عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 09-02-2008, 06:50 PM   #6
الفارس
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2005
الإقامة: مصـر
المشاركات: 6,964
إفتراضي

فهذه قيم يااخواني لا نجدها في بيوتنا فإن الأخ يوم أن يطلق اللحية ويلبس الثوب الأبيض فتجد أباه لا يستطيع أن يتحدث معه ولا أمه وتجده يضرب أخواته وغير ذلك من هذه المشاهد التى نراها ....فهل هذا هو الالتزام ؟ هل هذه هي رحمة اتباع النبى عليه الصلاة والسلام ؟؟ لا والله فأنت ياأخي تفهم خطأ ..أخ - رجل - أب أجده يتصل علي ويقول لي ياشيخ محمد أن ابني من يوم أن انتظم في درس العقيدة لديك فسدت أخلاقه ...فسألته لماذا ؟ فقال لم أعد أستطيع مكالمته ...وامرأة أمريكية يهودية هناك أخ امريكي وكان يهودي أسلم كان يدعى دافيد فأسميناه داود وهي اصل التسمية فأصل دافيد داوود ...فهذا الأخ أثر بي جداً ..فكان واقفاً يصلي خلفي صلاة المغرب وقرأت بسورة الضحى وسورة الشرح . فسبحان الله وجدته يبكي وكنت قد قرأتهم كثيرا قبل ذلك ولم يبكي فسألت نفسي : لماذا بكى هذه المرة ؟؟ فبعد أن فرغت من الصلاة جاء بجواري وباللغة الانجليزية طلب مني أن اقرأ السورتين مرة أخرى ..فقرأتهم مرة ثانية فوجدته يبكي بشدة وطلب منى القراءة مرة أخرى وبكى مرة أخرى ...ثم وجدته هو يقرأ علي سورة الضحى وسورة الشرح فسبحان الله فقد حفظهم من قراءتي لهم ثلاث مرات ..فقد سألته هل كنت تحفظهم قبل ذلك ؟؟ فقال لي لا .
الشاهد هنا ياشباب : فهو شاب سنه عشرين سنة تقريباً فسألته : ياداوود أباك وأمك يعتنقان أي دين ؟ قال : إنهم يهود . فقلت له ياداود هل تستطيع احضارهم إلي هنا لكي نتحدث معهم . فقال لي أنا باستطاعتي أن أحضر أمي لأن الوالد كان على سفر وكانت المفاجأة أني وجدت أمرأة قادمة ترتدي الحجاب فدهشت وسألت داود : أأسلمت أمك ؟؟ قال : لا لم تسلم . فقلت له فلماذا ترتدي الحجاب . فقال لي أنا قلت لها عشان تستقبلي الشيخ بالمسجد لا بد أن تلبسي هكذا فاستجابت . سبحان الله !
والشاهد الذي أريد أن أعلمه لشبابنا : أنني تحدثت معها وبدأت أذكرها بالاسلام وأعرضه عليها ....فقالت لي كلمة غريبة جداً : قالت بأنها سعيدة جداً عندما قلت لها هل أنت حزينة لإسلام دايفيد ؟؟...فقلت لها لماذا فقالت لي لأنه منذ أن أسلم أصبح أحسن فرد من أفراد الأسرة وهو الوحيد من بين أبنائي الذي يتسجيب لكلامي ...ويقول لي أن الدين الذي دخل به يأمره أن يكون باراً بي وبأبيه ...فأنا بدأت أطلب منه أن يحضر لي كتباً لكي أقرأ عن هذا الدين الذي جعله يحترمني ويعاملني معاملة كريمة أنا وأبيه ....فهذه هي القيمة يااشباب فأنت من الممكن أن تستقل بها ولكنها قيمة عظيمة وعالية أنك يوم أن تلتزم تتغير لأن كثير من الشباب دخل الإلتزام باللحية والثوب وتربية الشعر فقط فهذا هو الإلتزام لديه ...لا يااخواني وقد قلت لكم مسبقاً أن تربية الشعر هي سنة عادة وليست سنة عبادة لأن هذا من الممكن أن يؤذي قلبك لأنه باب شهرة وفتنة لقلبك ....فأسأل الله أن يرزقنا وإياكم الإخلاص .

إذاً ياإخواني أريد من الأخ الذي يلتزم ويبلغ أن يتخلق بأخلاق صاحب الخلق ...اللهم ارزقنا التخلق بأخلاقه .....وألم تسمع ياأخي حديث الأعرابي الذي تبول في المسجد ؟
فهل بالله عليك أنت عشته وتعاملت معه وأدركت هذا الموقف ..أن أعرابي وقف وتبول في المسجد فهل هذه الصحراء الواسعة لا تكفيه لكي يقضي بها حاجته .....فقد جاء هذا الأعرابي وتبول في المسجد والنبي جالس فوالله العظيم لو طفل من أطفالنا وقف بجواري وتبول فلن يتركه أحد ....وكلكم يعلم ما الذي فعله النبي مع الأعرابي فهذا يااخواني نوع من أنواع البلاغ والدعوة وخلق من أخلاق الرسول .

يتبع ,,
__________________
فارس وحيد جوه الدروع الحديد
رفرف عليه عصفور وقال له نشيد

منين .. منين.. و لفين لفين يا جدع
قال من بعيد و لسه رايح بعيد
عجبي !!
جاهين
الفارس غير متصل   الرد مع إقتباس