حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة المفتوحة (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=7)
-   -   المستغربون الجدد في الخيمه العربيه (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=74529)

علي بن محمد بشير 25-10-2008 09:29 PM

المستغربون الجدد في الخيمه العربيه
 
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد

ايها الاخوه والاخوات
كان لزاما عليا ان انبه الى ما يكتب في بعض المنبديات (كالمنتدى الناطق بغير العربيه)

واليكم عينة منه(savez vous comment avoir plus de succés dans vos relations)
الكاتبه jasmini -36
وكان ردي على هذا الموضوع يوم 05-10-2008 علي الساعه06.25
وكان ردي علي هذا الموضوع مبنيا على ما يوحي اليه من خلال ما دس في طياته من تهديم لقيمنا الاسلاميهالسمحه ( سوا اكان ذالك بقصد او بغير قصد)وفيه من الجرح للمسلمين ما لا برضاه الله ولا رسوله
الصدمه الكيرى حين يسكت عن ذالك كل من له صله بالخيمه من بشرفين ومراقبين للحوار وحتى الاعضاء
ثم تتجرأ هذه الكاتبه مرة اخرى لتكتب في منتدي الخيمه المفتوحه عن الجرح الذي لا يبرء ابد الدهر
وهي تتناسى الجرح الذي تركته في قلوبنا من خلا ل كتاباتها المنقوله عن اعداء هذه الامه الجريحه
ايها الاخوة الكرام
كنت اظن ان موشي دايان اخطأ في بعليقه ان العرب لا يقرؤون واذا قرءوا لا يفهمون
ولكن الواقع يثبت ذالك ( الا ما رحم ربي)

الوافـــــي 26-10-2008 01:07 AM

أخي الكريم / علي محمد بشير

لا أشك للحظة في صفاء نيتك وإخلاصك عندما كتبت هذا الموضوع
وأسأل الله أن يكتب لك أجر ذلك كله
ولكن لو أنك جعلت هذا الأمر في رسالة خاصة للمشرف أو في خيمة المقترحات لكان أفضل
ومع ذلك أنت كتبت عن أمر تعرفه ، ولا نعرفه
فهل تكرمت ووضعت لنا رابط الموضوع الذي تتحدث عنه ...؟

تحياتي

:)

ياسمين 26-10-2008 02:49 AM

أخي الوافي

الموضوع الذي أدرجته تحت عنوان ً كيف تقيم علاقة ناجحة في علاقاتك مع محيطك الخارجي بنجاح ً

هذا هو موضوع النص بالتحديد وهو مكتوب باللغة الفرنسية ومصدره غربي طبعا، ولا يشير إلى أي

شيء يخل بالحياء أو خدش للمقدسات الإسلامية إنما هو يقترح على المتلقي طرقا بسيطة تجعل من العلاقة

بين الطرفين علاقة ناجحة وطبعا عندما نتعامل مع النص الغربي فله خصوصياته المعروفة فإذا كانت

علاقة التعارف بينهم وأقصد اللقاء الأول خارج إطار الزواج ليتم تكليلها بزواج أو بدونه فيما بعد

فإنها عندنا تكون في إطار الزواج طبعا، وإذا كان هذا واقعهم فأنا لست بصدد مناقشة هذه النقطة

بقدر ما كان يهمني أن يستفيد الزوجان من طرائق التعامل بينهما لا غير.

لأن اللقاء الأول في مجتمعنا المسلم يتم في إطار الزواج وأظن بأن الإنسان عندما يتعامل مع

النصوص الغربية فإنه يقرأ بشكل مختلف فليس كل ما يقال يكون منه القصد الإسقاط الكلي

على ثقافتنا أو نمط عيشنا أو حتى التفكير باتخاذه غاية فهذا أمر غير وارد وربما أن عدم التعامل مع

النصوص الغربية تجعل البعض لا يجيد فهم مقصديتها لندرة تعامله معها وقلة خبرته في أخذ ما هو

مفيد لأن إحداث مقارنة شكلية بين واقعين مختلفين ستجعل النص كله يأخذ منحى مغلوطا...

