عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 09-02-2008, 06:45 PM   #5
الفارس
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2005
الإقامة: مصـر
المشاركات: 6,964
إفتراضي

فإنني أذكر موقفاً وأنا طفل صغير سني خمس سنوات ....فكنت في قرية وفلاح ولم تكن الكهرباء قد دخلت بعد إلي القرى فليس هناك طريقاً مرصوفاً ولا كهرباء ولا شيء ....مسجد صغير يسمى المسجد الصغير على البحر عندنا فكنت أذهب للآذان هناك فكانوا يطرودونني أو يضربونني فلا أبالي فقد كنت أحب الآذان ...ولكن ليست هذه هي القضية إنما القضية أنني لأول مرة أرى رجلاً صاحب لحية في حياتي فلم أنسى هذا الموقف أبداً ...أخ ملتحي يسوق سيارته الملاكي خاصة به ..هو وزوجته كانت مختمرة وسمع الآذان ولم يكن هناك كهرباء ....وسمع الآذان فركن السيارة ...وهذا بالنسبة لي مشهد لن انساه طوال حياتي فأول مرة أرى أخ ملتحي فكأني رأيت صحابي ياالله !!!مشهد رائع فهذا الكلام كان من أكثر من خمسة وثلاثين سنة ........فسبحان الله هذا الأخ عندما دخل المسجد فظللت بجواره ( كنت معجباً به فكانت أول مرة أرى أخ ملتحي )وبلغتنا ( لزقتله ) أريد ان اتمسح به ....دخل بالصف دخلت ورائه فعندما سلم من صلاته وانتهي مددت له يدي وقلت له حرماً فنظر إلي نظرة استغراب وقال لي برماً ....فوالله يااخواني لولا أن الله من علي بالسنة وحب السنة لظللت طوال حياتي أكره أصحاب اللحى ....فهذا مشهد لن أنساه .
لماذا فعل معي هذا الأخ ذلك فكان من الأحرى أن يعلمني فأنا طفل صغير ........فلنفرض أنه ليس طفلا صغير بل والد من آباءنا لكبار ولم يتعلم وعلى بدعة وأنت صاحب حق وعلى سنة وتريد أن تنقله من البدعة إلي السنة فكيف؟؟؟...فهذه هي البصيرة ...

ياأخواني إن أهل الباطل يتفنون في جلب الناس إلي باطلهم ونحن لا نعرف أن نكسب الناس إلي الحق ومعنا الحق فلماذا.؟؟؟؟؟ لأن أسلوبنا منفر ...مع أن الحق معنا فلماذا أنت تتكبر علي وأنت تنصحني أو تدعوني فلم ذلك ياأخي ؟؟؟ فأنت تدعوني ولا تجاهدني ....فمقام الدعوة اللين ومقام الجهاد الغلظة .
فعندما تكون في مقام الجهاد كن رجلاً إنما في مقام دعوة كن ليناً .....فقد قال سبحانه وتعالي اذهبا إلي فرعون إنه طغى * فقولا له قولاً لينا ) فقال سيدنا قتادة رضي الله عنه : ( ياربسبحانك ما أحلمك !!! تأمر موسى وهارون أن يقولا لفرعون قولاً ليناً ، إن كان هذا حلمك بفرعون الذي قال أنا ربكم الأعلى فكيف يكون حلمك بعبد قال سبحان ربي الأعلى)

