سبحان الله
اولا الاخ كريم ما تقدمت به انت هو مايسمي مشاركة اما عني فهذا موضوعي خانك تعبيرك
ثانيا اذا اردت ان تعرف من يدخل النار او من لا يدخل فساقول لك انا لا اعرف ولكن ان سالتني هل الجهر بالنية او حتي التحدث بها بدعة فساقول لك نعم واسالني ماحكم البدعة ساقول لك حديث الرسول صلي الله عليه وسلم
ثالثا:اما وانك تستخف بامر من امور الدين فساقول لك امرا في امر الجهر بالنية تخيل وانك قبل كل عبادة اردت ان تقوم بها قلت نويت لله ان افعل كذا ونويت لله ان افعل كذا وقلدك غيرك فانت قد اوجبت امرا لم يقم به النبي صلي الله عليه وسلم ولا قام به احد من الصحابة فهل عليه اجر بمعني انني اذا ما قمت بامر لاهو في سنة النبي ولا نقله صلي الله عليه وسلم عن الله سبحانه وتعالي فهل انا ارجو به الثواب
وهذا ليس بخاضع لتقديري انا ولا تقديرك ولا تقدير اي احد ولادخل هنا بقول عمر بن الخطاب فالفاروق عمر خليفة خليفة رسول الله عندما جمع المسلمين علي صلاة التراويح وهي كانت موجودة من قبله وصلاها النبي صلي الله عليه وسلم ،ولكن مافعله عمر رضي الله عنه هو انه جمع المسلمين علي صلاتها جماعة فما احدثه هنا هو جمع المسلمين لما راي في ذلك الوقت من تهاونهم في صلاتها في البيت اي في امر كان موجودا اصلا وهو صلاة التراويح
ولم ياخذ احد بعده ولن ياخذ بهذا الامر :ان ياتي بشئ ماهو من الدين ثم يحتج بمقولة: نعمت البدعة
واود ان اقول لك امر انا لا اصنف العلماءولا يهمني كثيرا التسميات فما يهمني هو مانقلوه لنا من علم بل اني استغرب احيانا بما تبدونه من استهانة بمكانة بعض العلماء وتتحدثون عن اخرين ليسوا كذلك ابدا ولا ينطبق عليهم الوصف بل انهم ضلوا واضلوا غيرهم
ولا تلوم علي الفطنة فالمؤمن بطبعه:كيس فطن.
|