وعلى أي حال فقد كتبت النص بلسان صاحبه للأمانة، ولم يخطر ببالي أن يفهم النص بشكل

بعيد عن الغاية التي كتب من أجلها ولو خطر ببالي أمر كهذا لأضفت بخط اليد قائلة

إن المقصود باللقاء الأول يا مسلمون العلاقة في إطار شرعي لأن عندهم قد لا تكون كذلك ً وأظن

أن هذا أمر واضح لا يحتاج إلى تنبيه عندما يكون صاحب النص أجنبيا وقد شارك في الموضوع

بعض الأعضاء فما خطر ببالهم ما أفاد به الأخ المحترم وما نبهني أحد منهم أن الموضوع يحمل أبعادا أخرى

وكي لا أطيل عليكم يمكن سحب الموضوع إن وجدتم فيه

ما يثير البلبلة وكثرة القيل والقال.

أما الأخ علي فقد رد علي منذ حوالي شهرأو ما يقل في خيمة forum ولم يكن

استفساره من باب تنبيهي أو سؤالي بل رماني مباشرة بأ سلوب وقح بكوني وقحة

متدنية وسفيهة وهذا ما جعلني لا أرد على سفاهته فمن الواضح أن الأخ الفاضل لا يمتلك

أدبيات الحوار وأخلاق الدين على العموم أنا لست ملزمة بالرد على من تجاوز معي حدود

الأدب والغريب في الأمر أنه يبعث لي برسالة يسألني فيها إن كنت غاضبة منه وطبعا لم أرد عليه!!

أما إذا كان السيد البشير يلتزم بحدود الالتزام والدين فقد طفح الكيل هذه المرة وأظنك تجاوزت حدودك

وكان من الضروري أن أضع لك حدا منذ تعقيبك على موضوع كتبته حول ورد الياسمين، حيث بدأت

تقول كلاما غير مفهوم لأن لغتك الفرنسية جد رديئة لكنني استغربت أكثر عندما سألتني علانية

إن كنت فتاة عزباء أم سيدة متزوجة على حد قولك مع احتراماتك لي!!

طبعا فوجئت كثيرا ولم أفهم ما علاقة الموضوع بحياتي الشخصية، وأيقنت أنك إنسان غريب الأطوار وقليل الأدب

واعلم بأنني لم أرد عليك لا خوفا منك بل فضلت الصمت من باب الحلم لا أكثر،

فإياك إياك أن تخاطبني في أمر بعد الآن ولا أريد من أحد أن يتدخل بغية إعطاء موضوع سخيف أكثر من حجمه .

أخي الوافي بإمكانك سحب الموضوع أو جميع المواضيع

إن كان الأمر فيه شك أو إثارة للشبهات

تحياتي وتقديري

maher 26-10-2008 02:58 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة علي بن محمد بشير (المشاركة 604263)
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد

ايها الاخوه والاخوات
كان لزاما عليا ان انبه الى ما يكتب في بعض المنبديات (كالمنتدى الناطق بغير العربيه)

واليكم عينة منه(savez vous comment avoir plus de succés dans vos relations)
الكاتبه jasmini -36
وكان ردي على هذا الموضوع يوم 05-10-2008 علي الساعه06.25
وكان ردي علي هذا الموضوع مبنيا على ما يوحي اليه من خلال ما دس في طياته من تهديم لقيمنا الاسلاميهالسمحه ( سوا اكان ذالك بقصد او بغير قصد)وفيه من الجرح للمسلمين ما لا برضاه الله ولا رسوله
الصدمه الكيرى حين يسكت عن ذالك كل من له صله بالخيمه من بشرفين ومراقبين للحوار وحتى الاعضاء
ثم تتجرأ هذه الكاتبه مرة اخرى لتكتب في منتدي الخيمه المفتوحه عن الجرح الذي لا يبرء ابد الدهر
وهي تتناسى الجرح الذي تركته في قلوبنا من خلا ل كتاباتها المنقوله عن اعداء هذه الامه الجريحه
ايها الاخوة الكرام
كنت اظن ان موشي دايان اخطأ في بعليقه ان العرب لا يقرؤون واذا قرءوا لا يفهمون
ولكن الواقع يثبت ذالك ( الا ما رحم ربي)

أخي الكريم علي
هل لك أن تنقل لنا ماذا فهمت من الموضوع في خيمة اللغات
و تبين تحديدا ما لونته في موضوعك بالأحمر !!!!!!!!!!!!!!

