الموضوع: يا الله
عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 02-10-2007, 06:46 AM   #10
أبو إيهاب
غيبك الموت عنا يا أبا إيهاب فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نسأل الله أن يرحمك وأن يغفر لك وأن يسكنك فسيح جناته
 
الصورة الرمزية لـ أبو إيهاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,326
إفتراضي

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثهم : أن عبدا من عباد الله قال : يا رب , لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك , فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها , فصعدا إلى السماء فقالا : يا ربنا , إن عبدك قد قال مقالة لا ندري كيف نكتبها , قال الله _ وهو أعلم بما قال عبده _ : ماذا قال عبدي ؟ قالا : يا رب إنه قد قال : يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك . فقال الله لهما : اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني فأجزيه بها
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير



محدَثات الصحابة فى زمنه -صلى الله عليه وسلم


1 - مارُوِىَ فى الصحيحين من إحداث بلال -رضى الله تعالى عنه- ركعتين عقب كل طهور فأقرّه النبى -صلى الله عليه وسلم- وبشّره بالسّبق فى الجنة.

2- ما رَوَى البخارى من إحداث خُبَيب صلاة ركعتين حين قدّمته قريش ليُقتَل صبرا فأقرها النبى -صلى الله عليه وسلم- وكانت بعده سُنّة مُتّبَعة.

3- ماروى البخارى عن رفاعة بن رافع أن صحابيا قال: ربنا ولك الحمد عقب قوله -صلى الله عليه وسلم- سمع الله لمن حمده.. فبشره النبى -صلى الله عليه وسلم-.

4- ما رُوِىَ فى مُصَنّف عبد الرزاق والنَّسائى عن ابن عمر -رضى الله تعالى عنهما- أن صحابيا جاء والناس فى الصلاة ،فلما دخل فى الصف
... قال: الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا .. فبشّره النبى -صلى الله عليه وسلم- بأن أبواب السماء فُتِحَت لهن.

5- ما رواه التِّرمِذِى أن رفاعة بن رافع عطس فى صلاة فقال: الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى .. فقال النبى -صلى الله عليه وسلم-: ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يصعد بها.

6- ما رواه مسلم والنسائى عن جماعة جلسوا يذكرون الله ويحمدونه على ما هداهم للإسلام ،ومَنَّ برسول الله -صلى الله عليه وسلم- عليهم ... فقال: إن جبريل أخبرنى أن الله يباهى بهم الملائكة.

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 02-10-2007 الساعة 06:53 AM.
أبو إيهاب غير متصل   الرد مع إقتباس