اخواني عندنا في القرية كانت مؤصلة ومؤسسة على الصوفية وعمدة القرية كان صوفياً والبلد جميعها كذلك ....فكنا نريد ابلاغ الناس السنة وشبابنا كان متحمساً وشباب ربنا يرزقه العلم والفهم والبصيرة ............وكنا في رمضان فنبهت على جميع الشباب وحذرتهم وقلت ( ممنوع منعاً باتاً إذا رأى أحدكم شيخاً من أباءنا على بدعة ويكلمه ولو نصف كلمة ممنوع منعاً باتاً ولكن قل لي ذلك وأنا سأنقل له الحق ...ألست تريد أن يصل الحق إليه قل لي وأنا أقوم بذلك .....وقد كان وأقسم بالله من هؤلاء الناس من كان يدخر قوت يومه من أجل أن يقرب النظرة لميت وكان يتصور أن كل أصحاب السنة وأصحاب اللحى يكرهون النبي ويكرهون آل البيت من هؤلاء الآن أصحاب لحى يصلون في الصف الأول في مجمع أهل السنة بقرية دموط ........بأسلوب هادئ جداً وأنا اسجل لله .....فمن الممكن بعض الطلبة لحماسه يغضب من الشيخ ..أسجل بأن اخواننا بالتبليغ يجيدون هذه المسألة إجادة تامة ما هو المانع أن تتعلم ؟؟ ستتكبر وتقول لديهم أخطاء !! نعم لديهم أخطاء صحح أنت هذه الأخطاء نريد أن نلتقي علي الحق لا نقول (سمك -لبن-تمر هندي) لا نقول هذا عاقل لا نقول هذا طويلب علم يقول هذا القول جاهل ...فلا نقول ( سمك - لبن - تمر هندي ) ( فالسنى مع الشيعي مع الرافضي ) لالالا أعوذ بالله ...اطلاقاً ...إنما نقول هذا الجمع الذي يجمع الأشتات المتناقضة هذه هذا الجمع يفرق ولا يجمع يجرح ولا يضمد .
والجمع الذي أقصده هو جمع على الكتاب والسنة الصحيحة بفهم السلف الصالح بفهم أبي بكر وعمر وعثمان وعلى ...الأمة لم تجتمع إلا على هذا المنهج ولن تجتمع مرة أخرى وتئتلف إلا على هذا المنهج ...ولذلك فأنا أطيل النفس مع شبابنا وطلابنا في مسألة البصيرة ومسألة البلاغ .فيجب أن تتحرك ببلاغ وبصيرة ورحمة وحكمة.
فهل يصح يارجل أن تكون رجلاً قد من الله عليك باللحية وأباك لم يزل رجلاً من العوام لم يلتحي فهو رجل عادي ومبتلى بالدخان ......وانت رجل من الله عليك باللحية وبالسنة فمثلا يقول لك أباك اشترى لي علبة دخان ) فترد عليه وتقول : ( دخان ياكافر !!!!) بالله عليك يااخي هل من الممكن أن يستمع أباك منك إلي نصيحة بعد هذا فهذا مستحيل ....ونحن لا نقر المعصية حاشا لله ...ولكنني أريدك أن تنقل العاصي إلي الطاعة على منهج النبى .

كانت لدي محاضرة بالسويس وكنت أسير بسيارتي فوجدت طابوراً طويلاً جداً فنظرت فوجدت هذا الطابور أمام السنيما !!! فسرت ثم رجعت مرة أخرى وفكرت وقلت يارب إنني ذاهب لإلقاء درس فهل أترك هذه الناس تدخل هكذا ؟؟؟ فرجعت بالسيارة وطبعاً بمنظري هكذا لحية وشيخ وغطرة وتوب فوقفت في الصف فوجدت الناس تنظر إلي ...فقلت لنفسي لماذا تنظرون إلي هكذا وانتم ايضا سوف تدخلون إلي السينما ؟؟؟...........لكن يااخواني هذه كرامة ووسام ....وسام انك تكون في أي مكان تذهب إليه رمز للسنة وللدين وللخير .......فوجدت الكل ينظر إلي فسألت لمن الفيلم اليوم فأنا والله ما أعرف فإن البقر تشابه علينا ....لا اعرف احداً منهم بالطبع وبعد ذلك لم أطول معهم لكي لا اكون فتنة للناس والعياذ بالله لأن أيضا المسألة تحتاج إلي حكمة وإلي بصيرة وإلا من الممكن أن تكون أنت فتنة لهذه المجموعة من الناس إذا كنت ضعيفاً لا تملك بصيرة ولا فهماً ولا علماً وبفضل الله عز وجل فوالله ما استغرقت سبع دقائق وأنا أقف بينهم وذكرتهم بالنار وذكرتهم بالله وركزت جداً على النار فهذا الموقف يحتاج هنا إلي ترهيب وليس ترغيب فرهبتهم وتكلمت عن النار ورزقني الله بكلام لا أعرف أن اقوله مرة ثانية الآن فخرج بفضل الله من الصف ثلاثة عشر شاباً ....وقالوا نحضر معك المحاضرة وهذا والحمد لله شيء جميل .
ولأن الله من عليك بنور السنة فأريدك تشعر البيت عندك بنور السنة وبأن السنة والإلتزام رحمة ....فيقول أباك أنك من يوم أن التزمت وأصبح البيت كله بركة ورحمة والأم تقول ما اجمل الالتزام وتدعو لك .

يتبع ,,
__________________
فارس وحيد جوه الدروع الحديد
رفرف عليه عصفور وقال له نشيد

منين .. منين.. و لفين لفين يا جدع
قال من بعيد و لسه رايح بعيد
عجبي !!
جاهين
الفارس غير متصل   الرد مع إقتباس