أظنني أوافقك في قول موشي دايان :New2::New2::New8:

و أرجو منك طلبين
أن لا تتهمني في إسلامي :rolleyes::New10: و تسألني هل أنا مسلم أو لا ؟؟!!
و .. أن تكتب بالعربية :New6::New6:

إيناس 26-10-2008 03:16 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة علي بن محمد بشير (المشاركة 604263)
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد

ايها الاخوه والاخوات
كان لزاما عليا ان انبه الى ما يكتب في بعض المنبديات (كالمنتدى الناطق بغير العربيه)

واليكم عينة منه(savez vous comment avoir plus de succés dans vos relations)
الكاتبه jasmini -36
وكان ردي على هذا الموضوع يوم 05-10-2008 علي الساعه06.25
وكان ردي علي هذا الموضوع مبنيا على ما يوحي اليه من خلال ما دس في طياته من تهديم لقيمنا الاسلاميهالسمحه ( سوا اكان ذالك بقصد او بغير قصد)وفيه من الجرح للمسلمين ما لا برضاه الله ولا رسوله
الصدمه الكيرى حين يسكت عن ذالك كل من له صله بالخيمه من بشرفين ومراقبين للحوار وحتى الاعضاء
ثم تتجرأ هذه الكاتبه مرة اخرى لتكتب في منتدي الخيمه المفتوحه عن الجرح الذي لا يبرء ابد الدهر
وهي تتناسى الجرح الذي تركته في قلوبنا من خلا ل كتاباتها المنقوله عن اعداء هذه الامه الجريحه
ايها الاخوة الكرام
كنت اظن ان موشي دايان اخطأ في بعليقه ان العرب لا يقرؤون واذا قرءوا لا يفهمون
ولكن الواقع يثبت ذالك ( الا ما رحم ربي)



:New5: :New5: :New5:

:New6:

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ....

إيناس 26-10-2008 02:18 PM

بصراحة لم أستطع أن أغلق فمي رغم أن الأخت جاسمين طلبت ذلك، لكن إغلاق الأفواه في هذه المواقف يُعتبر ويُفهم خطأ من ناحية بعض الناس الذين لا يرون في الأشياء إلا جوانبها السلبية ويفتشون وينقبون لإصطياد الهفوات ويحاولون جاهدون ًوالله يعلم لماذا يفعلون هذاً، ليستنقصوا ويغلطوا بل المصيبة العظمى التي أراه مع الأسف سهلة عليهم كشرب الماء تكفير الناس ونعتهم بالزندقة والسفاهة .....
والله العظيم تعبنا من هؤلاء، مللنا .... فاض بينا .... إرحموووونا أرجوكم .....:New12:

الأخت جاسمين كتبت موضوع savez vous comment avoir plus de succés dans vos relations : يعني هل تعلمون كيف تجح علاقاتك مع الآخرين ؟

وأطلب من الأخت ياسمين ترجمته للعربية وإذا رادت أفعل ذلك حتى يحكم على الموضوع من لا يفهم اللغة الفرنسية

وهي كما جاء في ردها نقلته كما هو، صحيح مصدره غربي لكن لا يمكننا أن ننكر أن فيه جوانب مفيدة وصحيحة لكل البشر عرب أو عجم كانوا، لكن صحيح أن هذه الجوانب لن يفهمها ولن يراها ولن يستنتجها إلا من يبحث عن الإستفادة ويتمتع ببعد النظر وروح التحليل والإستنتاج السليم، وليس طبعا من يتفنن في إصطياد الهفوات ونظره محدود إن لن يكن عديمه،

الأخ علي بن محمد بشير، أتذكر موضوع للأخت ياسمين تكلمت فيه عن وردة الياسمين وكل من يقرأ هذا لموضوع سيستحسنه ويراه في غاية الجمال ولم يكن يتحدث لا عن علاقة بين البشر ولا غيره، يتكلم فقط عن وردة الياسمين .... ومع ذلك حضرتك وجدته خارج عن الأدب ومش عارفة إيه ثاني، وكان ردك غريبا عجيبا يستحيي من يقرأه وهو كالتالي وسأترجم ما كتبته رغم الأخطاء ورداءة هذه اللغة في نصك :
قلت .... حتى أكون صريحا ولأني فهمت ماقصدتيه في هذا الموضوع ومعناه الصحيح، أقترح عليك أن تقومي بوضع إشارة مباشرة للهدف الذي تقصدينه ....

وأجد هذا لمن فهم ما تقصده أنت في كلامك هذا قمة عدم الإحترام وقلة الأدب، وأنا طبعا فهمت ما قصدتَ أنت قوله، وما فهمته أنت من وردة الياسمين ....
ورغم ذلك بكل أدب وحترام ردت عليك الأخت ياسمين، وعملت نفسها أنها لم تفهم قصدك وطبعا ليس إحتراما لك بل إحتراما لنفسها، يعني قمة الوعي والأدب ....

