكفير المجتمع

بعض الشباب الان يحمل ال آر بي جي والحازم الناسف والدنميت والبندقية ماذا يريد ان تقول الشيخ ناصر لهم عبر رسالة على الشاشة


الرسالة الاولى .. ان يتقوا الله في المسلمين وقد رأينا الحقيقة والنتائج قتلت نفوس مسلمة ونفوس معصومة وهدم بيوت على ساكنيها وروع الناس وحصلت امور ماكنا نعتقد ان تصل الى ماوصلت اليه

الرسالة الثانية ان يتقوا الله ويتركوا سفك الدماء

الرسالة الثالثة.. ان يتقوا الله في انفسهم وان يتوبوا مما عملوا والله سبحانه وتعالى (فما تاب من بعد ظلم واصلح فان الله يتوب عليه ان الله غفور رحيم وكما ذكر الرسول (ص) (كلكم خطاء وخير الخطائين التائبون وليس من العيب ان تخطئ ولكن العيب الاصرار على الخطأ فادعوهم الى التوبة والرجوع الى الحق والرجوع الى الحق فضيلة.

اما ترى ياشيخ ان يكف عن الفتاوى التي تتعلق بالقضايا المهمة المصيرية وامر العامة وامر الدماء والاموال وان تعاد الى صاحبة اهل المرجعية وهيئة كبار العلماء لكن ماوقع في السابق من الاخطاء كلن يخرج فتوى وكلن يغرر بالشباب الى غير ذلك.


بلى وهذه ايضا من فوائد التجارب فعلا التضارب في الفتاوى والاقدام على الفتوى غير طيب ورأينا بعض النتائج

يعني هذا ما استفدت من التجارب
نعم

الان من وقع عليه ظلم او وقع في فقر او فاقه او وقع في مقاله هل حله في ان يحمل السلاح الحل في ذلك؟


لا طبعا ما ذنب المسلمين اذا وقع فقر او بطالة أو وقع عليه ظلم ان يروع المسلمين أو غير ذلك فعلية ان يصبر قد يبتلى المسلم في السراء أو الضراء فعليه ان يصبر .

نعم الان الاصلاح لايكون بهذه الطريقة انت تشهدان الاصلاح لايكون الا بالحكمة واللين



نعم لقد رأينا هذا عياننا وذكر شيخ الاسلام بن تيمه في منهج السنة كلام جميل عن الخروج على السلطان حتى لو كان ظلم وذكر امثله انها ترتبت المفاسد التي حصلت عليها اعظم ولم يحصل نتائج وذكر امثله منها ثورة بن الأشعف على الحجاج بن يوسف والحجاج بن يوسف معروف ومن اشهر الظلمة ومع ذلك لم خرج عليه ابن الاشعف وحصلت الواقعة عام 83هـ سفك دماء ولم تحصل نتيجة وضرت اكثر مما نفعت والحسين بن علي رضي الله عنه لم حصل معه وبين يزيد بن معاوية كان ظلم وحصل منه ويم الحرة وفي مكه يوم ضربه بالمجليق ومع ذلك لم اراد الحسين ان يخرج عليه قتل ومجموعة وضرت اكثر مما نفعت وذكر نماذج لذلك قال ان لايحفظ التاريخ الخروج على السلطات حتى لو كان ظالما ان يحقق مفاسد اكثر من المصالح.

فيه فتاوى سابقة ان الامريكان والانجليز موالاتهم والسكوت عنهم في بلاد المسلمين من موالات اعداء الله بينما ذكرتم انهم اصبحوا مستئمنين ومعاهدين ماذا ترى .


نعم كما ذكرت لك مجرد الاتيان بالكافر مهما كانت جنسيته الى بلاد الاسلام بعقد امان فهذا يعني من قديم كانوا المسلمين ياتون بالكفار بعقد امان سواء العقد الدائم مثل عقد اهل الذمة في بلاد الذي يجوز فيه ان يدوم كبلاد غير عرب او عقد مؤقت مثل عقد الهدنة او عقد الامان وهذا كله يجعلهم نفوس معصومة فالكافر حتى لو كان حربي اذا اعطى عقد امان او كان معاهد يعصم دمه وماله

نحن اما فكر تكفيري يعني ينحز في جسم الامة من يملك حق التكفير هل لكل انسان طالب علم درس حديثا او قرأ أو حفظ ان يلقي الاحكام على كواهنها ويستحل بها الدماء وازهاق الانفس.


لا التكفير امره خطير لأنه يترتب عليها امور عظيمة لأنك اذا كفرت المسلم معنى هذا انك اهدرت دمه ومعنى هذا انك ابطلت نكاحه ومعنى هذا انك قطعت الولاية بينه وبين أهله واقاربه وغير ذلك وميراثه وغير ذلك عظم الرسول (ص) هذا فقال كما ثبت في الصحيح من حديث ابو هريرة وحديث ابن عمر رضي الله عنهما ان الرسول قال (اذا قال الرجل لأخيه ياكافر فقد باء بها احدهما) وكما في الصحيح حديث ثابت بن الضاحك ان الرسول قال (من رمى مؤمن بكفر فهو قد اقله) فالاقدام على التكفير غير محمود مطلقا ومثل هذا الكفر له ضوابط وشروط معروفه وموانع تمنع من ذي ولايعرفه الا العلماء الكبار الراسخون في العلم فلا يقدم عليها اي رجل .


تعنى ياشيخ ان يكف طلبة العلم من اطلاق التكفير حتى يتبين وحتى يعاد الى اهل العلم الراسخين.
نعم


وليست هذه لك لمن هب ودب يفتي بها


نعم هذه تجعل الناس في فوضاء هذا يكفر هذا وهذا يكفر هذا خصوصا اذا مررت على مسألة سلسلة التكفير من لم يكفر كافر ففلان كافر وهذا لم يكفرك فهو كافر وهذا كافر.


مسألة الدور


نعم فجعل يكفر الناس كلهم

الان الذين يقومون بهذه التفجيرات يقصدون بعض الاهداف الاقتصادية بنوك ، جامعات ، مؤسسات بحجة اضعاف قوة العدو


هذا لايجوز مطلقا هذا ممكن اذا وقع حرب بين دولة الاسلام ودولة الكفار وقع حرب ممكن ان ينظر في هذه ينظر لها الامام وينظر لها العلماء الراسخين في العلم في استهداف اقتصاديات بلاد الكفار عند وقوع الحرب اما في بلاد الاسلام وبين المسلمين هذا يضر نفس الاسلام ويضر نفس المسلمين من نظر الاقتصاديات اقتصاديات المسلمين الامن أمن المسلمين فانت الان تضر المسلمين.

الان الذي يملك حق الاذن بالجهاد واستنفار الامة وقت الطلب او الدفاع عن الاوطان من هو المخول اليه.


معروف هذا ولي امر المسلمين لأن اصلا الجهاد يعتبر من السياسات العامة والسياسات العامة كما ذكرها العلم موكوله الى امام المسلمين نعم
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس