عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 20-05-2007, 04:39 PM   #14
أبو إيهاب
غيبك الموت عنا يا أبا إيهاب فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نسأل الله أن يرحمك وأن يغفر لك وأن يسكنك فسيح جناته
 
الصورة الرمزية لـ أبو إيهاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,326
إفتراضي

ابننا الفاضل / كريم الثانى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


"........ وكان الإنسان أكثر شئ جدلا" ... نحن لا نضع نظريات لنؤصل لها من الشرع ، بل عندنا الشرع هو الذى يعلو ولا يعلى عليه ، بمعنى ، أن الشريعة هى التى تحدد لنا الأصول ، لا أن نأتى بأفكار معينة ونطوعها لهذه الأفكار ، والقرآن الكريم والسنة النبوية فى منتهى الوضوح ، وهما المرجعان اللذان يبنى عليهما .
وأجدك لم تلتفت لما ذكرته من أن خلافة سيدنا على لم يرد عنها نص قطعى الدلالة ، لا فى الكتاب ولا فى السنة ، وكلها تلميحات يمكن أن تفسر بعدة أوجه ، ويلوى عنقها الشيعة ليصلوا إلى ما يريدون ، وهذا هو مربط الفرس الذى يلتفت إليه ، بعيدا عن سؤالك عن أهمية الحكم من عدمه .


مسألة أهمية الحكم من عدمه ، هى مسألة نظرية صرفة لا تغير من واقع النصوص شيئا ، وإذا أردت ، يمكننى أن أنشر بحثا من إحدى الدراسات لكتب الأقدمين من شيعة وسنة ، تؤكد أن سيدنا على كرم الله وجهه ، وكثير ممن جاء بعده من الشيعة ، اتخذوا الشورى منهجا لهم ، ولم يرد مطلقا على لسان سيدنا على ... ولا على لسان الشيعة حتى القرن الخامس الهجرى ... موضوع تعيين رسول الله صلى الله عليه وسلم خليفة له ، لا فى عهد الخلفاء الراشدين قبله ، ولا فى عهده هو .

آخر تعديل بواسطة أبو إيهاب ، 21-05-2007 الساعة 02:54 PM.
أبو إيهاب غير متصل   الرد مع إقتباس