عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 30-10-2007, 12:35 AM   #6
عصام الدين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 830
إفتراضي

السلام عليكم جميعا، أنتم الذين تجشمتم مشقة الرد وقبله مشقة مشاركتنا هذا الإهتمام لحال خيام أصبحت أقرب إلى غرفة دردشة منها إلى منتدى حواري يجود بالمواضيع المفيدة والراقية، ولعلنا جميعا نتساءل، ونحن نقارن ما ينتجه الأنترنيتيون في مواقع عدة، مع ما نقدمه نحن، لبعضنا ولغيرنا من كتابات. أهي تضيف شيئا أم لعلها زبد يذهب جفاء.
فمن منا يعود إلى أرشيف الخيام بحثا عن موضوع مميز يشتهي إعادة قراءته ؟.
ومن منا تجشم مشقة الإنحناء نحو آلته الطابعة وأطعمها ورقا أبيض ليحتفظ بمقالات ما وقصص أو قصائد إلى غير ذلك، من إبداعات الشباب من أعضاء وكتاب المنتدى؟.
ومن منا ينجذب لنصوص تجبره على التوغل في إفكارها ليبحث ويهدم ويبني ويفكك عالم القناعات التي ولدنا فوجدنا العالم يتكئ عليها أو ينام على مخدتها دون أرق السؤال والتساؤل، قدر الإنسان العاقل ؟.
تهجرنا الأقلام المميزة... لأنها تأبى الإنخراط في منتدى صفحاته الأولى ملأى بالسب الطائفي، وحروب داحس والغبراء بين الشيعة والسنة، وبعنوانين الترحيب، والرسائل الخاصة التي تتحول إلى غرفة شات.
تهجرنا الأقلام المميزة عندما يتدخل مقص الرقيب ليحكم على نص أدبي بأدوات غير أدبية.
تهجرنا الأقلام المميزة عندما يغيب التفاعل، وتشح الردود، وبالمقابل تأتي حسابات الصداقة أو الإنتماء لتؤثر في نوع الردود أو عددها.
وهذا التفيقه في الدين من الجميع وبلا حد، حيث يتحول نص عن سعر البطاطا إلى حديث عن ابن باز واستشهادات صفراء وقص ولصق.
وبعد سنين من الكتابة في منتديات كان أغلب أقراننا أيامها غارقون في الميرك والشات والبورنو أليس حريا بنا أن نصير كتابا ؟؟؟ ولم لا نكون محترفين أيضا ؟؟ إلا أن يكون العطب من العضو نفسه.
هناك منتديات أخرى أنتجت روائيين وشعراء وقد أصدروا أعمالا منشورة اليوم ونعرفهم جيدا ووصلتنا نسخ من رواياتهم... وكلهم انطلقوا من المنتديات فقط.
ألا نملك نحن أيضا أن نصير كتابا محترفين ؟
نعم هو ممكن..
أن لا نكتب غير ما يسمو بنا وبمستوى اللغة والتعبير وهذا عمل تراكمي ليس إلا.
أن لا نساهم في تمييع حال المنتدى ولا نحوله إلى أشبه بمقهى يستقبل القاصي والداني.
أن نقول لمن يكتب الضمير المتصل (تعرفت إليك) هكذا (تعرفت إليكي). بأن يتوارى فغيره أولى بشغل تلك المساحة على الصفحة أو في قاعدة بيانات وقرص لعله يبكي دما على حال اللغة العربية.

هذا ولكم واسع النظر.
__________________

حسب الواجد إقرار الواحد له.. حسب العاشق تلميح المعشوق دلالا.. وأنا حسبي أني ولدتني كل نساء الأرض و أن امرأتي لا تلد..
عصام الدين غير متصل   الرد مع إقتباس