واليوم تأتي بكل جرأة لتكتب ما كتبته أعلاه معنونه بعنوان لا قيمة له لأنك وللمرة الألف تفهم أشياء لا وجود لها إلا في فكرك المحدود .....

سمحت لنفسي الرد عليك لأني تعرضت لنفس الملاحظة منك في موضوعي : نكت رمضانية في الخيمة الساخرة، حيث قمت بوضع أحاديث نبوية تنعت النكاة بالنفاق و...و..... وأدرج كلامك هنا كما جاء

إقتباس:

الاخت ايناس
هيا انحني واياكي منحا أخر لعلى تكون فيه الضاله والله اعلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((كثرة الضحك تميت القلب))
وفي موضع آخر والله اعلم (( كثره الضحك تورث النفاق))
لكن لنأخذ الحديث الاول ان صح
وهو ان كلما دخل القلب مقدار من الضحك خرج منه مقدار من الجد
ويكون ذالك على العموم عند من ضحك ان لم تكن له ضوابك لذالك (بمعنى باخذمن
الضحك مقدارا معينا لا يتعداه)
وبلمناسبه : فالضحك يكنون من امرين اثنين
الكلمه وهي اليلاء بذاته
والحركه وهي الميوعه بذاتها
وعليه فالنكاة هو بذاته ادات لقتل القلوب ان اطاعته
فان تفطن اذالك اعتزل وان لم يتفطن لذاك فلا بد ان
يعيش حزينا بئيسا لانه بلا قلب
كتبنا في الساخرة مش عجبك ... كتبنا في المفتوحة مش عجبك ... كتبنا باللغة الغربية مش عجبك ....

فإذا كنت أنت تستغرب كيف للمشرفين أو الأعضاء لم يتحركوا لمواضيع ياسمين، فأنا لا أستغرب من هذا لأنهم فهموا مواضيعها بمنطق سليم وفهم صحيح، وأنا من يستغرب من أن ردودك لم يلاحظها من ذكرتهم وتركوا لك المجال في تأنيب عباد الله بدون حق ولا إنصاف وسمحت لنفسك بنعت الناس بالسفاهة وقلة الأدب والنفاق ومحاولتك تكفيرهم حتى

إيه ياأخي .... ؟ إتقوا الله فينا شوية .... إرحموووونا من كلامك ومفاهيمكم الخاطئة التي تلصقونها وتتبلوا علينا بها ....
إتخنقنا وإختنقت كلمتنا فينا ....
تعبنا من ترميم العقول الخربانة ....
زهقنا من قراءة أفكار رديئة متعنة تلبس لباس الدين والعقيدة .....
تعبنا من تكفيركم وعقولكم التي تجرنا للوراء وتسقطنا في هوة الجهل والنفاق ودائما بإسم الدين والإسلام ....
ارحمووووووونا بالله عليكم من عقولكم ومن عيونكم التي لا ترى إلا أنوفكم :New6:



والله لا أستغرب بل أفهم لماذا كثيرا من الأقلام الجيدة هاجرت وغادرت هذه الخيمة :New10:

إيناس 26-10-2008 04:33 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي (المشاركة 604318)
أخي الكريم / علي محمد بشير

لا أشك للحظة في صفاء نيتك وإخلاصك عندما كتبت هذا الموضوع
وأسأل الله أن يكتب لك أجر ذلك كله
ولكن لو أنك جعلت هذا الأمر في رسالة خاصة للمشرف أو في خيمة المقترحات لكان أفضل
ومع ذلك أنت كتبت عن أمر تعرفه ، ولا نعرفه
فهل تكرمت ووضعت لنا رابط الموضوع الذي تتحدث عنه ...؟

تحياتي

:)

أخي الوافي ... عفوك :New6:
بل أنا سعيدة أن السيد علي كتب هذا الموضوع للجميع حتى يدافع من يتهمهم عن أنفسهم ويوضحون صفاء سريرتهم هم كذلك، ويفهم السيد علي أن كل ما تصوره له نفسه ليس صحيحا، وما يفهمه عقله وطاقته الفكرية هو محدود .......
ولا يعلم ثنايا الصدور إلا الله
:New7:

هـــند 26-10-2008 04:42 PM

أخي علي البشير لن أضيف أكثر مما ردت به الأخت ياسمين وهي طبعا أقدر على الدفاع عن نفسها دون تدخلي وأيضا قادرة على تحليل وشرح مقاصدها من مواضيعها. ولن أنكر عليك حق النقد فمادمت كتبت في المنتدى الا و انها تنتظر النقد بالايجاب او السلب لكن ما ارجوه منك هو الابتعاد عن أسلوب التكفير و الأسئلة الجارحة كسؤالك هل أنت مسلمة فالله أعلم بخوالج الصدور ولن يفيد ردها عليك باسلامها أو لا.

الوافـــــي 26-10-2008 06:05 PM

الأخوات الفاضلات / إيناس ، هنودة ، ياسمين
الأخ الفاضل / ماهر

لم أكتب ردي على الأخ / علي محمد بشير من باب سوء الظن في أحد ( معاذ الله )
ولكن لتتضح الصورة عنده قبل أن تتضح عند الآخرين
وكما أرى فقد كان لهذا الموضوع فائدة كبيرة :)
وذلك في توضيح المعنى الذي غاب عن الأخ / علي محمد بشير ، ولكل من قرأ الموضوع قبل ذلك
وأنا على ثقة بأن كل من يشاركنا الحوار من الجنسين هم أفضل منا جميعا خلقا وأدبا وحياء وتدينا
ولا يمكن أن نشك لحظة واحدة في هذا الأمر أبدا
وحتى أبين الأمر أكثر أقول
لسنا في الحوار نحجر على رأي أحد ، ولا قيود على ما يكتبه الأعضاء أبدا
وتبقى قيودنا الحقيقية هي ما جاء في ديننا الذي نعتنقه ، وأنعم بتلك من قيود
وأنا هنا أعترف أن هناك من قد يفهم الأمر بطريقته الخاصة ، وذلك حق من حقوقه
وليس له منا إلا أن نبين له الهدف والغرض مما كتبناه
دون إجباره على القبول برأينا ، ودون أن نكون نحن مجبرين على أن نقبل رأيه
وما عدا ذلك فالأمر لا قيود عليه إلا ما قال الله وقال رسوله عليه الصلاة والسلام

وأود هنا الإشارة إلى أن ( خيمة المقترحات والشكاوى ) لم توجد إلا لتكون مكانا لتنبيه الإشراف عن المخالفات
وأنا واثق أن معالجة الأمر في بداياته ستكون أفضل من الإستمرار عليها
وهنا أهيب بكل الإخوة والأخوات إشعار الإشراف عن طريق تلك الخيمة بكل ما قد يكون مخالفا في الحوار
سواء كان ذلك تهجما على الأعضاء من قبل بعضهم البعض
أو عند كتابة موضوعات تخالف ما ذكرته سابقا

والله يحفظكم ويرعاكم ...:)

ياسمين 26-10-2008 07:27 PM

أشكر الإخوة إيناس ماهر وهنودة على إبداء مواقفهم والحقيقة أني طلبت عدم تدخل الأعضاء لا لشيء سوى أن

أجنبهم الدخول في مناوشات وجدال أكون أنا سببا فيه.

إن توجيه الانتقاد إلى موضوع كتبته لم يكن سببا في إزعاجي ولكن الأسلوب الوقح الذي خاطبني به السيد علي

هو ما جعلني أتراجع عن الرد على تعقيبه ساعتها حيث تجاوز حدود الأدب ونصب نفسه إلاها ليحاكمني متهما إياي بالكفر

والخروج عن الملة...ومع ذلك آثرت الصمت واعتبرته واحدا من تلامذتي لعله يدرك فداحة جرمه اتجاهي ونسيت الموضوع


لتمر أيام فأجد صاحبنا يفتح ملفا يحمل لواء التشهير بي علانية!! وهو أمر ما توقعت أن يصدر من أخ مسلم..وأستغرب حقيقة

تصرفه الطائش.

أما علمت يا سيد علي أن اتهام المؤمن في عقيدته بل مجرد التشكيك في إيمانه أمر خطير لا مخرج منه أمام الخالق حين نقف

أمامه غدا وإذ لا تجد من يعتق رقبتك من الوقوع في النار إن لم أصفح عنك، فاسأل أولي العلم لتعلم ما أنت جاهله.

يا سيد علي إن الإنسان معرض للوقوع في الأخطاء عن قصد أو غير قصد، ولكن الله تعالى علمنا كيف نخاطب الجاهلين من

الناس وكيف نفهمهم أمور دينهم بالتي هي أحسن أما رأيت نبي الله يمشي في مكة وأطفال قريش يرمونه بالحجارة حتى تدفق

الدم الطاهر من قدميه الشريفتين ومع ذلك صبر وطلب المغفرة والصلاح لأمته وعذره في ذلك أنهم قوم جاهلون. أما قرأت

عن الأعرابي الذي دخل المسجد وتبول فيه فهم الناس لتأديبه بالعنف فمنعهم النبي الحبيب عن فعل ذلك وطلب منهم تنظيف

المكان وذهب إلى الرجل في رفق ولين وأفهمه الخطأ الذي ارتكبه فما كان منه إلا أن ندم وأحب في نبينا سعة صدره ورقة

قلبه. ما كل هذه المواقف التي أتى بها القرآن والسنة إلا لكي تعلمنا أساليب التعامل بين المسلمين وكذا طرق التخاطب مع

غيرهم من أصحاب الديانات الأخرى يقول تعالى: ً ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ً

فلو خاطبتني يا سيد علي بأسلوب لين دون قذف أو شتم ما آل الوضع إلى ما صار عليه، فلو بصرتني فيما اتضح لك من

النص من خروج عن حدود الدين لوجدتني أصغي إليك وأمعن النظر فيما تقول، ولو أقنعتني برأيك لكنت أعدت صياغة

الموضوع بطريقة أخرى حتى لا أقع في موضع الشبهات من طرف الذين لا ستطيعون فهم النص على حقيقته وأكون ساعتها

لك ممتنة وشاكرة لإبداء ملاحظاتك التي قصدت منها التصويب والتعديل ولكنني وجدت في طريقة تخاطبك معي غلظة و قذفا

وهو أمر لا أقبله حتى من أقرب الناس إلي أبي وأمي لأنهما ما عوداني سوى الحديث باللين حتى ساعة ارتكابي للخطأ،

فكيف لي أن أقبل منك أسلوبا فظا وأنت غريب عني وما كان سكوتي سوى من باب الحلم والترفع عن الانحدار إلى مستوى

من التخاطب لا يليق بطبيعة تربيتي ولا يمت إلى الوسط الذي ربيت فيه بصلة.

أختي إيناس إن كنت ترغبين في ترجمة النص للدفاع عن موقفي فلا داعي لذلك، لأنني لست هنا بصدد الدفاع عن نفسي بل

قصدي من الرد التبصير بأدبيات الحوار إلى قوم من المؤسف أنهم يجهلون طرائقها وما ردي إلا من باب التأديب لمن لا

يفهمون في أصول الأدب، وإن كنت ترغبين في ترجمة النص إلى العربية بغية تعميم الفائدة فلك ذلك لأني لن أجد من يماثلك

كفاءة في هذا الباب.

أما بصدد ما أشارت إليه الأخت إيناس مشكورة على سعيها في أمر رد السيد علي على موضوع الياسمين، فقد لفتت انتباهي

إلى أمر ما فهمته إلى الآن، لأنني وبكل صدق لم أفهم ما قصده صاحبنا حين سألني عن سبب كتابتي لموضوع حول زهر

الياسمين بالفرنسية وربطه إياه باللقب الذي أظهر فيه بالخيمة، وأتبعه بجهله إن كنت متزوجة أو غير ذلك!!!..الحقيقة أنني لم

أفهم شيئا مما كان يرمي إليه من تلميح خاصة أنني اضطررت إلى الرد عليه بالعربية لأنه اتضح لي أنه لا يجيد الفرنسية ومع

ذلك كان رده مبهما لدرجة أنني لم أكلف نفسي عناء تأويل كلامه فلست من هذا الصنف من البشر الذي يظهر من القول ما لا

يبطنه وإن كان السيد علي في نفسه شيء لا يعلمه إلا الله، فأقول له بأنني كتبت عن زهر الياسمين لأنني أحبه كثيرا ولو كنت

أتقن تقنية تنزيل الصور في الخيمة لأغرقتها بصور الورود والياسمين والمراميش، والناس تختلف في عشقها وميولاتها..

وختاما أقول أتمنى أن يجعل الله مجمعنا مجمع خير وحب ووئام، لا حلبة للتناحر والفرقة والشتات، ورحم الله من عمل عملا

واتبع أحسنه أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم

ولسائر المؤمنين.


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.